الأهلي يفترس سموحة برباعية ويصعد لمواجهة المصري بنهائي كأس مصر

الأهلي يفترس سموحة برباعية ويصعد لمواجهة المصري بنهائي كأس مصر

المصدر: د -ب-أ

واصل الأهلي المصري حملته الناجحة نحو تحقيق الثنائية المحلية للمرة الأولى في تاريخه منذ عشرة أعوام، بعدما تأهل للمباراة النهائية لبطولة كأس مصر لكرة القدم، عقب فوزه السهل 4 / صفر على سموحة في الدور قبل النهائي للمسابقة، اليوم الأربعاء.

جاء فوز الأهلي بالمباراة مستحقًا، بعدما فرض هيمنته المطلقة على مجريات اللقاء، في الوقت الذي تأثر فيه سموحة بغياب عدد كبير من لاعبيه سواء للإصابات، أو بسبب منعه من الاستفادة من الصفقات الجديدة التي أبرمها خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، لعدم فتح القيد المحلي حتى الآن.

افتتح النيجيري جونيور أجايي التسجيل للأهلي في الدقيقة 38، قبل أن يضيف وليد سليمان الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 40 و55، في حين أحرز (البديل) صالح جمعة الهدف الرابع في الدقيقة 66.

وكان بإمكان الأهلي إضافة المزيد من الأهداف، خاصة في ظل استسلام لاعبي سموحة للهزيمة، غير أن لاعبي الفريق الأحمر لجأوا للاستعراض في الدقائق الأخيرة للمباراة.

وضرب الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 35 لقبًا، موعدًا في المباراة النهائية يوم الثلاثاء القادم مع المصري البورسعيدي، الذي تغلب على الزمالك بثنائية بيضاء أمس الثلاثاء في مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى.

ويرغب الأهلي، الفائز ببطولة الدوري المصري هذا الموسم، باستعادة لقب كأس مصر، الغائب عن خزائنه منذ عام 2007.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com