الأهلي المصري يرفض تعديل عقود نجومه.. وإكرامي خارج السوبر

الأهلي المصري يرفض تعديل عقود نجومه.. وإكرامي خارج السوبر
Egypt's goalkeeper Sherif Ekramy takes part in a training session at Cairo Stadium during their final training camp, ahead of the 2017 African Cup of Nations which is scheduled to take place in Gabon next week, Cairo, Egypt January 11, 2017. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

المصدر: خالد محسن وكريم محمد - إرم نيوز

رفض المهندس محمود طاهر، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، فكرة تعديل عقود بعض لاعبي الفريق الكروي، وذلك بعد مشاورات مع سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، وحسام البدري، المدير الفني ولجنة الكرة.

وأبدى بعض لاعبي الفريق الأحمر، رغبتهم في تعديل عقودهم السنوية، خاصة مع تجديد عقود الثنائي حسام عاشور وعبدالله السعيد في بداية الموسم، بجانب الاستعداد لتجديد عقدي الثنائي حسام غالي وعماد متعب.

ويأتي على رأس قائمة اللاعبين الذين طالبوا برفع قيمة راتبهم السنوي، وليد سليمان صانع الألعاب، وتحدث في الأمر مع سيد عبدالحفيظ، بجانب أحمد فتحي، وأحمد حجازي، ومؤمن زكريا، بعد أن رفض الثلاثي عدة عروض للرحيل.

ومن جانب آخر، أصبح شريف إكرامي، حارس المرمى، مهددًا بالغياب عن لقاء السوبر أمام الزمالك، المقرر إقامته يوم 10 فبراير المقبل بالإمارات، بعد إصابته في العضلة الخلفية.

وقال طارق سليمان، مدرب حراس مرمى الأهلي، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“، إن إكرامي سيخضع لأشعة، الأحد المقبل، من أجل حسم فترة غيابه، موضحًا أن التشخيص المبدئي استبعد الإصابة بتمزق في العضلة الخلفية، ولكن الأشعة ستحسم الأمور.

وأضاف: ”نتمنى ألا تطول فترة غياب إكرامي، ويشارك مع منتخب مصر في أمم أفريقيا، وحراس المرمى في الأهلي، جاهزون لحماية العرين حال عدم جاهزية إكرامي لخوض لقاء السوبر، إذا طالت الإصابة، سواء محمد الشناوي أو أحمد عادل أو مسعد عوض“.

ويغيب شريف إكرامي، شهرًا على أقل تقدير، حال إصابته بتمزق في العضلة الخلفية، وبالتالي يغيب عن لقاء كأس السوبر.

إلى ذلك، كشف الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر، عن موقفه من استبعاد إكرامي، من قائمة أمم أفريقيا، بسبب الإصابة في مران أمس.

وقال إيهاب لهيطة، مدير منتخب مصر: ”إكرامي عاني من إصابة عضلية، خلال المران الأول للمنتخب في الغابون، ولكن كوبر يرفض استبعاده“.

وأضاف لهيطة: ”لوائح الاتحاد الأفريقي، تسمح فقط باستبدال حارس المرمى حال إصابته، حتى بعد غلق باب الاستبدال، بشرط أن لا يكون قد شارك في أي لقاء بالبطولة“.

وتابع: ”القرار النهائي بشأن إكرامي، سيكون خلال مران، اليوم الأحد، بعدما يخضع اللاعب لفحص طبي، للتأكد من سلامته، ولكن في النهاية، لن يتم استبعاده واستبداله بحارس آخر“.

ومن جانبها، نفت إيناس مظهر، المنسق الإعلامي لمنتخب مصر، ما أثير بشأن ادعاء إكرامي، للإصابة، بسبب علمه بالخروج من قائمة الفراعنة أمام مالي.

وقالت مظهر: ”الحارس أصيب بالفعل خلال المران، مؤكدة أن الجهاز الطبي يعمل حاليًا على تحديد حجم الإصابة“.

من ناحية أخرى، أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود طاهر، التوصل لاتفاق مع ثنائي الفريق الكروي، عماد متعب وحسام غالي، لتجديد تعاقدهما، الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي.

وقال مصدر داخل الأهلي لـ“إرم نيوز“: ”قررت إدارة النادي تخصيص 9 ملايين جنيه، لتجديد عقدي ثنائي الفريق غالي ومتعب، بواقع 5 ملايين جنيه للأول، و4 ملايين جنيه للثاني“.

وأضاف المصدر: ”تتجه النية في الأهلي لإعفاء الثنائي من نسبة المشاركة في الموسم المقبل، الذي سيكون الأخير لمتعب وغالي، خاصة بعدما أعلن الأخير أنه سيعتزل الكرة بنهايته، فيما سيتحدد موقف متعب نهاية الموسم الجاري سواء بالبقاء مع القلعة الحمراء، أو الرحيل واللعب لأحد الأندية الخارجية أو الداخلية“.

وتابع: ”حصل الأهلي على موافقة غالي ومتعب، للتجديد في غضون الأيام المقبلة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com