المنتخب المصري يسقط أمام أوغندا في تصفيات كأس العالم

المنتخب المصري يسقط أمام أوغندا في تصفيات كأس العالم

المصدر: د ب أ

تلقت آمال المنتخب المصري في التأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي من المقرر إقامتها بروسيا العام المقبل، ضربة موجعة عقب خسارته 1/0 أمام مضيفه منتخب أوغندا في الجولة الثالثة بالمجموعة الخامسة في التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال اليوم الخميس.

وتجمد رصيد المنتخب المصري، الذي تكبد خسارته الأولى في المجموعة، عند 6 نقاط، بفارق نقطة خلف منتخب أوغندا، الذي ارتقى إلى الصدارة، قبل أن تتجدد المواجهة بين المنتخبين يوم الثلاثاء القادم على ملعب (برج العرب) بمدينة الإسكندرية.

قدّم المنتخب المصري أداءً باهتًا للغاية، حيث ظهر لاعبوه بعيدين تمامًا عن مستواهم المعتاد، وبدا تأثرهم البالغ بسوء حالة أرض ملعب المباراة.

ويدين المنتخب الأوغندي بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه إيمانويل أوكوي، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 52، ليقود المنتخب الملقب بـ(الرافعات) لتحقيق انتصار تاريخي على المنتخب المصري.

ويعد هذا هو الفوز الأول لمنتخب أوغندا على نظيره المصري منذ العام 1965، ليثأر بذلك من خسارته بالنتيجة ذاتها، أمام المنتخب الملقب بـ(الفراعنة) في نهائيات أمم أفريقيا التي جرت بالغابون مطلع العام الجاري.

وفي مباراة ظلت نتيجتها معلقة حتى اللحظات الأخيرة، اقتنص منتخب غينيا فوزًا قاتلًا 3/2 من ضيفه منتخب ليبيا في اللحظات الأخيرة.

وحصد منتخب غينيا أول 3 نقاط في مسيرته بمرحلة المجموعات للتصفيات، ليحتفظ بالمركز الثالث في ترتيب المجموعة، فيما ظل منتخب ليبيا بلا رصيد من النقاط، عقب تلقيه خسارته الثالثة على التوالي، لتتلاشى حظوظه بنسبة كبيرة للغاية في التأهل للمونديال.

وانتهى الشوط الأول بتقدم منتخب غينيا بهدفين حملا توقيع نابي كيتا وديمبا كامارا في الدقيقتين السابعة و23.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، حيث أهدر منتخب غينيا فرصة تعزيز النتيجة، بعدما أضاع نابي كيتا ركلة جزاء في الدقيقة 72.

و فجر المنتخب الليبي الإثارة في المباراة، بعدما أحرز هدفين مباغتين عن طريق معتصم سابو وأكرم الزوي في الدقيقتين 87 و88.

وبينما كانت المباراة في طريقها للتعادل الإيجابي، أحرز الخالي بانغورا الهدف الثالث للمنتخب الغيني في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.

من المقرر أن تتجدد المواجهة بين المنتخبين في المجموعة التي يتقاسم صدارتها منتخبا الكونغو الديمقراطية وتونس برصيد 6 نقاط، حينما يلتقيان يوم الإثنين القادم بمدينة المنستير التونسية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com