عماد متعب يستغل هروب كوليبالي.. والأهلي المصري ينوي تصعيد الأزمة

عماد متعب يستغل هروب كوليبالي.. والأهلي المصري ينوي تصعيد الأزمة

المصدر: القاهرة ـ إرم نيوز وكريم محمد

استقر الرأي داخل أروقة النادي الأهلي المصري، على تصعيد أزمة هروب الإيفواري سليماني كوليبالي مهاجم الفريق الكروي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“.

وواصل كوليبالي مقاطعة تدريبات الفريق الأحمر بعد سفره دون علم الجهاز الفني بقيادة حسام البدري إلى إنجلترا، وترددت أنباء قوية حول تفاوضه للانتقال إلى فريق آخر.

وأجرى محمود طاهر رئيس النادي الأهلي اتصالًا هاتفيًا في الساعات الأولى من صباح الجمعة بمدير الكرة سيد عبد الحفيظ وعنفه بسبب أزمة كوليبالي وهروبه دون علم الجهاز الفني وطلب تقريرًا شاملًا عن الأزمة.

وأجرى طاهر اتصالًا بمحامٍ إنجليزي يتولى الدفاع عن النادي الأهلي في أزمة مع شركة ”مسك“ السعودية بخصوص أزمة قناة النادي، واتفق معه على تقديم شكوى للاتحاد الدولي حال استمرار هروب اللاعب.

وأمهل الأهلي اللاعب حتى نهاية الشهر الجاري لاتخاذ الخطوات التصعيدية بالشكوى للاتحاد الدولي والمطالبة بإيقافه بعد هروبه من الفريق.

في الوقت الذي قال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة في تصريحات لـ“إرم نيوز“ إن كوليبالي لن يستطيع اللعب لأي نادٍ في العالم لأنه مرتبط بعقد مع الأهلي.

وأضاف: ”كوليبالي تعامل بشكل غير مقبول وسافر دون إذن النادي وهو أمر لن يمر بسهولة وسيتم توقيع عقوبات قاسية ضده“.

وأشار إلى أن اللاعب سيخضع للتحقيق حال عودته لمعرفة أسباب رحيله.

إلى ذلك، عقد حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي، جلسة مع اللاعبين قبل بداية المران الصباحي اليوم.

وحذر المدير الفني اللاعبين، من الانشغال بالتفكير في هروب كوليبالي، وقال البدري ”لاعب مش مهم ومسيرة الفريق لن تتوقف بغيابه“، كما طالب اللاعبين بالتركيز والتفكير فقط في مباراة مصر المقاصة يوم الاثنين لحسم بطولة الدوري.

وتسيطر على الجهاز الفني للأهلي، حالة من الغضب الشديد، بعد رحيل الإيفواري بدون مقدمات عن القلعة الحمراء، قبل أيام على المباراة الهامة أمام مصر المقاصة.

وفي نفس السياق، انكر النيجيري جونيور أجايي صانع ألعاب النادي الأهلي، معرفته بما كان يخطط له الإيفواري سليماني كوليبالي، للهروب من القلعة الحمراء.

ويتهم الجهاز الفني للاهلي أجايي بالتستر على اللاعب، وعدم إخباره بمخططه للهروب.

في الوقت الذي تألق خلاله، النجم عماد متعب في مران الأهلي لمحاولة الدخول في حسابات البدري قبل المباراة المرتقبة أمام المقاصة.

وكان متعب قد خرج من حسابات البدري في المباريات الأفريقية والمحلية بالفترة الأخيرة، بسبب تصريحات اللاعب.

إلى ذلك، كشف اتحاد الكرة المصري، برئاسة عامر حسين، عن طريقة تحديد بطل الدوري العام المصري لكرة القدم هذا الموسم في حالة التساوي بين الأهلي ومصر للمقاصة في عدد النقاط بنهاية البطولة.

ويلتقي الأهلي ومصر للمقاصة مساء الإثنين المقبل في الأسبوع الـ30 من بطولة الدوري وفي حالة فوز الأهلي أو التعادل يتوج بطلاً للدوري رسميًا، أما في حالة فوز المقاصة فيحتاج الأهلي لأربع نقاط من المباريات المتبقية من المسابقة للفوز بالبطولة.

وقال عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات في تصريحات خاصة لإرم نيوز: ”قررت لجنة المسابقات بالاتحاد إلغاء المباراة الفاصلة في حالة تساوي أي فريقين في عدد النقاط والأهداف والمواجهات المباشرة“.

وأضاف حسين: ”جاء قرار إلغاء المباراة الفاصلة لضيق الوقت خاصة في حالة تساوي أكثر من فريق في عدد النقاط والمواجهات المباشرة وعدد الأهداف، حيث سيتم الاحتكام للقرعة“.

ومن جانب آخر، اقترح عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، على مسؤولي الجبلاية إقامة مباراة السوبر للموسم المقبل بين الدورين أسوة بما حدث الموسم الحالي.

ورفض الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري إقامة لقاء السوبر في أغسطس المقبل، وهو ما دفع لجنة المسابقات لاقتراح إقامته بين الدورين حيث من الصعب إقامة اللقاء قبل الدوري لأن الأهلي سيشارك في مباريات دوري أبطال إفريقيا وهو أحد طرفي السوبر بعدما ضمن الفوز بالدوري بنسبة كبيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com