أبو ريدة يرفض الرحيل والكرة المصرية على أبواب التجميد – إرم نيوز‬‎

أبو ريدة يرفض الرحيل والكرة المصرية على أبواب التجميد

أبو ريدة يرفض الرحيل والكرة المصرية على أبواب التجميد

المصدر: أحمد رامي - إرم نيوز

بات النشاط الكروي في مصر مهددًا بالتجميد من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم ”الفيفا“ بعد رفض هاني أبوريدة رئيس الاتحاد المصري الاستجابة لضغوط وزير الرياضة بتقديم استقالة جماعية بعد صدور حكم بحل الاتحاد.

وقال مصدر داخل الاتحاد المصري لشبكة ”إرم نيوز“: ”عَقد وزير الرياضة جلسة مطولة مع هاني أبوريدة وطلب منه التفاهم والتوصل لحل للخروج من مأزق وجود حكم قضائي بحل مجلس الاتحاد بسبب بطلان الانتخابات“.

وأضاف المصدر: ”وزير الرياضة طلب من أبوريدة تقديم استقالة جماعية لكل أعضاء المجلس لتنفيذ الحكم القضائي ثم إعادتهم بالتعيين كما حدث مع مجلس إدارة الأهلي بقيادة محمود طاهر، لكن أبوريدة رفض بشدة وتمسك باستمرار المجلس لأنه منتخب وفقًا للائحة التي وافق عليها الاتحاد الدولي“.

وأضاف: ”أبوريدة هدد بتصعيد الأمر للفيفا في حالة قيام وزير الرياضة بحل المجلس ما سيؤدي لتجميد كرة القدم في مصر كما حدث مع كينيا لأن الفيفا يرفض التدخل الحكومي في شؤون كرة القدم“.

وتابع المصدر: ”أبوريدة أكد أن الجمعية العمومية هي الوحيدة التي لها الحق في سحب الثقة من مجلس الإدارة الحالي ولن يقبل أعضاء المجلس بالتعيين“.

من جهة أخرى، قررت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الإثنين تغريم محمد حلمي، المدير الفني السابق للزمالك، 15 ألف جنيه (833 دولار تقريبًا)، وذلك لعدم حضوره المؤتمر الصحفي، عقب مباراة فريقه أمام سموحة في المرحلة الـ 23 للدوري الممتاز.

وخسر الزمالك من سموحة بهدفين دون رد، ليتراجع للمركز الرابع في جدول ترتيب المسابقة برصيد 40 نقطة، وأقال مجلس إدارة الزمالك جهاز حلمي كاملًا عقب المباراة.

كما قررت اللجنة إيقاف سعفان الصغير، مدرب حراس مرمى الإسماعيلي، 4 مباريات، وتغريمه 5 آلاف جنيه (277 دولار تقريبًا)، بسبب السلوك غير الرياضي تجاه الحكم الذي أدار مباراة فريقه أمام مصر المقاصة بالمرحلة الـ 23 للدوري الممتاز والتي انتهت بفوز المقاصة 3/2.

كما قررت اللجنة إيقاف المدير الإداري لفريق وادي دجلة سيد متولي، مباراة للاعتراض على الحكم خلال مباراة النصر للتعدين في المرحلة ذاتها والتي شهدت فوز النصر للتعدين على دجلة 2/1.

كما أعلنت المسابقات إيقاف خالد عيد، المدير الفني لفريق طنطا، مباراة واحدة للنزول لأرضية الملعب والاعتراض على الحكم خلال مباراة الاتحاد التي فاز فيها الاخير بهدف نظيف في المرحلة نفسها.

وقررت اللجنة تغريم الاتحاد السكندري 10 آلاف جنيه (550 دولار تقريبًا)، بسبب سلوك غير رياضي من المرافقين تجاه الحكم خلال مواجهة طنطا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com