تعديلات في تشكيل منتخب مصر.. وكوبر لا يعد بالفوز بأمم أفريقيا

تعديلات في تشكيل منتخب مصر.. وكوبر لا يعد بالفوز بأمم أفريقيا
Football Soccer - Egypt v Tunisia - International Friendly Match - Cairo Stadium, Egypt - 8/1/17- Egypt's national team poses for photographs ahead of the match. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

المصدر: القاهرة وأحمد رامي - إرم نيوز

رفض أحمد ناجي، مدرب حراس مرمى منتخب مصر، توجيه أي اتهامات لشريف إكرامي، حارس مرمى الفراعنة والأهلي المصري، بادعاء الإصابة قبل مباراة مالي في ضربة البداية بكأس الأمم الأفريقية.

وأكد ناجي أن الإصابة التي تعرض لها إكرامي لن تعيقه عن استكمال البطولة، التي انطلقت، أمس السبت، بالغابون.

واستقر الجهاز الفني على مشاركة عصام الحضري في التشكيل الأساسي، كما سيجلس أحمد الشناوي على دكة البدلاء.

وفي السياق نفسه، اقترب أحمد فتحي، من المشاركة بخط وسط الفراعنة خلال مباراة مالي، على حساب محمد النني، نجم آرسنال الإنجليزي.

وشهدت التدريبات الأخيرة اعتماد كوبر على جهود ”فتحي“ بخط الوسط، بجانب طارق حامد.

كما ظهر كريم حافظ في الصورة بالتدريبات الأخيرة، واعتمد عليه كوبر بشكل صريح في تطبيق أفكاره وتعليماته، وقد يكون مفاجأة في تشكيل المنتخب المصري.

في الوقت الذي يعقد خلاله الثلاثي عصام الحضري وأحمد فتحي وعبدالله السعيد، جلسات مع اللاعبين من أجل الشد من أزرهم ومطالبت الجميع برسم السعادة على وجوه الشعب المصري، بتحقيق نتائج جيدة في البطولة.

وتعافى أحمد حجازي، مدافع الفراعنة، من الإصابة وهناك استقرار داخل الجهاز الطبي بالمنتخب الوطني، بالاعتماد على جهوده بجانب علي جبر، خاصة أن فريق مالي يتمتع بقدرات بدنية جيدة ويعتمد على الكرات العرضية.

من جانبه، قال المدير الفني للفراعنة، يضم عناصر كثيرة، لا تمتلك خبرة المشاركة في بطولة أفريقيا، بعد فشل المنتخب في التأهل لثلاث دورات على التوالي، 2012 و2013 و2015.

وقال كوبر، في تصريحات للبعثة الإعلامية في الغابون: ”لا أعد جماهير مصر بالفوز باللقب الأفريقي، لأن المنتخب ينقصه خبرة المشاركة في البطولة“.

وأضاف: ”سنقدم أفضل ما لدينا، من أجل الفوز، وحصد نقاط كل مباراة في المجموعة الثانية، التي تضم غانا ومالي وأوغندا، والتأهل للدور التالي“.

وتابع كوبر: ”تشكيلة مصر معروفة، ولن أغيرها أمام أي منافس، ومن الممكن التغيير في مهام بعض اللاعبين داخل الملعب، لكن التشكيل لن يخرج عن المباريات التي لعبناها مؤخرًا“.

وقال المدرب الأرجنتيني: ”أدرك أن البعض لا يفضل هذه الطريقة، لكن خطتي لن تتغير كثيرًا، ومالي تمتلك لاعبين من أصحاب الطول والسرعة، ونريد الحفاظ على دفاعاتنا“.

وأشار إلى أنه يبحث عن النتائج، لافتا إلى أنه في الفترة المقبلة، سيظهر الفريق بشكل هجومي أكبر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com