مصر.. رئيس لجنة الحكام يتقدم بمذكرة ضد مرتضى منصور ويهدد بالاستقالة

مصر.. رئيس لجنة الحكام يتقدم بمذكرة ضد مرتضى منصور ويهدد بالاستقالة

قرر عصام عبدالفتاح ،رئيس لجنة الحكام المصرية، تصعيد الأزمة مع مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك، بعد قيامه بإرسال رسائل تهديد وسب وقذف له عقب تردد أنباء عن إيقاف أحمد حمدي، حكم لقاء الأهلي والجيش في بطولة الدوري العام.

وقال عبدالفتاح ،في تصريحات لشبكة “إرم نيوز”: “سأتقدم باستقالتي من لجنة الحكام في حال عدم قيام الاتحاد المصري لكرة القدم بتوقيع عقوبات على مرتضي منصور رئيس الزمالك”.

وأضاف: “سأتقدم بمذكرة لمجلس إدارة الاتحاد المصري بعقوبات على أي شخص يسيء للتحكيم ولجنة الحكام في المباريات المقبلة، وسأقدم مذكرة لمجلس الجبلاية ضد مرتضى منصور، وفي حال عدم تنفيذ طلبات لجنة الحكام فسأتقدم باستقالتي والرحيل عن لجنة الحكام”.

ومن جانب آخر، طالب مسؤولو الاتحاد المصري برئاسة هاني أبوريدة من مسؤولي وزارة الداخلية تخصيص شرطة متخصصة للملاعب وكرة القدم كما هو الحال في السياحة وغيرها من القطاعات المهمة في الدولة، على أن تكون شرطة الملاعب مسؤولة عن تأمين المدرجات ومتابعة الجماهير المشاغبة ،ومنعهم من التواجد في المدرجات مرة أخرى.

جاء مقترح مسؤولي اتحاد الكرة بأن تخصيص شرطة الملاعب يسهل من مهمة رجال الداخلية في التخصص بالملاعب ومعرفة المشاغبين وفرض نوع من الالتزام داخل المدرجات وعودة الجماهير بصورتها الطبيعية.

كان ثروت سويلم، المدير التنفيذي للاتحاد المصري قد أكد أن الجماهير ستعود للمدرجات في الدوري المصري وكأس مصر عقب مباراة منتخب مصر الأول أمام الكونغو المقرر لها 8 أكتوبر في الجولة الخامسة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 والتي تشهد تواجد 70 ألف مشجع للقاء.