هذا ما يعطل انتقال السوري أحمد الصالح إلى النادي الأهلي المصري

هذا ما يعطل انتقال السوري أحمد الصالح إلى النادي الأهلي المصري

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

كشف أحمد أيوب، مدرب فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي؛ ما يعطل صفقة انتقال المدافع السوري أحمد الصالح لاعب هينان جيلن الصيني للنادي الأهلي المصري.

ويسعى الأهلي منذ أسابيع للتعاقد مع أحمد الصالح.

وأعلنت وسائل إعلام مصرية أمس توصل الطرفين لاتفاق.

ويسمح لكل فريق مصري بقيد لاعبين اثنين سوريين، على أن يعاملا كمواطنين.

وبحسب تصريحات إذاعية لأحمد أيوب فإن أحمد الصالح يغالي في مطالبه المالية، وهو ما عطل الصفقة، مشيرا إلى أن الأمور في طريقها للوصول إلى نقطة اتفاق مع وكيل اللاعب الذي رحب بالتوقيع مع الأهلي المصري.

في السياق نفسه، دخل وليد سليمان لاعب وسط النادي الأهلي في أزمة مع إدارة ناديه برئاسة محمود طاهر بسبب رغبته في الحصول على ترضيه مالية في الموسم الجديد وإلا سيرحل في يناير للاحتراف في الخليج.

وقال مصدر داخل الأهلي لإرم نيوز: ”طلب وليد سليمان لاعب الاهلي الحصول على ترضية مالية للموافقة على تمديد تعاقده مع القلعة الحمراء وإغلاق ملف الاحتراف الخارجي في يناير المقبل“.

وأضاف المصدر: ”وليد سليمان أكد لمسؤولي الأهلي أن ارتفاع أسعار الدولار وفارق العملة أمور تدفعه للتفكير جديًا في الرحيل وقبول أي عرض خليجي يصله في يناير المقبل خاصة أنه يتمسك برغبته في الرحيل في الميركاتو الشتوي المقبل لتأمين مستقبل أسرته“.

وتابع: ”الأيام المقبلة قد تشهد جلسة جديدة بين وليد سليمان ومسؤولي الأهلى لحسم ملف تمديد تعاقده وترضيته ماليًا“.

ومن جانب آخر جدد محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي رغبته في المشاركة خلال الموسم المقبل للعودة من جديد لحسابات المنتخب الوطني.

وشهدت الساعات الأخيرة مطالبة الشناوي بعقد جلسة مع البدري بعد عودته إلى القاهرة خلال الساعات المقبلة إذ أكد اللاعب لمدربه طارق سليمان أنه يرغب في حسم موقفه وطالبه الأخير بالانتظار لحين عودة البدري وقيادة التدريبات للوقوف على مصيره خاصة أن اللاعب يتمسك بالمشاركة لضمان العودة لحسابات المنتخب المصري.

وفي إطار آخر رفض عماد متعب مهاجم الأهلي ضغوط الرحيل التي يتعرض لها خلال الأيام الماضية من قبل بعض مسؤولي القلعة الحمراء على طريقة حسام غالي الذي رحل إلى النصر السعودي بسبب خلافاته مع حسام البدري.

وأكد متعب للمقربين منه تمسكه بالبقاء في الفريق وأعلن أنه لن يرحل وأنه مستمر وقادر على تقديم موسم مختلف بشرط تحقيق العدالة في الحصول على الفرصة.

وأوضح مصدر مقرب من متعب أنه لن يدخل في صدام مع البدرى وأن رده سيكون في التدريبات والملعب لتقديم موسم جيد.

إلى ذلك، قال مؤمن زكريا صانع لعب الأهلي إنه صرف النظر عن فكرة الانتقال للعب بدوري المحترفين السعودي لكرة القدم هذا الموسم بعد اقتناعه بوجهة نظر مسؤولي ناديه.

وكان الأهلي تلقى عرضا رسميا من الفيصلي السعودي لضم زكريا لمدة عام واحد على سبيل الاعارة.

وأضاف زكريا في تصريحات إذاعية اليوم الخميس ”تمسك الأهلي بي يسعدني خاصة وأنني العب مع فريق عظيم له مكانة كبيرة اضافة لشعبيته الجماهيرية“.

وتابع ”اجتمعت مرتين مع مدير الكرة (سيد عبد الحفيظ) والمدرب (حسام البدري). أبديا تمسكهما بي للمشاركة مع الفريق في بطولة أفريقيا. اتفقنا في وجهات النظر وأغلقت الملف لانني كنت أريد اللعب في الخارج بدون ممارسة أي ضغوط (على النادي)“.

ويستعد الأهلي لمواجهة الترجي التونسي في دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا في سبتمبر أيلول المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com