4 ألغام في طريق نيبوشا مع نادي الزمالك

4 ألغام في طريق نيبوشا مع نادي الزمالك

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

أعلن نادي الزمالك تعاقده خلال الساعات الماضية مع المدرب الصربي نيبوشا يوفوفيتش المدير الفني السابق لفريق الفيصلي الأردني ليغلق الباب أمام الجدل الذي أثير بشأن مدرب الفريق الأبيض بعد رحيل البرتغالي أوغستو إيناسيو.

وخطف نيبوشا صاحب الـ43 عاماً الأنظار إليه بعد أن حقق نتائج مبهرة مع الفيصلي الأردني وقاده للتتويج بثلاثة ألقاب هي الدوري والكأس وكأس السوبر بجانب وصافة البطولة العربية ليرحل إلى الزمالك.

ورغم نجاحات نيبوشا مع الفيصلي إلا أن هناك عدة ألغام في طريق المدرب الجديد للزمالك في القلعة البيضاء وهو ما ترصده شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي:

تدخلات الرئيس

تبقى أول العقبات تدخلات المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك المصري، في عمل الأجهزة الفنية وكثرة تغيير المدير الفني وهو الأمر الذي أدى لحالة من عدم الاستقرار التي طاردت الفريق الأبيض.

ومنذ نجاح مرتضى منصور في انتخابات الزمالك وفوزه برئاسة النادي استهلك الفريق الأبيض 10 مديرين فنيين على مدار 3 أعوام فقط.

وأصبح الجميع يتساءل عن موعد رحيل نيبوشا بل إن الأخير نفسه علق على الأمر قائلاً: ”لن أرحل عن الزمالك قبل موسمين لأنني جئت لتحقيق البطولات مع الفريق الأبيض“.

وطالب أحمد حسام ميدو، المدير الفني الأسبق للزمالك، في تغريدات عبر موقع تويتر إدارة الزمالك بالحفاظ على استقرار الفريق وعدم إقالة المدير الفني منتصف الموسم.

نجاحات الأردن ليست مقياساً

ويبقى هناك عامل آخر بأن نجاحات نيبوشا في الأردن ليست مقياساً لنجاحه في مصر خاصة أن المنافسات في الدوري الأردني أقل حدة من الدوري المصري.

ولم يحقق نيبوشا أي نجاحات سوى في تجربة الفيصلي الأردني وهو أمر يؤكد أن المدرب الصربي ليس هو المدير الفني الذي يملك قدرات وخبرات تؤهله لقيادة الزمالك بخلاف أن اختياره لمجرد فوزه على الأهلي لمباراتين في 4 أيام ليس معياراً.

ضيق الوقت

يبقى التحدي الثالث في طريق نيبوشا هو ضيق الوقت فالزمالك أعلن تعيين المدرب الجديد قبل انطلاق الدوري بعشرة أيام فقط.

ولم يستطع نيبوشا إدارة فترة الإعداد لفريقه وحاول تحفيز لاعبيه نفسياً ببعض الأمور والتصريحات التي شن خلالها الحرب النفسية على الأهلي بمناسبة فوزه عليه مرتين في البطولة العربية.

وأكد أشرف قاسم، المدير الفني السابق للداخلية، لـ“إرم نيوز“ أن نيبوشا لن يتمكن من تجهيز الزمالك بالشكل المناسب على مستوى الإعداد للموسم الجديد.

وأضاف: ”كان الأفضل أن يقود نيبوشا الإعداد عقب الخروج من البطولة العربية بعد أن رحل البرتغالي إيناسيو لكي يتأقلم مع اللاعبين“.

عدم اختيار الصفقات

لم يقم نيبوشا باختيار أي صفقة من الصفقات الجديدة للزمالك والتي تخطت حاجز الـ18 لاعباً.

وسيبقى هذا الأمر مشكلة كبيرة أمام تعرف نيبوشا على قدرات اللاعبين فهذا الفريق الذي سيقوده ليس الفريق الذي شاهده في البطولة العربية بجانب أن نيبوشا نفسه له رؤية فنية في ضم بعض اللاعبين مثلما تردد أنه طلب ضم البولندي لوكاس مهاجم الفيصلي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com