الأهلي المصري يسعى لضم مهاجم الداخلية.. وطاهر يكشف تفاصيل هروب كوليبالي – إرم نيوز‬‎

الأهلي المصري يسعى لضم مهاجم الداخلية.. وطاهر يكشف تفاصيل هروب كوليبالي

الأهلي المصري يسعى لضم مهاجم الداخلية.. وطاهر يكشف تفاصيل هروب كوليبالي

المصدر: كريم محمد والقاهرة - إرم نيوز

يحاول حسام البدري، المدير الفني لفريق الأهلي المصري، إيجاد مخرج بعد إصابة عبدالله السعيد بشد في العضلة الخلفية مؤخرًا.

وعلمت ”إرم نيوز“، أن المدير الفني يفاضل بين الثنائي مؤمن زكريا وكريم نيدفيد للدفع بأحدهم في مركز السعيد لتعويض غيابه.

ويريد المدير الفني الاستقرار على لاعب في هذا المركز من أجل تجهيزه لمباراة الوداد المقبلة بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وشهدت التدريبات الأخيرة تفوقًا كبيرًا لنيدفيد ما يجعله قريبًا من اللعب أساسيًا أمام فريق المقاصة، في لقاء حسم بطولة الدوري الممتاز.

ومن جهة أخرى، حصل عمرو بركات، لاعب وسط النادي الأهلي، على وعد من قبل المدير الفني للفريق بالمشاركة في المباريات خلال الفترة المقبلة.

وأكد المدير الفني للاعب أنه سيتم الاعتماد عليه عقب مباراة مصر المقاصة حال حسم لقب الدوري الممتاز.

وفسر المدير الفني للاعب أسباب عدم الدفع به لأنه يوجد أكثر من لاعب في مركزه، يلعب بصفة أساسية، مشددًا على أنه لم ينسجم بالشكل الكافي مع الفريق، ما أدى لعدم قيده في القائمة الأفريقية.

إلى ذلك، يحاول مسؤولو نادي الرجاء التواصل مع إدارة النادي الأهلي من أجل الحصول على خدمات مسعد عوض، حارس مرمى الفريق، وهناك اتجاه كبير داخل الجهاز الفني للاستغناء عن اللاعب نهاية الموسم الحالي.

ويريد فريق مطروح، الصاعد حديثًا للدوري الممتاز، تدعيم صفوفه بشكل مميز من أجل البقاء في بطولة الدوري، وتقديم عروض مميزة.

ومن المقرر أن تتم دراسة العرض بشكل متكامل واتخاذ قرار سواء ببيع اللاعب نهائيًا أو على سبيل الإعارة.

وفي سياق منفصل، يترقب مسؤولو النادي الأهلي موقف الغاني بنجامين أشيمبونغ، مهاجم فريق الداخلية، ومعرفة هل هناك إمكانية للتعاقد معه أم لا؟

وتألق بنجامين بشكل ملفت خلال الفترة الماضية، في بطولة الدوري المصري الممتاز، ما وجّه أنظار كبار الأندية من أجل التعاقد معه الموسم الجديد.

وأوضح مصدر داخل مجلس إدارة النادي الأهلي، أن الإدارة حوّلت الأنظار تجاه أشيمبونغ للتعاقد معه بعد هروب المهاجم الإيفواري سليماني كوليبالي.

ومن المقرر أن يتم التواصل مع إدارة فريق الشرطة لمعرفة إمكانية ضم اللاعب، أو التواصل مع وكيله لبيان موقفه من التعاقد معه، لتدعيم هجوم الفريق، بعد أن علموا أن اللاعب قام بالتوقيع على عقود انتقال لأحد الفرق بالدوري الموسم الجديد.

كما اقترب النادي الأهلي من حسم صفقة التعاقد مع الكونغولي كاسونغو كابونغو، مهاجم فريق الاتحاد السكندري، في الموسم المقبل لتدعيم صفوفه.

وأكد مصدر رفيع المستوى داخل النادي الأهلي لـ“إرم نيوز“، أن القلعة الحمراء قدمت عرضاً لعقد صفقة تبادلية مع الاتحاد تقضي برحيل كاسونغو للأهلي مقابل انتقال الغاني جون أنطوي وحسين السيد لزعيم الثغر مع سداد نصف مليون دولار.

