تعرّف على سبب تهديد نادي الزمالك المصري بالانسحاب من البطولة العربية
تعرّف على سبب تهديد نادي الزمالك المصري بالانسحاب من البطولة العربيةتعرّف على سبب تهديد نادي الزمالك المصري بالانسحاب من البطولة العربية

تعرّف على سبب تهديد نادي الزمالك المصري بالانسحاب من البطولة العربية

أعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المصري، أن ناديه لن يشارك في البطولة العربية للأندية لكرة القدم في حال عدم تنفيذ حكم قضائي بإعادة مباراة لفريقه ضد مصر للمقاصة في الدوري المصري الممتاز.

وقضت محكمة مصرية الشهر الماضي بإعادة المباراة رغم أن لجنة المسابقات في الاتحاد المصري للعبة اعتمدت فوز مصر للمقاصة 2-صفر لعدم حضور الزمالك إلى الملعب لخوض المباراة في أبريل نيسان الماضي.

ولم يذهب الزمالك لخوض المباراة لإصراره على إقامتها بعد موعدها بيومين ‭‬بعد الاتفاق مع رئيس النادي المنافس، بينما أعلن الاتحاد المصري تأجيلها عن موعدها الأصلي إلى اليوم التالي فقط لأسباب أمنية.

ولجأ الزمالك للقضاء وطالب بإعادة المباراة وإلغاء العقوبة الموقعة عليه رغم أن الاتحاد الدولي (الفيفا) يرفض دومًا أي تدخل حكومي في إدارة شؤون اللعبة في أي بلد.

وما زالت الكويت موقوفة منذ نحو عامين بسبب التدخل الحكومي أيضًا وتعرض السودان لنفس العقوبة مؤخرًا.

ولن تغير نتيجة المباراة في حال إعادتها من موقف الفريقين إذ ضمن المقاصة الوصافة برصيد 74 نقطة خلف الأهلي البطل، بينما ضمن الزمالك المركز الثالث ولديه 66 نقطة.

وقال منصور لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء: "اتخذت قرارًا مع أعضاء مجلس الإدارة بعدم الاشتراك في البطولة العربية في حال رفض اتحاد الكرة المصري احترام حكم القضاء الخاص بإعادة مباراة الزمالك ضد مصر للمقاصة".

وسبق لمنصور أن هدَّد بالانسحاب أكثر من مرة من الدوري المحلي دون أن ينفذ ذلك.

وجاءت تصريحات منصور بعد يومين من الخروج من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا مما عمق جراح الفريق بعد خسارته لقب الدوري المحلي.

وكان الزمالك يطمح لتحقيق لقب البطولة العربية، التي تنطلق يوم 22 من الشهر الجاري في مصر، إضافة إلى الاحتفاظ بلقب كأس مصر لمصالحة جماهيره بعد الإخفاقات الأخيرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com