ماذا ينتظر منتخب سوريا في ملحق المونديال؟

ماذا ينتظر منتخب سوريا في ملحق المونديال؟

المصدر: يوسف هجرس- إرم نيوز

أسدل الستار على التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 التي تستضيفها روسيا بعدما صعدت 4 منتخبات هي اليابان وإيران والسعودية وكوريا الجنوبية بشكل رسمي بينما يلعب المنتخب السوري ضد نظيره الأسترالي في الملحق الآسيوي الفاصل.

وقدم المنتخب السوري أداءً مبهراً في لقاء إيران خارج أرضه وتعادل بهدفين لكل منهما في الجولة الأخيرة للمجموعة الأولى بهدف قاتل سجله عمر السومة لينجح نسور قاسيون في الحفاظ على أمل التأهل للمونديال.

وترصد شبكة ”إرم نيوز“ السيناريو القادم الذي ينتظر منتخب سوريا في المرحلة القادمة بعد التأهل للملحق الآسيوي.

مواجهة صعبة

تنتظر منتخب سوريا مواجهة صعبة بكل المقاييس أمام أستراليا خاصة أن المنتخب الأسترالي لديه الخبرات والقدرات التي تجعله رقماً صعباً أمام نسور قاسيون.

ويأمل منتخب سوريا أن يحقق نتيجة إيجابية في لقاء الذهاب قبل حسم موقعة الإياب أمام أستراليا وأمامه 180 دقيقة من أجل التأهل إلى بطولة كأس العالم.

وأكد مهند البوشي المدرب العام لمنتخب سوريا السابق في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“ أن المنتخب السوري بحاجة إلى التركيز في مباراتي الملحق الفاصل ونسيان التصفيات والتأكد أن الجميع في مهمة تاريخية وأمام 180 دقيقة للتأهل للمونديال.

وأضاف البوشي: ”علينا أن نفوز على أستراليا ونلعب من أجل كسر الرهبة أولاً في لقاء الذهاب قبل أن يبقى الطموح قائمًا في مباراة الإياب“.

الطريق إلى المونديال

ينتظر المنتخب السوري مواجهة أخرى نارية في طريق المونديال حال التأهل إلى المرحلة الفاصلة أمام رابع مجموعة الكونكاكاف لمنتخبات أمريكا الشمالية.

وتبقى المنافسة قائمة أمام منتخب هندوراس وأيضًا أمريكا وكوستاريكا على الوصافة والمركز الثالث المؤهلين للمونديال بعد تأكد صعود المكسيك.

روح النسور

يبقى منتخب سوريا مطالبًا بالتركيز وزيادة نغمة الروح القتالية لدى اللاعبين خاصة أن نسور قاسيون لديهم إمكانيات وقدرات للمنافسة على التأهل للمونديال.

ويعاني منتخب سوريا من الفوارق في الإمكانات والظروف التي تعاني منها البلاد مؤخرًا بسبب ويلات الحروب.

وأكد السوري محمد عبدالقادر لاعب فريق وادي دجلة المصري الأسبق لإرم نيوز أن المنتخب السوري بحاجة إلى تطوير قدراته والتحلي بالروح القتالية من أجل حسم التأهل.

وأضاف: ”الطريق ليس سهلاً والدخول إلى المرحلة الفاصلة يدفعنا إلى المزيد من التركيز لتحقيق حلم الجميع والفوز والتقدم في مشوار التصفيات“.

حلم الشعب السوري

ويرى السوري عبدالفتاح الأغا مهاجم منتخب سوريا السابق أن المهمة صعبة للغاية ولكن يجب على الجميع أن يتميز ويتفوق ويثبت قدرته على تحقيق حلم التأهل إلى المونديال.

وأشار الأغا في تصريحاته لإرم نيوز إلى أن الشعب السوري لديه حلم يعيش عليه وهو تأهل منتخب بلاده للمونديال بعدما أنهكته الحرب موضحًا أن الجيل الحالي قدم الكثير ولديه الموهبة للتقدم بشكل أكبر في تصفيات المونديال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com