مصر.. الأهلي يخاطب ”تيانغين“ و“صلة“ للحصول على متأخراته المالية – إرم نيوز‬‎

مصر.. الأهلي يخاطب ”تيانغين“ و“صلة“ للحصول على متأخراته المالية

مصر.. الأهلي يخاطب ”تيانغين“ و“صلة“ للحصول على متأخراته المالية
Football Soccer - Egyptian Premier League Derby - Al Ahly v El Zamalek - Petro Sport stadium, Cairo, Egypt - 29/12/2016 - Players of Al Ahly pose for a photograph before the match. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

المصدر: كريم محمد والقاهرة – إرم نيوز

خاطب مسؤولو النادي الأهلي المصري نظراءهم في تيانغين الصيني لإرسال 3 ملايين دولار أي ما يقرب من 60 مليون جنيه مصري قيمة القسط الأخير من صفقة بيع الغابوني ماليك إيفونا للنادي الصيني.

وأكد الأهلي في خطابه للفريق الصيني، أنه كان من المفترض استلام المبلغ في مطلع ديسمبر الماضي، وأن تأخير إرساله حتى منتصف يناير الحالي، يسبب خسائر مالية للنادي.

وكان الأهلي باع إيفونا للنادي الصيني بمبلغ 8 ملايين دولار حصل منها على 5 ملايين، ويتبقى القسط الأخير الذي لم يقم النادي الصيني بسداده حتى الآن.

من جهة أخرى، طالب مسؤولو الحسابات بالنادي الأهلي، شركة صلة السعودية، الراعي الرسمي للفريق، بضرورة سداد 18 مليون جنيه قيمة القسط الخامس من مناقصة الرعاية، التي فازت بها الشركة السعودية نظير 250 مليون جنيه.

وكان من المنتظر أن تقوم الشركة السعودية بسداد قيمة القسط الخامس مطلع يناير الحالي إلا أنهم تأخروا في سداده نظرًا لتحصيل مستحقاتهم من الرعاة الذين تم التعاقد معهم لرعاية القلعة الحمراء.

ويتطلع الأهلي إلى الحصول على العوائد المادية المتأخرة في الخارج لثلاثة أسباب أولهما، الدخول بقوة في صفقة اللاعب الكونغولي إيليا ميشاك المرشح الأول لدى حسام البدري، المدير الفني للفريق.

أما السبب الثاني، فيكمن في نية مجلس الإدارة برئاسة محمود طاهر تعديل عقود بعض اللاعبين، خاصة الذين تلقوا عروضًا رسمية لخوض تجربة الاحتراف في الخليج.

ويأتى على رأس اللاعبين المطالبين بالتعديل مؤمن زكريا، مهاجم الفريق، والذي تلقى 3 عروض للرحيل في شهر يناير الجاري من الدوري السعودي، بالإضافة إلى وليد سليمان وأحمد فتحي وكريم نيدفيد.

فيما يتمثل السبب الثالث في توافر سيولة مادية للتجديد للثنائي حسام غالي وعماد متعب، لاعبي الفريق، بعد أن أصبح عقد عبدالله السعيد الأعلى بين اللاعبين.

من ناحية أخرى، رحل محمد حمدي زكي، صانع ألعاب الفريق الأحمر، لإنبي، على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر، في فترة الانتقالات الشتوية الجارية حاليًا.

وتوصلت إدارة إنبي، مع الأهلي، إلى استعارة اللاعب، مقابل 300 ألف جنيه، لمدة 6 أشهر، على أن يحصل زكي على 800 ألف جنيه.

وأعلن الجهاز الفني للأحمر، بقيادة حسام البدري، قائمة الفريق الأفريقية، وضمت 24 لاعبًا، وتم استبعاد ميدو جابر ومحمد حمدي زكي وجون أنطوي ومسعد عوض، بالإضافة إلى أكرم توفيق وباسم علي.

ولم يشارك محمد حمدي مع الأهلي، في أي لقاء بالدور الأول من بطولة الدوري، حيث خاض مباراة وحيدة هذا الموسم، أمام الألومنيوم، ببطولة كأس مصر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com