تفاصيل تعاقد الأهلي المصري مع أزارو.. والاستغناء عن 5 لاعبين

تفاصيل تعاقد الأهلي المصري مع أزارو.. والاستغناء عن 5 لاعبين

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

يصل المغربي وليد أزارو إلى القاهرة منتصف الأسبوع المقبل لتوقيع الكشف الطبي والانضمام لصفوف النادي الأهلي المصري رسميًا، بعد إنهاء الاتفاقات المالية مع ناديه الدفاع الجديد المغربي.

وقال مصدر داخل الأهلي لـ“إرم نيوز“: ”أزارو في القاهرة الأسبوع المقبل بعد انتهاء مشاركته مع منتخب بلاده في مواجهة الكاميرون، والمقرر إقامتها يوم السبت المقبل في ياوندي لإتمام التعاقد بشكل رسمي والخضوع للكشف الطبي“.

وأضاف المصدر: ”الأهلي اتفق على دفع مليون و300 ألف دولار أي ما يعادل 23 مليون جنيه مصري لنادي الدفاع الجديد، فيما سيحصل اللاعب على مليون و350 ألف دولار أي ما يعادل 25 مليون جنيه، في العقد الذي من المقرر أن يمتد لمدة 4 سنوات، مقسمة كالتالي: 300 ألف دولار في الموسم الأول ومثلها في الموسم الثاني و350 ألف دولار في الموسم الثالث و400 ألف دولار في الموسم الرابع“.

وبحساب إجمالي ما سيدفعه الأهلي لشراء اللاعب، وكذلك المبلغ الذي سيحصل عليه أزارو في الأربعة مواسم سيكون الأهلى مُطالبا بدفع 48 مليون جنيه في صفقة الدولي المغربي.

ومن جانب آخر، رفض حسام البدري، المدير الفني للأهلي، استقدام حارس مرمى جديد في انتقالات الصيف مطلع الموسم المقبل.

وقال مصدر داخل الجهاز الفني إن الفريق ليس في حاجة لخدمات حارس جديد في ظل تواجد شريف إكرامي وأحمد عادل ومحمد الشناوي وحتى مع رحيل مسعد عوض في انتقالات الميركاتو الصيفي المقبل.

بينما، استقر الجهاز الفني للفريق على الاستغناء عن 5 لاعبين في صفوف الفريق الأحمر عقب نهاية الموسم الجاري.

ومنح البدري الضوء الأخضر للاستغناء عن الخماسي مسعد عوض حارس المرمى وحسين السيد الظهير الأيسر وباسم علي الظهير الأيمن ومحمد حمدي زكي مهاجم الفريق المعار لإنبي وإسلام الفار صانع الألعاب المعار لأسوان.

ويبحث مسؤولو الأهلي عن عروض لتسويق اللاعبين الخمسة بعد أن وافق البدري على الاستغناء عنهم بصفة رسمية.

وعلى صعيد متصل، أعلن حسام البدري الحرب على وكلاء اللاعبين، بعدما رفض التعاقد مع أي لاعب يرتبط بعقد وكالة مع يحيى علي، وكيل اللاعب الهارب الإيفواري سليماني كوليبالي، بجانب تامر النحاس لخلاف قديم بينهما.

وأغلق البدري بالفعل الباب في وجه محمود علاء، مدافع وادي دجلة، وحسين الشحات، ظهير أيمن مصر المقاصة، بسبب ارتباطهما بعقد وكالة مع تامر النحاس بجانب النيجيري ستانلي، مهاجم الزمالك، ومهاجم آخر غاني رشحهما يحيى علي.

واستقر البدري على ضم 3 لاعبين حددهم بالاسم وهم وليد أزارو مهاجم فريق الدفاع الجديدي ومنتخب المغرب وأيمن أشرف ظهير أيسر سموحة وهشام محمد لاعب وسط مصر المقاصة.

من ناحية أخرى، أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة هاني أبوريدة الشكوى التي قدمها النادي الأهلي ضد سليماني كوليبالي، مهاجم الفريق الهارب، إلى ”فيفا“.

وقال مصدر داخل الجبلاية لـ“إرم نيوز“: ”اتحاد الكرة تسلم شكوى الأهلي ضد كوليبالي وأرسلها إلى فيفا على الفور“.

وأضاف: ”شكوى الأهلي ضد كوليبالي تضمنت التأكيد على رحيل اللاعب عن النادي دون سابق إنذار رغم حصوله على كل مستحقاته المالية في موعدها ومشاركته مع الفريق بشكل أساسي خلال الفترة الأخيرة“.

وتابع: ”الأمر الثاني الذي أكد الأهلي عليه في الشكوي هو مخالفة كوليبالي لبنود التعاقد مع النادي والانقطاع عن أداء التدريبات دون الحصول على إجازة“.

من جانب آخر، رفض حسام البدري، الموافقة على رحيل احمد ياسر ريان، مهاجم الفريق الشاب، في انتقالات الصيف المقبل.

وشدد البدري في حديثه مع مسؤولي الأهلي أن المهاجم الشاب سيكون له دور كبير مع الفريق خلال المرحلة المقبلة وتحديدًا المباريات المتبقية من مواجهات الدوري لقناعته الشديدة بقدراته وحاجته للحصول على فرصة حقيقية.

وأكد أنه سيوافق على إعارة اللاعب حال استقدام ثنائي هجومي جديد لتدعيم الخط الأمامي بعد هروب كوليبالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com