حل الاتحاد المصري لكرة القدم.. والكاف يصدر بيانًا عاجلًا حول الأزمة

حل الاتحاد المصري لكرة القدم.. والكاف يصدر بيانًا عاجلًا حول الأزمة
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-08-09 22:29:31Z | http://piczard.com | http://codecarvings.com¾ÖÿÚTk¾u

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

تقرر أن يتولى ثروت سويلم المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم رئاسة الاتحاد بشكل مؤقت، لحين الفصل في قرار حل اتحاد الكرة.

وقررت محكمة القضاء الإداري حل الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة هاني أبوريدة، على أن يصبح ثروت سويلم المدير التنفيذي للاتحاد هو القائم بأعمال رئيس المجلس لحين إشعار آخر.

وكان الثنائي عمر هريدي وماجدة محمود قد قاما برفع دعوى قضائية من أجل حل الاتحاد المصري وذلك بسبب بطلان ترشح الثنائي حازم الهواري وسحر الهواري للانتخابات الأخيرة.

أكد محمد أبوالوفا عضو مجلس إدارة الاتحاد أنه يحترم أحكام القضاء، على خلفية الحكم الصادر منذ قليل، بحل مجلس إدارة اتحاد الكرة من جانب محكمة القضاء الإداري.

وأوضح أبوالوفا أنه سيتم التشاور بين أعضاء مجلس الجبلاية خلال الدقائق القليلة المقبلة لاتخاذ القرار المناسب للأزمة الطارئة.

وأجرى أبوريدة رئيس الاتحاد المنحل، اتصالات هاتفية بمعظم أعضاء مجلس الإدارة، لدعوتهم لاجتماع عاجل بعد قرار محكمة القضاء الإداري حل المجلس.

وكانت محكمة القضاء الإداري، قد أصدرت حكمًا منذ قليل بحل مجلس الجبلاية بناءً على الدعوى المقامة من عمر هريدي، والمرشح لعضوية مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم السابق.

وقالت الدعوى إن كشوف المرشحين لا تمثل الحقيقة لمخالفتها أحكام القضاء، حيث يوجد بها حازم الهوارى الذي ينافسه على عضوية مجلس الإدارة على الرغم من صدور حكم قضائي.

وكشف محمد الماشطة المستشار القانوني لاتحاد الكرة، عن اعتزام مسؤولي الاتحاد انتظار وصول حيثيات الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري ببطلان انتخابات الجبلاية.

ويسعي رجال الجبلاية لمعرفة الشق القانوني للطعن على هذا القرار، والتعرف على الطريق الصحيح في الأيام المقبلة.

وأصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ”كاف“ بيانًا رسميًا لتوضيح موقفهم من القضايا التي أثيرت بشأنهم في الدوائر القضائية المصرية، والعرض المقدم من وكالة بريزنتيشن.

وقال الاتحاد الأفريقي في بيان أصدره اليوم الأحد من القاهرة: ”قام الاتحاد الأفريقي بتجديد تعاقده مع وكالة لاغاردير سبور الإعلامية للحصول على حق توزيع بطولات الكاف حتى عام 2028، عقب فترة طويلة من المفاوضات تم الانتهاء منها بشكل قانوني من كافة الأطراف في يونيو 2015 ووافق عليه المكتب التنفيذي للكاف“.

وانتقل للحديث عن العرض المقدم من شركة بريزنتيشن: ”الإعلام المصري يدّعى أن الشركة تقدمت بعرض كبير ماديًا، فنحن نوضح أن العرض داء في سبتمبر 2016 أي عقب توقيع العقود والاتفاق رسميًا بــ 15 شهرًا، ومن الناحية العملية كان أقل ماديًا وفنيًا وبعيدًا عن المتطلبات التي تبحث عنها في صناعة الإعلام الرياضي“.

وتابع البيان: ”العرض المقدم من شركة بريزنتيشن كان بعيدًا تمامًا عن سياسة الكاف لأنهم طلبوا شراء الحقوق الخاصة بالبطولات، في حين أن الاتفاق الذي وقّعناه مع لاغاردير سبور هو اتفاق وكالة وليس اتفاق بيع، والهدف منه تمثيل الكاف فقط لبيع الحقوق“.

وانتقل للحديث عن الجانب المتعلق بإحالة الكاف للنائب العام: ”ما حدث من السلطات المصرية يعد أمر غير مسبوق من جانب الحكومات، حيث حاولوا نصب محاكمة من خلال الإعلام بدون السماح للكاف بحق الدفاع، فلم يتواجد أي شيء رسمي سوى ما يقال في الإعلام، وأعلن النائب العام تحويل القضية للمحكمة الاقتصادية بعد أيام من التحقيقات بدون إبلاغ الكاف أو اخطاره بشيء حتى الآن“.

وقال الكاف في ختام البيان: ”الكاف مؤسسة لا تهدف للربح وتسعى من أجل تطوير كرة القدم في كل أنحاء القارة باستخدام قوة كرة القدم لتوعية الشباب ورفع معدل السلام الاجتماعي، فالكاف يصنع المجد لأفريقيا من خلال كرة القدم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com