الأهلي المصري يحسم صفقة عمرو بركات (صورة) – إرم نيوز‬‎

الأهلي المصري يحسم صفقة عمرو بركات (صورة)

الأهلي المصري يحسم صفقة عمرو بركات (صورة)

المصدر: خالد محسن وكريم محمد- إرم نيوز

حسم النادي الأهلي المصري، أولى صفقاته الشتوية، بعدما توصل لاتفاق نهائي للتعاقد مع عمرو بركات، صانع ألعاب فريق ليرس البلجيكي لكرة القدم، لمدة 4 مواسم ونصف.

وأجرى محمود طاهر، رئيس الأهلي، اتصالًا مع ماجد سامي، رئيس مجموعة أندية وادي دجلة، المالكة لفريق ليرس البلجيكي، وتوصل الثنائي لاتفاق نهائي، يقضي برحيل عمرو بركات للأهلي، مقابل 5 ملايين جنيه، على أن تتم إعارة أكرم توفيق، لاعب وسط الفريق الأحمر، ومنتخب الشباب لوادي دجلة.

ويعد عمرو بركات، صاحب الـ25 عامًا، من أبرز لاعبي الوسط المهاجم في الكرة المصرية، وبدأ حياته الكروية ناشئًا في النادي الأهلي، قبل أن يتحول للزمالك، بعد تسريحه من قطاع الناشئين، ولعب هناك لعدة سنوات، وقام حسام حسن المدير الفني الأسبق للزمالك بتصعيده للفريق الأول موسم 2010 – 2011، ولكنه رحل لخوض تجربة الاحتراف في أوروبا ثم انضم لمصر المقاصة، قبل أن ينتقل إلى ليرس البلجيكي.

وقال عمرو بركات، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“ إنه توصل لاتفاق نهائي مع إدارة الأهلي، بشأن الانتقال لصفوف الفريق الأحمر، موضحًا أنه سعيد برغبة الأهلي في عودته مرة أخرى للفريق.

وأعلن نادي ليرس البلجيكي، عبر موقعه الرسمي، انتقال لاعب وسط فريق الكروي، عمرو بركات، لصفوف الأهلي المصري، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

واتفق عصام سراج الدين، مدير التعاقدات بالأهلي، مع عمرو بركات، ووكيله أحمد يحيى، على كافة تفاصيل الانتقال، بعد الجلسة التي عقدها الثلاثي في أحد المطاعم بالجيزة.

وأشار إلى أنه سعيد أيضًا بثقة حسام البدري، المدير الفني للأهلي، في قدراته الفنية والبدنية، ويتمنى أن يكون عند حسن ظن الجميع حال إتمام الصفقة.

واتفق محمود طاهر رئيس النادي الأهلي، مع ماجد سامي رئيس نادي ليرس على حصول النادي البلجيكي على 250 ألف دولار قيمة الصفقة.

وسوف يوقع عمرو بركات على عقود انتقاله للأهلي رسمياً مساء اليوم، لمدة 4 سنوات ونصف، وسوف يتوجه بعد ذلك إلى بلجيكا لانهاء بعض الأمور الخاصة به مع ليرس.

وفي نفس السياق، كشف مصدر مقرب من اللاعب، عن دخول الزمالك في الصفقة أمس، لمحاولة ضم اللاعب، ولكن يأتي دخول الزمالك في الصفقة بعد حسم الأهلي لجميع التفاصيل مع ماجد سامي.

وتلقى اللاعب بعض الاتصالات من جانب إدارة الزمالك، لتعديل وجهته ولكن رفض اللاعب احتراما لكلمته مع النادي الأهلي.

في الوقت الذي تسيطر خلاله بعض المخاوف في الجهاز الفني للأهلي ، من تجدد إصابة أحمد حجازي خلال مشاركته مع المنتخب المصري.

