5 مشاهد خطفت الأنظار في مباراة نادي الهلال والاتحاد في الدوري السعودي‎ – إرم نيوز‬‎

5 مشاهد خطفت الأنظار في مباراة نادي الهلال والاتحاد في الدوري السعودي‎

5 مشاهد خطفت الأنظار في مباراة نادي الهلال والاتحاد في الدوري السعودي‎

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

فرض التعادل كلمته على موقعة الاتحاد والهلال في قمة مباريات الجولة الرابعة للدوري السعودي بهدف لكل فريق على ملعب الجوهرة المشعة في جدة.

وشهدت المباراة حالة من التكافؤ الفني والبدني بين لاعبي الفريقين في مواجهة قوية وصعبة للهلال قبل التفرغ لحلمه الآسيوي بلقاء بيروزي الإيراني في ذهاب دور الأربعة ببطولة دوري أبطال آسيا.

وترصد شبكة ”إرم نيوز“ بعض المشاهد التي خطفت الأنظار في تعادل الاتحاد والهلال، فإلى السطور التالية:

.انتفاضة الاتحاد

رغم التعادل إلا أن الاتحاد قدّم انتفاضة فنية بعد أن عانى في المرحلة الماضية مع مديره الفني التشيلي لويس سييرا من تذبذب النتائج والأداء غير المقبول والأخطاء الدفاعية الساذجة.

ويبدو أن سييرا نجح في إعادة الحماس للاعبي الاتحاد، خاصة أن مباراة الهلال تعد من لقاءات القمة في الكرة السعودية، ضمن كلاسيكو متميز ينتظره جميع اللاعبين.

ولفت الاتحاد الأنظار بتناغم لاعبيه والأداء الجماعي، خاصة في الشوط الأول، ولكن العامل البدني مازال عائقًا واضحًا أمام الفريق بعدما عانى في الشوط الثاني مع سيطرة الهلال.

وجاء تعامل المدرب الأرجنتيني ”رامون دياز“ المدير الفني للهلال مع اللقاء بكل هذه الجدية ليؤكد أن الهلال يبحث عن التتويج حتى إذا تعادل، ولكن الفريق يشارك بكافة نجومه ويسعى إلى الفوز رغم ارتباطه بمباراة قوية في دوري أبطال آسيا يوم الثلاثاء الماضي.

.ظهور ريفاس
ظهر اللاعب الفنزويلي جيليمين ريفاس مع فريق الهلال لأول مرة ضمن أبرز مشاهد اللقاء، خاصة أن دياز اعتمد عليه أساسيًا ضد فريقه الأسبق الاتحاد.

وربما حاول دياز الاستفادة من معنويات اللاعب المرتفعة في مواجهة فريقه الأسبق، وبالفعل قدّم ريفاس مباراة جيدة وظهر بمستوى طيب رغم أنه ليس جاهزًا تمامًا على المستوى البدني.

سرعات.

امتلك فريق الاتحاد عنصر السرعات وهو الأمر الذي منحه التفوق في الشوط الأول تحديدًا، خاصة عن طريق المتألق فهد المولد، والمصري محمود كهربا بخلاف المهاجم أحمد العكايشي.

وقال عادل عبدالرحمن ، مدرب الاتحاد والشباب الأسبق ، لشبكة ”إرم نيوز: “ إن أهم ما ميّز الاتحاد أنه يملك عنصر السرعة في خط الهجوم مع وجود كهربا، وسرعة المولد، وهذا الثنائي يمثل إزعاجًا مستمرًا خلف التونسي أحمد العكايشي.

وأضاف: ”وجود العقل المفكر التشيلي كارلوس فيلانويفا أيضًا عنصر مهم للغاية في تشكيلة الاتحاد، خاصة أن اللاعب من العناصر المميزة“.

.تألق كارلوس إدواردو مستمر

مازال البرازيلي كارلوس إدواردو نجم الهلال يواصل التألق بعدما قاد الفريق الأزرق إلى عبور العين الإماراتي في دوري أبطال آسيا.

وسجل إدواردو 3 أهداف في لقاء الإياب أمام العين في دور الـ 8 بدوري أبطال آسيا، كما أنه سجل هدف التعادل للهلال أمام الاتحاد.

وأشار عمرو أنور، مدرب الطائي السعودي السابق، لشبكة ”إرم نيوز“ إلى أن كارلوس إدواردو يعد أحد أفضل لاعبي الهلال وصاحب الخبرات المتميزة والقدرات الخاصة.

وأضاف: ”إدواردو لا يكتفي بدور توزيع الكرات وسط الملعب، بل يتقدم ليخترق الدفاعات من الخلف للأمام، وهو أمر في غاية الأهمية“.

واقعة البريك.

تبقى واقعة محمد البريك ظهير أيمن الهلال من أبرز مشاهد المباراة بعدما تم تداول صورة للاعب وهو يخرج لسانه لجماهير الاتحاد.

ونشر الإعلامي السعودي بندر العتيبي صورة للبريك، وطالب بمعاقبة اللاعب من جانب لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com