مصر.. مرتضى منصور يوافق رسميًا على احتراف مصطفى فتحي في تورينو

مصر.. مرتضى منصور يوافق رسميًا على احتراف مصطفى فتحي في تورينو

المصدر: كريم محمد وأحمد رامي - إرم نيوز

أعلن مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك المصري، الموافقة على إعارة مصطفى فتحي، صانع ألعاب الفريق، إلى فريق تورينو الإيطالي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وأوضح رئيس الزمالك، في تصريحات إذاعية، أنه وافق على احتراف ”فتحي“ لنادي تورينو، على سبيل الإعارة مقابل 500 ألف يورو، بالإضافة لمعسكر للفريق بإيطاليا بقيمة 200 ألف آخرين.

وأضاف أنه تم الاتفاق على وضع بند في عقد إعارة اللاعب، يتيح للنادي الإيطالي شراء اللاعب نهائيًا مقابل 3 ملايين ونصف المليون يورو.

وأتم رئيس الزمالك تصريحاته، بأن مجلس إدارة النادي سيحسم القرار النهائي اليوم، بشأن قبول عرض الفريق الإيطالي بشأن المعسكر من عدمه، لافتًا أنه حال رفض المعسكر ستكون قيمة إعارة اللاعب 600 ألف يورو.

من ناحية أخرى، قرر نادي الباطن السعودي، تقديم شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“، ضد أحمد حمودي، لاعب خط وسط الفريق، بسبب هروبه للقاهرة، والتوقيع للأهلي المصري.

وقال مبارك الظفيري، نائب رئيس الباطن، ومسؤول التعاقدات، في تصريحات إذاعية: ”حمودي غادر إلى مصر، دون علم الإدارة، وتم إبلاغ لجنة الاحتراف والاتحاد الدولي، فيفا، بانقطاعه عن التدريب، وعدم العودة في الموعد المحدد، واللاعب لم يرد على اتصالاتنا“.

وأضاف: ”لذا تعاقدنا مع لاعب بديل، وحولنا حمودي إلى لاعب استثمار، يتدرب مرتين يوميًا، 7 صباحًا و4 مساءً حتى نهاية الموسم، لمدة 6 أشهر، هذا جائز في اللوائح الدولية، لن نتجنى عليه أو نعامله معاملة غير مهنية أو احترافية، هو من أخرج نفسه من حساباتنا“.

وتابع: ”ليس لدينا مانع للتفاوض ماديًا، ولكنه لا يريد حل الموضوع، وافتعل أزمة، تخيل أننا سنقبل رأسه إذا أراد الرحيل، ولن نتركه مجانًا، كما يحلم أو يتصور، وإذا أبلغ مسؤولو الأهلي بذلك فهو مخطئ“.

وأوضح: ”اللاعب لم يتقاض راتبه آخر شهرين فقط، وهرب منذ 12 يومًا، لذا لا يحق له فسخ عقده، لأنه لم يقض آخر 3 أشهر كاملة بصفوف النادي، نحن نمارس الاحتراف ولوائحه منذ 12 عامًا“.

وأتم الظفيري: ”حمودي يسيء لنفسه وليس بلده، لأنه من المفترض أنه لعب في مستويات كبيرة، مثل دوري الأبطال، عند احترافه بصفوف بازل، إضافة إلى تجربته مع الزمالك، الأهلي لم يقدم أي عرض رسمي لضم اللاعب، نرحب بكل الحلول، ولدينا مرونة في التفاوض حول المقابل المادي أو إجراء صفقة تبادلية، ولكن لن نصرح بمبالغ، لأن الأرقام قابلة للزيادة والنقص خلال المفاوضات“.

إلى ذلك، نجح نادي الزمالك، في الحصول على توقيع محمد رمضان، لاعب بتروجت، لينضم لصفوف الفريق الأبيض، خلال الفترة المقبلة.

وقال مصدر داخل الزمالك لـ“إرم نيوز“: ”حصل النادي على توقيع محمد رمضان، صانع ألعاب بتروجت، لينضم لصفوف الفريق، بعد الجلسة التي جمعته مع مسؤولى القلعة البيضاء، بأحد الكافيهات“.

وأضاف المصدر: ”عقد شريف إسلام، مدير التعاقدات بالزمالك، جلسة خاصة مع اللاعب خارج النادي، لفرض السرية عليها، وشهد الاجتماع الاتفاق على جميع تفاصيل عقد رمضان مع النادي، والتأكيد على التمسك بضمه لتعويض رحيل مصطفى فتحي، صانع ألعاب الأبيض، الذي اقترب من الانتقال لنادي تورينو الإيطالي خلال شهر يناير الجاري، على سبيل الإعارة“.

وتابع: ”طلب محمد رمضان من مسؤولي الزمالك، الدخول في مفاوضات رسمية مع بتروجيت، للحصول على خدماته، وهو ما أكده شريف إسلام للاعب الفريق البترولي، بإرسال فاكس رسمي لطلب ضمه، خلال الساعات المقبلة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة