هل تقام مباراة سوريا وأستراليا في مصر؟

هل تقام مباراة سوريا وأستراليا في مصر؟
#إرم_سبورت

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

أثير جدل واسع في الساعات الماضية حول إقامة مباراة سوريا وأستراليا في الملحق الآسيوي الفاصل المؤهل لبطولة كأس العالم 2018 في ضيافة مصر.

وطالب بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي باستضافة مصر لمباراة سوريا واستراليا خاصة أن الشعب السوري يرتبط بعلاقات وثيقة وقوية بمصر على مدار التاريخ.

وترصد شبكة “إرم نيوز” في التقرير التالي حقيقة إقامة مباراة سوريا وأستراليا في أرض مصر.. في السطور القادمة:

دعم مستمر

أكد كرم كردي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، أن مصر تدعم القضية السورية على كافة المستويات ولا تبخل بأي جهد لدعم الشعب السوري الشقيق.

وأضاف كردي لـ”إرم نيوز” أن اتحاد الكرة اتخذ قراراً بفتح باب القيد للاعبين السوريين ومعاملتهم كلاعبين مصريين موضحاً أن هذا القرار يأتي في إطار الدعم لأبناء سوريا في مجال كرة القدم.

وأشار إلى أنه يتمنى بالطبع أن تستضيف مصر مباراة سوريا واستراليا الفاصلة والمؤهلة لبطولة كأس العالم في الملحق الآسيوي ولكنه لا يعلم مدى قانونية الأمر.

عدم قانونية القرار

في الوقت الذي أكد خبير اللوائح الرياضية الدكتور محمد فضل الله أستاذ اللوائح في الجامعة الأمريكية بالإمارات لـ”إرم نيوز” أن القرار لا يجوز تطبيقه لأن مصر تقع في قارة أفريقيا وسوريا تخوض منافسات قارة آسيا.

وأضاف فضل الله: ” بالطبع نتمنى أن تستضيف مصر المباراة ولكن الحقيقة أنه لا يجوز لأن مصر تقع في قارة مختلفة عن سوريا ولوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا لا تسمح بذلك”.

قلوبنا مع سوريا

وأكد خالد الغندور، الإعلامي المصري ونجم الزمالك الأسبق، أن الجميع قلبه مع منتخب سوريا من أجل التأهل للمونديال لأول مرة في تاريخه.

وأضاف الغندور لـ”إرم نيوز”: ” كما شجعنا منتخب السعودية ومنتخب مصر كنا نتابع بشغف مباراة سوريا وإيران وتمنينا أن تصعد سوريا للمونديال”.

وأشار إلى أنه واثق أن أي ملعب سيستضيف مباراة سوريا وأستراليا سيشهد حضورًا واسعًا من الجاليات المصرية وليس مجرد إقامته في مصر سيكون وسيلة لدعم منتخب سوريا.

اقتراحات بديلة

وتبقى هناك اقتراحات بديلة أمام منتخب سوريا لاستضافة لقاء أستراليا وعلى رأسها اللعب في قطر أو السعودية أو الإمارات أو الأردن.

ومن المنتظر أن يحسم الاتحاد السوري قراره بخصوص تحديد الملعب في الفترة القادمة.

محتوى مدفوع