ويرغب الأهلي في حسم الصفقة بشكل رسمي وحجز مكان لقيد اللاعب بالقائمة الأفريقية في شهر يوليو المقبل بعد نهاية الدوري المصري.

هروب كوليبالي

إلى ذلك، كشف محمود طاهر، رئيس الأهلي المصري، عن تورط بعض المسؤولين في النادي، بقضية هروب سليماني كوليبالي باستخدام جواز سفر إيطالي، عقب عودة بعثة الفريق من الكاميرون.

وقال مصدر داخل الأهلي لـ“إرم نيوز“: ”محمود طاهر وصلته معلومات مؤكدة عن تورط عصام سراج، رئيس لجنة التعاقدات بالنادي، في قضية هروب اللاعب“.

وأضاف المصدر: ”وكيلا كوليبالي كانا يجتمعان سراً مع سراج في مكتبه طوال الأسابيع الماضية، وهو ما دفع البعض للتأكيد على تورطه في مسألة هروب كوليبالي“.

وتابع المصدر: ”طاهر يناقش الأمر في الوقت الحالي مع أعضاء مجلسه، خاصة أن هناك اتهامات بالجملة حول تورط سراج سرًا في قضية هروب اللاعب إلى لندن“.

وأردف: ”محمود طاهر قرر أن يتولى بنفسه القضية وسيتواصل مع المحامي الإنجليزي المكلف بمتابعة شكوى الأهلي في فيفا، كما تحدث مع سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، وعدد من أعضاء المجلس وشدد لهم على أنه سيفتح خطوط اتصال مباشرة مع المحامي الإنجليزي ووكيل أعمال كوليبالي بحثًا عن حقوق الأهلي في القضية التي ستشهد تطورات ساخنة خلال الأيام المقبلة“.

كوليبالى طلب فسخ تعاقده مع الأهلي بالتراضي في الوقت الذي تمسك فيه الأهلي بضرورة عودة اللاعب الإيفواري إلى القاهرة لإنهاء الأمر.

من جانبه، قال عصام سراج، مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، أنه جار تجهيز ملف خاص بالمهاجم الإيفواري، من خلال المستشار القانوني للنادي حلمي عبدالرازق، للحفاظ على حقوق النادي كاملة بعد واقعة سفر اللاعب دون إذن الجهاز الفني.

وقال سراج في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“: ”لا نعلم حقيقة رحيل كوليبالي وتوقيعه لنادي ساوثهامبتون الإنجليزي أو خضوعه للفحص الطبي هناك، ولكن ما أريد قوله إن اللاعب لا يحق له الرحيل لأي نادٍ آخر إلا بموافقة الأهلي“.

وأضاف: ”عقد كوليبالي لا يتضمن أي شروط جزائية تتيح له الرحيل مثل باقي زملائه بجانب أنه تقاضى جميع مستحقاته المالية كاملة ولا يوجد أي سند قانوني يسمح له بالهروب والرحيل لفريق آخر“.

وأكد مدير التعاقدات أن النادي لم يتلق أي عروض رسمية أو شفهية من وكيل أعمال اللاعب، موضحاً أن الأهلي لن يترك حقه في أزمة اللاعب.

ومن جانب آخر، رفض أحمد عادل عبدالمنعم، حارس مرمى الأهلي، عرضاً للرحيل إلى مصر للمقاصة الموسم المقبل بعد العرض الذي وصله عن طريق أحد وكلاء اللاعبين مؤخرًا.

أحمد عادل تحفظ على عرض المقاصة بعد تناثر أنباء عن توقيع عصام الحضري، حارس دجلة، للنادي الفيومي وهو ما قد يمنع حارس الأهلي من المشاركة أساسيًا حال الانتقال إلى صفوف المقاصة الموسم المقبل.

ويبحث أحمد عادل عن عرض جيد للرحيل عن الأهلي الموسم المقبل على سبيل الإعارة، بحثًا عن المشاركة في المباريات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com