هل تطيح أزمة هروب كوليبالي بمدير الكرة في النادي الأهلي المصري؟ – إرم نيوز‬‎

هل تطيح أزمة هروب كوليبالي بمدير الكرة في النادي الأهلي المصري؟

هل تطيح أزمة هروب كوليبالي بمدير الكرة في النادي الأهلي المصري؟

المصدر: كريم محمد– إرم نيوز

لا حديث داخل الأوساط الكروية المصرية سوى عن هروب الإيفواري سليماني كوليبالي مهاجم فريق الأهلي المصري وسفره دون إذن ناديه إلى العاصمة الإنجليزية لندن.

وأصبحت كواليس هروب كوليبالي مثار أحاديث الجميع داخل القلعة الحمراء، خاصة أن اللاعب فاجأ الجميع بالرحيل دون علم ناديه وبدأت الأنباء تتردد حول انتقاله لفريق آخر.

وتشير أصابع الاتهام لمدير الكرة بالنادي الأهلي ”سيد عبدالحفيظ“ بسبب تقصيره الإداري في واقعة هروب كوليبالي، ليبقى مستقبله على المحك مع الفريق الأحمر، وهو ما ترصده شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي:

كارثة إدارية

بكل المقاييس، ارتكب الجهاز الإداري في النادي الأهلي كارثة إدارية ظهرت ملامحها خلال واقعة هروب كوليبالي.

الأهلي فوجئ بامتلاك كوليبالي جواز سفر إيطاليًا رغم أن الكثيرين يعلمون أنه يحمل جنسيتين إيطالية وإيفوارية، والمفاجأة أيضاً أن اللاعب لم يسافر بجواز سفره الإيطالي، بل خرج من مصر بجوازه الإيفواري، الذي حصل عليه خلال رحلة الكاميرون الأخيرة بداعي التسوق في خطأ ساذج من إداريي الأهلي ومدير الكرة.

وشنَّ مصطفى يونس، نجم الأهلي الأسبق، هجوماً حاداً على ”سيد عبدالحفيظ“ مدير الكرة، مؤكداً أنه يتحمل واقعة هروب كوليبالي.

وأضاف يونس لـ“إرم نيوز“: ”كوليبالي معه جواز سفر لا يعلم عنه النادي الأهلي شيئاً وهذه كارثة، و حصل على جواز سفره الإيفواري وهذه كارثة آخرى يجب التحقيق فيها“.

وأشار إلى أن ملف أزمة كوليبالي يكشف التخبط الإداري في فريق الكرة وتجب محاسبة المقصرين.

واقعة أنطوي

تكررت واقعة الهروب في وجود ”سيد عبدالحفيظ“ مدير الكرة من قبل في الموسم الماضي عن طريق الغاني جون أنطوي.

ورحل أنطوي إلى غانا دون علم مسؤولي ناديه وهو الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً وقتها حول هروب اللاعب الغاني وعدم استكماله التعاقد.

وعاد أنطوي بعد أسبوع من سفره المفاجئ إلى غانا، وتم توقيع عقوبة مالية ضده قبل العودة للتدريبات بشكل طبيعي.

وتأتي واقعة أنطوي لتؤكد أن الجهاز الإداري لم يتعلم من الأخطاء التي وقع بها خلال المرحلة الماضية.

خلافات البدري

دخل عبدالحفيظ في خلافات حادة مع حسام البدري المدير الفني الذي أبدى تحفظه على بعض الأمور في طريقة عمل مدير الكرة وأسلوبه.

واشتكى البدري أكثر من مرة من تصرفات مدير الكرة، وتم تسريب أنباء حول الخلافات بينهما وهو ما نفاه عبد الحفيظ ولكن الكواليس تؤكد أن هناك خلافاً في الأمر بين الثنائي.

وتأتي واقعة هروب كوليبالي لتضع مستقبل مدير الكرة في خطر، خاصة أن البدري انتقد في أكثر من مرة مدير الكرة.

بدائل مطروحة

تبقى هناك بدائل مطروحة بالفعل على مجلس الإدارة منذ فترة بخصوص تعيين مدير كرة جديد، وسيتم طرح الأمر للنقاش مع البدري عقب نهاية لقاء الوداد المغربي بدوري أبطال إفريقيا لتجديد عقده.

وتم ترشيح وليد صلاح الدين للعمل مديراً للكرة بالنادي الأهلي في الموسم المقبل مع حسام البدري بدلاً من ”سيد عبدالحفيظ“، كما تم ترشيح هادي خشبة مدير قطاع الكرة السابق بخلاف ربيع ياسين مدرب منتخب الشباب الأسبق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com