أزمة في النادي الأهلي المصري بسبب قائمة دوري أبطال أفريقيا

أزمة في النادي الأهلي المصري بسبب قائمة دوري أبطال أفريقيا

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

دخل أحمد الشيخ لاعب وسط النادي الأهلي المصري العائد من الإعارة في صفوف مصر المقاصة في صدام مع حسام البدري المدير الفني للفريق بعدما تم تسريب أخبار عن عدم ضمه للقائمة الأفريقية التي تخوض منافسات بطولة دوري الأبطال.

وقال مصدر داخل القلعة الحمراء لإرم نيوز: ”طلب الشيخ السماح له بالاحتراف في سويسرا بعدما علم أن هناك اتجاهًا قويًا لعدم قيده في القائمة الأفريقية للفريق هذا الموسم“.

وأضاف المصدر: ”المدير الفني يدرس بقوة عدم ضم اللاعب في الملحق الأفريقي الذي سيتم إغلاقه غدًا الجمعة رغم أنه حصل على وعد من الجهاز الفني بالقيد منذ عودته لصفوف اللقعة الحمراء قبل عدة أسابيع“.

وتابع: ”يتبقى للأهلي 3 أماكن شاغرة في ملحق القائمة الأفريقية وقرر البدري قيد المغربي وليد آزارو فيما يتنافس على المقعدين الآخرين كل من هشام محمد وأحمد الشيخ وأحد المدافعين الذين يتم التفاوض معهم حاليًا.

وأردف: ”البدري استقر أيضًا بنسبة كبيرة على قيد هشام بعدما بات رحيل حسام غالي للنصر السعودي مسألة وقت ويرغب المدير الفني في ضم مدافع محلي وقيده أفريقيًا قبل إغلاق باب القيد مساء غد“.

واستطرد المصدر: ”يتفاوض المارد الأحمر مع أكثر من مدافع محلي لضم أحدهم وهم محمود متولي (الإسماعيلي) ومحمود عزت (سموحة) ومحمود علاء (دجلة)“.

واختتم: ”فيما حصل الأهلي على توقيع أحمد دويدار الذي انتهى عقده مع سموحة وفي حال فشل النادي في ضم أحد المدافعين الثلاثة السابقين قد يتم تفعيل عقد الأخير وربما قيده أفريقيًا أيضًا“.

في سياق متصل، اشتعل خلاف كبير بين ثنائي الأهلي عبدالله السعيد ورامي ربيعة بسبب غضب الأول من مستوى الأخير في لقاء سموحة في نصف نهائي بطولة كأس مصر الذي انتهي بفوز الفريق برباعية نظيفة.

وقال مصدر داخل القلعة الحمراء لشبكة ”إرم نيوز: ”حدثت أزمة كبيرة بين عبدالله ورامي، خلال شوطي المباراة التي أُقيمت أمام سموحة“.

وأضاف: ”السعيد أبدى استياءه الشديد من مستوى ربيعة وأدائه في مباراة الفريق السكندري، حيث اتهم المدافع الدولي السابق، بأنه بطيء للغاية في نقل الهجمة من الشق الدفاعي إلى الهجومي، وهذا يؤثر بشكل سلبي على أداء الفريق ككل“.

وتابع: ”الكلمات التي أطلقها السعيد كانت على مرأى ومسمع من رامي ربيعة، الذي رفض تلك الاتهامات، ودخل في نقاش حاد مع صانع الألعاب، وكاد الأمر يتطور إلى اشتباك بينهما لولا تدخل أحد أفراد الجهاز الفني والذي طالب الثنائي بضرورة التريث وعدم اصطناع الأزمات لا سيما أن المباراة سهلة وخرج الأهلي في شوطها الأول متقدمًا بهدفين دون رد“.

الجدير بالذكر أن لاعبي الأهلي مستاؤون من تصرفات ربيعة سواء داخل الملعب أو خارجه لا سيما وأنه لا يتعاون مع زملائه داخل المستطيل الأخضر وكانت آخرها في مباراة الفيصلي الأردني في افتتاح البطولة العربية حيث لم يوجه محمد نجيب في كرة الهدف وحمل الجميع الأخير مسؤولية الخسارة في الوقت الذي أخطأ فيه ربيعة أيضًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com