إدارة الأهلي المصري تتفق على التجديد للبدري.. وهاني يرحل والشناوي يسبب أزمة لإكرامي – إرم نيوز‬‎

إدارة الأهلي المصري تتفق على التجديد للبدري.. وهاني يرحل والشناوي يسبب أزمة لإكرامي

إدارة الأهلي المصري تتفق على التجديد للبدري.. وهاني يرحل والشناوي يسبب أزمة لإكرامي
Football Soccer - CAF African Champions League - Egypt's Al Ahly v South Africa’s Bidvest Wits FC - El Salam Stadium, Cairo, Egypt - 11/03/2017 - Hossam El Badry coach of Egypt's Al Ahly reacts in the game. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

المصدر: كريم محمد والقاهرة - إرم نيوز

يعقد مجلس إدارة النادي الأهلي المصري جلسة مع حسام البدري، المدير الفني للفريق، عقب لقاء مصر المقاصة في الدوري المحلي من أجل تجديد عقده.

وسيتم الاتفاق خلال الجلسة على التجديد للبدري، لمدة موسم واحد فقط، وسيسعى المجلس للموافقة على مطالب المدرب المالية وتقريبها وذلك من أجل توفير مناخ من الاستقرار للفريق على الصعيد الأفريقي.

وفي سياق متصل، يتمسك الأهلي، برحيل صالح جمعة، لاعب الفريق، بشرط أن يكون ذلك على سبيل الإعارة، تحسباً لتألق اللاعب خارج القلعة الحمراء.

واستبعد الجهاز الفني للأهلي، صالح جمعة من حساباته، في الفترة الماضية، رغم إجهاد وإصابة اللاعب الدولي الأساسي عبدالله السعيد؛ ما يكشف عن عدم حاجة البدري لجهوده.

ويمتلك صالح بالفعل بعض العروض الخارجية للرحيل عن القلعة الحمراء، حيث يرفض اللاعب الانتقال داخل مصر.

يأتي ذلك في الوقت الذي قرر خلاله مجلس إدارة النادي الأهلي، عدم التعامل مع وكيل اللاعب الإيفواري سليماني كوليبالي، في أي صفقة مقبلة.

وكان الوكيل المصري لكوليبالي، رفض الرد على اتصالات مجلس الإدارة، للاستفسار عن سبب رحيله بهذه الطريقة.

كما يطالب البعض داخل جهاز الكرة بالأهلي، التقدم بشكوى في الفيفا، ضد اللاعب الإيفواري، بعد هروبه من القلعة الحمراء.

الأهلي أعلن توقيع عقوبات مالية مشددة على كوليبالي بسبب ”سفره إلى لندن دون إذن“، حسبما أشار سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة في النادي.

كوليبالي انضم إلى الأهلي في يناير الماضي.. غاب عن المشاركة في البداية قبل أن يبدأ التألق واللمعان ليسجل 6 أهداف في مسابقة الدوري.

ويستعد الأهلي لمواجهة مصر للمقاصة يوم الاثنين في الجولة الـ30 من الدوري المصري.

ويكفي للأهلي التعادل أمام المقاصة من أجل حسم لقب الدوري.

من ناحية أخرى، رفض مجلس إدارة الأهلي، قرار اتحاد الكرة بإلغاء احتفالية تسليم درع بطولة الدوري العام هذا الموسم في حالة نجاح الفريق في الفوز باللقب قبل مواجهة نادي الزمالك في الأسبوع الأخير من بطولة الدوري العام المصري لموسم 2016/2017.

ويحتاج فريق الأهلي للفوز على مصر للمقاصة أو التعادل فقط في اللقاء الذي يجمع الفريقين غدًا في الأسبوع الثلاثون لبطولة الدوري ليتوج رسميًا باللقب.

وقال مصدر داخل الأهلي لـ“إرم نيوز“: ”الموسم الماضي تعمد مرتضى منصور رئيس الزمالك التأخير في إرسال درع الدوري لاتحاد الكرة من أجل حرمان الأهلي من إقامة احتفالية الفوز باللقب، لكن هذا الموسم لن يسمح الأهلي بحرمانه من هذا الأمر، خاصة أن الدرع في مقر النادي حاليًا ومن الطبيعي أن تقام احتفاليه في آخر لقاء في المسابقة أمام الزمالك“.

وأضاف المصدر: ”اتحاد الكرة قام بتسريب خبر عن تأجيل تسليم درع الدوري للأهلي إلى مباراة كأس السوبر المصري، وهو الأمر الذي رفضه مسؤولو الأهلي شكلًا ومضمونًا، خاصة أن الأهلي قد يتلقى الخسارة في السوبر، وهو الأمر الذي يفسد حفل التتويج بالدوري، كما انه لن يكون منطقيًا أن يتسلم الأهلي الدرع مع خسارته السوبر في الوقت الذي يحتفل فيه المنافس وقتها بحصد السوبر“.

ومن جانب آخر، أبلغ محمد هاني، الظهير الأيمن للأهلي، زملاءه في القلعة الحمراء بالرحيل نهاية الموسم لخوض تجربة الاحتراف الأوروبي، بعد تلقيه أكثر من عرض مغر عن طريق وكيل أعماله نادر شوقي خاصة، في ظل حالة التجاهل من قبل المدير الفني للفريق، الذي يتعمد وضعه على دكة البدلاء في الفترة الأخيرة دون سبب واضح.

وقال مصدر داخل الأهلي لـ“إرم نيوز“: ”محمد هاني تحدث مع عدد من زملائه في الفريق، وأكد لهم وصول أكثر من عرض احتراف أوروبي نهاية الموسم، من خلال وكيل أعماله نادر شوقي للرحيل إلى أحد الدوريات الأوروبية الكبرى“.

وأضاف المصدر: ”محمد هاني طالب لاعبيه عدم تسريب الأمر لتجنب الدخول في أي أزمة مع سيد عبدالحفيظ مدير الكرة الذي سبق وأن طالب اللاعب بعدم التفكير في ملف الاحتراف، خاصة أن هذا الأمر سبق وأن تسبب في تورطه بأزمة مع البدري“.

وفي سياق مختلف، طلب محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، المشاركة بشكل أساسي في تشكيلة فريقه حال حسم بطولة الدوري أمام مصر للمقاصة، غدًا الإثنين، في الأسبوع الـ30 من منافسات الدوري العام.

وتحدث الشناوي مع طارق سليمان، مدرب حراس المرمى، في القلعة الحمراء في مسألة المشاركة بتشكيلة الفريق بعد حسم التتويج ببطولة الدوري، خاصة أن هذا أمر طبيعي، وهو الأمر الذي دفع سليمان للتأكيد على نقل الأمر إلى حسام البدري بعد انتهاء موقعة المقاصة.

يذكر أن الشناوي قد يتسبب في حدوث أزمة مع الحارس الأساسي للفريق شريف إكرامي الذي يتمسك باستمراره أساسيًا بحثًا عن مزيد من الأرقام القياسية الفردية التي يحققها في بطولة الدوري العام هذا الموسم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com