وتلقى حجازي اتصالات من جانب حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي، طالبه خلالها بالحذر خلال الإلتحامات وحتى يتأكد من جاهزيته وتعافيه من الإصابة.

ويعتبر حجازي من العناصر الهامة التي يأمل البدري في مشاركتها خلال لقاء السوبر أمام الزمالك يوم 10 فبراير المقبل.

في الوقت الذي، حصل خلاله الأهلي على وعد من إدارة المقاصة بالحصول على خدمات أحمد سامي، وذلك بشرط نجاح المقاصة في التعاقد مع مدافع جديد.

ويتفاوض المقاصة بالفعل مع رجب نبيل مدافع فريق وادي دجلة، ويسعى بقوة للحصول على خدماته.

كما يبحث الأهلي عن ضم مهاجم أفريقي سوبر، وكشف مصدر عن ترشيح أحد وكلاء اللاعبين لمهاجم نيجيري يلعب في أحد الدوريات الأوروبية، ويتميز بقوة بدنية جيدة.

ويدرس الجهاز الفني للنادي الأهلي، بعض الفيديوهات الخاصة باللاعب، تمهيدا للحصول على خدماته خلال الفترة المقبلة، ولتعويض انتقال جون أنطوي لفريق المقاصة على سبيل الإعارة.

وعلى صعيد متصل، رفض باسم علي، الظهير الأيمن للأهلي، عرضًا للرحيل لنادي أهلي طرابلس الليبي، بعد مفاوضات قادها طلعت يوسف المدير الفني للفريق الليبي.

في المقابل، أعلن نادي بتروجت المصري، عبر صفحته الرسمية، تعيين حسن شحاتة مديرًا فنيًا للفريق، خلفًا لطلعت يوسف لمدة موسم ونصف الموسم.

وأكد مصدر داخل بتروجت لـ“إرم نيوز“ أن حسن شحاتة رفض تمامًا رحيل أي لاعب عن الفريق، مطالبًا الإدارة بالحفاظ على استقراره.

وجاء طلب المعلم حسن شحاتة بعد علمه بتجدد مفاوضات الأهلي، للتعاقد مع الإثيوبي تشيملس بيكلي، صانع ألعاب الفريق، وهو الأمر الذي يهدد بإفساد الصفقة بعد تشديدات شحاتة ببقاء اللاعب.

إلى ذلك، دخل أكرم توفيق، لاعب وسط النادي الأهلي ومنتخب مصر للشباب، في صدام مع حسام البدري، المدير الفني للفريق، عقب استبعاده من القائمة الإفريقية.

وقال مصدر داخل الأهلي لـ“إرم نيوز“: ”طلب أكرم توفيق الموافقة على رحيله إلى وادي دجلة، على سبيل الإعارة، في الميركاتو الشتوي الحالي، لمدة 6 أشهر“.

وأضاف المصدر: ”جاء استبعاد اللاعب من القائمة الإفريقية، ليدفعه للمطالبة بالرحيل، بحثًا عن فرصة المشاركة بشكل أساس، خاصة في ظل تجميده خارج الحسابات الفنية“.

ومن جانبه، أبلغ سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، الثنائي باسم علي، وأكرم توفيق، بانضمامهم إلى القائمة الإفريقية، في دور الـ16 من بطولة دوري الأبطال.

وقال عبدالحفيظ لـ“إرم نيوز“ إن استبعادهم من القائمة بدور الـ32 جاء بقرار من الجهاز الفني، بقيادة حسام البدري، إلا أنه من المقرر ضمهم في دور الـ16 من البطولة الإفريقية.

وكان الأهلي، قد أعلن القائمة الإفريقية النهائية للفريق، استعدادًا لدور الـ32 حيث ضمت 24 لاعبًا، وتم استبعاد 6 لاعبين، وهم مسعد عوض، أكرم توفيق، ميدو جابر، محمد حمدي زكي، باسم علي، جون أنطوي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com