هل يعيد كوليبالي سيناريو فلافيو في الأهلي المصري؟ – إرم نيوز‬‎

هل يعيد كوليبالي سيناريو فلافيو في الأهلي المصري؟

هل يعيد كوليبالي سيناريو فلافيو في الأهلي المصري؟

المصدر: يوسف هجرس– إرم نيوز

قدّم الإيفواري سليماني كوليبالي بداية أكثر من رائعة في مسيرته مع الأهلي المصري بعدما سجل هدفين في شباك فريق الداخلية ورد على المشككين في صفقة انتقاله وتحدثوا عن سوء مستواه.

واستطاع كوليبالي أن يعيد للأذهان في أول مباراة له مع الفريق الأحمر النجم الأنغولي الشهير أمادو فلافيو الذي ترك الفريق عام 2009 ومازال الفريق يحلم بضم مهاجم بنفس قدراته التهديفية.

وأصبح السؤال الذي يشغل بال الجماهير الأهلاوية هل يعيد كوليبالي أمجاد فلافيو مع الأهلي.. وهو ما تحاول شبكة ”إرم نيوز“ الإجابة عنه في السطور القادمة:

كوليبالي وحملات التشكيك

واجه الإيفواري كوليبالي حملات واسعة من التشكيك في قدراته وبعض الأنباء الصادرة من النادي الأهلي حول غضب حسام البدري من مستوى اللاعب.

وتحدث الكثيرون عن رغبة الأهلي في إعارة اللاعب لظهوره بمستوى متواضع في التدريبات كما أن كوليبالي لم يشارك منذ انضمامه في شهر يناير الماضي إلا في شهر مارس الماضي لمدة 90 ثانية في لقاء الداخلية في كأس مصر.

وجاء رد كوليبالي قاسيًا على جميع الذين شككوا في الصفقة وسجل هدفين وردت العارضة هدفًا ثالثًا كما أضاع فرصة فوق العارضة وأثبت للجميع أنه مهاجم من طراز ليس موجودًا في الأهلي.

ويرى ربيع ياسين نجم الأهلي الأسبق في تصريحات خاصة لشبكة ”إرم نيوز“ أن كوليبالي يجيد التحركات داخل منطقة الجزاء وضربات الرأس.

وأشار إلى أن كوليبالي نجح في تقديم صورة رائعة له في لقاء الداخلية بالدوري وظهر بمستوى أكثر من رائع ورد على المتحدثين حول ابتعاده عن مستواه وكونه صفقة فاشلة.

فلافيو والسخرية

واجه فلافيو موجات عارمة من السخرية رغم أنه كان يؤدي مباريات مميزة مع الأهلي في الموسم الأول له مع الفريق.

ولم يحرز فلافيو مع الأهلي في الموسم الأول أية أهداف ما جعله مثار انتقادات وسخرية ، وتعرض البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق للأهلي لانتقادات ضخمة من جانب الإعلام المصري لتمسكه بإشراك فلافيو أساسيًا.

وسجل فلافيو هدفًا بـ“قفاه“ في لقاء غزل المحلة بالدوري وبعدها انهمرت الأهداف من الفهد الأنغولي ليصبح أحد المهاجمين المتميزين في تاريخ النادي.

روح قتالية

يملك كوليبالي روحًا قتالية وإصرارًا على تقديم نتائج طيبة وتسجيل الأهداف مع الأهلي.

وأطلق كوليبالي تغريدات عبر حسابه الرسمي بموقع ”تويتر“ رفض خلالها الرد على المشككين وتحدث عن بعض منتقديه ومن يحاولون تصدير طاقة سلبية إليه.

وأشاد محمد عامر، المدير الفني السابق لفريق غزل المحلة، بثقة كوليبالي وروحه القتالية ومردوده البدني.

وقال عامر لشبكة ”إرم نيوز“: ”كوليبالي قدّم صورة متميزة وأداءً أكثر من رائع في أول ظهور مع الأهلي وهو لا يعني أنه أصبح نجم الشباك ولكنه رد على المشككين في أدائه“.

ضربات الرأس

يتفق فلافيو وكوليبالي في نقطة مهمة وهي إجادة ضربات الرأس بطريقة كبيرة.

وأثبت كوليبالي أنه سيكون إضافة قوية في مسألة إجادة ضربات الرأس وتسجيله هدفين برأسه وهي النقطة التي كانت تميز فلافيو.

وأشار علاء إبراهيم مهاجم الأهلي الأسبق إلى أن كوليبالي مهاجم سريع وقوي بدنيًا ومسألة إجادته ضربات الرأس نقطة مهمة افتقدها الفريق.

وقال إبراهيم لشبكة ”إرم نيوز“ إن الأهلي كسب مهاجمًا جديدًا ومميزًا في الفترة الأخيرة وظهر بمستوى رائع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com