محكمة تقرر إعادة مباراة الزمالك والمقاصة بالدوري المصري.. واتحاد الكرة يرفض

محكمة تقرر إعادة مباراة الزمالك والمقاصة بالدوري المصري.. واتحاد الكرة يرفض

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

أصدرت محكمة القضاء الإداري المصرية حكمًا بإعادة مباراة الزمالك ومصر المقاصة بالجولة الثانية والعشرين لمسابقة الدوري المصري، وإلغاء قرار اتحاد الكرة باعتبار الزمالك مهزومًا بثنائية دون رد.

وحرك الزمالك دعوى قضائية لدى محكمة القضاء الإداري للمطالبة بإعادة اللقاء بداعي أن اتحاد الكرة لم يبلغه بتغيير موعد اللقاء الذي كان مقررًا يوم 16 أبريل الماضي.

ورفض المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، إرسال لاعبيه إلى ملعب بتروسبورت بالقاهرة بسبب وجود تضارب في موعد اللقاء من جانب اتحاد الكرة، إلا أن الاتحاد تمسك بإقامة اللقاء في موعده واعتباره الزمالك مهزومًا نظرًا لعدم حضوره إلى ملعب بتروسبورت.

ومن المنتظر أن يطعن اتحاد الكرة المصري على الحكم القضائي الصادر بإعادة المباراة.

إلى ذلك، رفض مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري برئاسة هاني أبوريدة خلال الجلسة الطارئة التي عقدها، اليوم الثلاثاء، إعادة مباراة الزمالك ومصر المقاصة.

ورفض مجلس الاتحاد في الجلسة التي استغرقت أقل من ساعة محاولات إعادة المباراة بعدما تم صدور قرار سابق باعتبار الزمالك منسحبا وفوز المقاصة واعتماد عقوبات اللائحة على الأبيض.

ومن جانبه، أكد محمد أبو الوفا، عضو اتحاد الكرة المصري، في لقائه بالصحفيين عدم صحة موقف الزمالك باللجوء للقضاء الإداري، خاصة وأنه إذا تم إخطار الاتحاد الدولي ”فيفا“ بالأمر سيتعرض الزمالك لعقوبات.

وكشف أبو الوفا عن أن اتحاد الكرة لم يرسل أي مندوب عنه خلال جلسات الدعوى التي قام برفعها الزمالك لعدم اعترافه بصحة الموقف، مشددا على أن قرار المجلس اليوم جاء رافضا إعادة المباراة وتجاهل الأمر تماما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com