لماذا أثار إعلان كريستيانو رونالدو في مصر الجدل؟ – إرم نيوز‬‎

لماذا أثار إعلان كريستيانو رونالدو في مصر الجدل؟

لماذا أثار إعلان كريستيانو رونالدو في مصر الجدل؟
Football Soccer - Real Madrid training session - UEFA Champions League Final - Valdebebas Soccer Grounds, Madrid, Spain - 30/5/17 - Real Madrid's Cristiano Ronaldo looks at the ball during the training session at open media day. REUTERS/Sergio Perez

المصدر: يوسف هجرس - إرم نيوز

أثار الإعلان التلفزيوني للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف فريق ريال مدريد الإسباني، في مصر، مع إحدى شركات تصنيع الحديد الشهيرة، جدلاً واسعاً حول حقيقة تصوير اللاعب الإعلان بنفسه أو الاستعانة بتقنيات في الغرافيك والتصوير وذهب البعض الآخر إلى استعانة رونالدو بدوبلير.

وكان رونالدو نشر الإعلان عبر صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي ووجه الشكر لرجل الأعمال المصري أحمد أبوهشيمة، مبدياً سعادته بالتعاون معه.

ويركز الإعلان على الترويج لمصر سياحياً وتأكيد استقرار الأوضاع الأمنية في أرض الفراعنة، ثم الإعلان لشركة الحديد المملوكة لرجل الأعمال أبو هشيمة.

ويرصد ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي ردود الفعل حول إعلان كريستيانو رونالدو المثير للجدل.

الدوبلير

تداول العديد من النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لطريقة تصوير إعلان كريستيانو رونالدو في مصر.

وظهر في الصور المتداولة شخص بديل للنجم البرتغالي يقوم بتصوير الإعلان بدلاً منه وهو يغطي وجهه، من أجل وضع وجه كريستيانو رونالدو بواسطة تقنية الغرافيك.

ولم توضح الشركة المعلنة أي أمور حول طريقة تصوير الإعلان، إلا أن ”إرم نيوز“ تواصل مع عثمان أبولبن، المخرج التلفزيوني، الذي قام بتصويره وأكد أن طريقة تصوير الإعلان لا يستطيع الإفصاح عنها لأنها حق أصيل للشركة.

وأشار إلى أن الإعلان في حد ذاته ترك ردود فعل رائعة لدى الجميع وساهم في الترويج للسياحة بشكل جيد، وهو الهدف الأساس الذي تحقق من الإعلان.

زيارة سرية

ترددت أنباء قوية حول قيام رونالدو بزيارة سرية إلى القاهرة لمدة 4 ساعات عبر طائرة خاصة وفرها له أبوهشيمة.

وذكرت عدة تقارير إخبارية، أن كريستيانو رونالدو زار القاهرة من أجل تصوير جانب من الإعلان ولكنه لم يتجول في الشوارع مثلما حدث في الإعلان لأن هذا الأمر كان يستوجب إجراءات أمنية مشددة، وهو ما لم يحدث.

مشروع غامض

وأثار رونالدو الجدل منذ فترة بعدما نشر صورة له مع أحمد أبو هشيمة، مؤكداً أن هناك مشروعا سيجمع بينهما قريباً.

وقام رونالدو بتصوير إعلان لقنوات ”أون تي في“ المملوكة لأبوهشيمة بمناسبة شهر رمضان، بجانب تصويره إعلان شركة الحديد والترويج للسياحة في مصر.

وزارت أسرة كريستيانو رونالدو القاهرة والغردقة وشرم الشيخ ورافقها ممثلون عن شركات أبوهشيمة، بجانب المنتج السينمائي الشهير كامل أبوعلي.

فكرة رائعة

من جانبه، أشاد حازم إمام، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة وأسطورة الزمالك، بفكرة تصوير إعلان تلفزيوني لنجم كبير بحجم رونالدو.

وقال إمام لـ“إرم نيوز“، إن الفكرة رائعة ويجب تكرارها لأنها وإنْ كلفت مصر الملايين من الدولارات، إلا أن مردودها سيكون أكبر بكثير من خلال الترويج للسياحة.

وأشار أحمد حسن، قائد منتخب مصر الأسبق، إلى أن نشر هذا الإعلان عبر صفحة رونالدو عبر مواقع التواصل الاجتماعي وإذاعته في القنوات الأجنبية والمصرية أمر رائع يعزز السياحة المصرية.

وقال حسن لـ“إرم نيوز“، إن شركات الطيران العالمية تستعين بنجوم كبار للترويج لبلادها وهو ما يحدث في تركيا وقطر والسعودية وماليزيا ودول تحاول ترويج نفسها سياحياً وهو أمر مهم بالنسبة لمصر أيضاً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com