افتتاح الدوري المصري.. المقاولون يكتسح الرجاء وبتروجيت يكتفي بالتعادل مع الداخلية

افتتاح الدوري المصري.. المقاولون يكتسح الرجاء وبتروجيت يكتفي بالتعادل مع الداخلية

المصدر: رويترز

سجل المقاولون العرب ثلاثة أهداف في الشوط الأول ليفوز 3-صفر على الرجاء الوافد الجديد، بينما تعادل بتروجيت 1-1 خارج ملعبه مع الداخلية في افتتاح الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، اليوم الجمعة.

ومنح المهاجم أحمد علي التقدم للمقاولون بعد ثلاث دقائق عندما تابع بضربة رأس كرة مرتدة من القائم.

وضاعف شكري نجيب النتيجة في الدقيقة 20 بتسديدة منخفضة من عند حافة منطقة الجزاء، وأكمل صانع اللعب محمد فاروق الثلاثية من ركلة جزاء في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع بالشوط الأول.

وفي المباراة الثانية تقدم الداخلية عن طريق أحمد سمير فرج من ركلة جزاء في الدقيقة 54، قبل أن يدرك بتروجيت التعادل عندما أخطأ جهاد جنيدي ووضع الكرة برأسه في شباك فريقه في الدقيقة 60.

ولم يستغل محمد سالم مهاجم بتروجيت فرصتين في الشوط الأول تمكن دفاع الداخلية من إبعاد الأولى وأنقذ الحارس محمود الغرباوي الثانية.

وأتيحت أخطر فرص لبتروجيت بعد 40 دقيقة عندما انفرد الإثيوبي شيمليس بيكيلي بالغرباوي الذي تدخل لينقذ مرماه في الوقت المناسب.

وقال علاء عبد العال مدرب الداخلية لقناة أون سبورت التلفزيونية: ”النتيجة مرضية. قدمنا أداء جيدًا حتى تقدمنا، لكن هدف التعادل أربك بعض اللاعبين.

”واجهتنا صعوبات كثيرة في تكوين فريق جديد بسبب تأخر حسم موقفنا من الهبوط الموسم الماضي. عدد كبير من لاعبي فريقي حديثو العهد بالدوري الممتاز وأشكرهم على مجهودهم في أول مشاركة لهم في دوري الأضواء“.

وقال محمد يوسف مدرب بتروجيت: ”كنا الأقرب للفوز وسيطرنا على المباراة في الشوط الثاني وركلة الجزاء تسببت في إرباكنا. كنا نأمل في الحصول على النقاط الثلاث لكن نقطة واحدة في أول مباراة أمر لا بأس به خاصة أنها خارج ملعبنا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com