الأهلي والزمالك يصطدمان بالألومنيوم والأولمبي في كأس مصر

الأهلي والزمالك يصطدمان بالألومنيوم والأولمبي في كأس مصر

المصدر: القاهرة – إرم نيوز وكريم محمد

أوقعت قرعة بطولة كأس مصر لموسم 2016/2017  النادي الأهلي فى مواجهة فريق الألومنيوم فى دور الـ32 لمسابقة كأس مصر.

في حين سيلتقي الزمالك مع فريق الأوليمبي أيضا في دور الـ32 من المسابقة المحلية والتي يحمل الزمالك لقبها.

ومازالت إدارتي الأهلي والزمالك، يدرسان تأجيل لقاء القمة المقرر له يوم الـ29 من ديسمبر الجاري.

وهناك رغبة من اتحاد الكرة بالفعل في تأجيل اللقاء بين الأهلي والزمالك، نظرا لاستعدادات المنتخب المصري لأمم أفريقيا 2017.

ورفض مسؤولو نادي الزمالك خوض مباراة مصر المقاصة المؤجلة من المرحلة الخامسة لمسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم ، بدلا من مباراة القمة في إطار مباريات المرحلة الـ17 للمسابقة المحلية.

وكان الجهاز الفني للمنتخب المصري الاول بقيادة الارجنتيني هيكتور كوبر طلب تأجيل مباراة القمة بين الزمالك والأهلي، نطرا لخوض الفراعنة منافسات بطولة أمم أفريقيا بالغابون الشهر المقبل ويسبقها فترة إعداد ومباراة ودية أمام تونس.

وكان عامر حسين رئيس لجنة المسابقات اقترح على مسؤولي الزمالك خوض الفريق الأبيض لمباراته المؤجلة أمام المقاصة يوم الـ29 من الشهر الجاري، بدلا من مباراة القمة في حال الاستقرار على تأجيل مباراة الأهلي وهو ما رفضه مسؤولو القلعة البيضاء.

وللزمالك 4 مباريات مؤجلة بالدوري أمام الإنتاج الحربي والمقاصة وطلائع الجيش والشرقية إذ تم تأجيلها لخوضه نهائي دوري أبطال أفريقيا في ذلك التوقيت.

إلى ذلك، استقر الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة حسام البدري، على عودة علي معلول لقيادة الجبهة اليسرى أمام المصري يوم الأحد المقبل.

ويلتقي الأهلي مع المصري في برج العرب بالإسكندرية بالجولة الـ16 من مسابقة الدوري.

كما سيعود النيجيري جونيور أغاي للتشكيل الأساسي، بعد تعافيه من الإصابة وسيشارك خلف مروان محسن الذي يحظى بمساندة ودعم الكابتن حسام البدري.

وسيقود حسام غالي خط وسط الفريق بجانب حسام عاشور، لمحاولة الربط بين الخطوط.

يذكر أن الجهاز الفني بقيادة البدري، قد عاتب اللاعبين بعد التعادل في الجولة الماضية أمام إنبي.

في نفس السياق، كشف النادي الأهلي  عن المبلغ المالي، الذي طلبه صن داونز الجنوب أفريقي، للموافقة على رحيل لاعبه خاما بيليات، لصفوف القلعة الحمراء، في يناير المقبل.

وقال مصدر بالأهلي لإرم نيوز ”بيليات بالفعل ضمن أهم المرشحين للانضمام للأهلي، بسبب قناعة حسام البدري بإمكانياته الفنية والبدنية“.

وأضاف المصدر ”صن داونز طلب 3 ملايين دولار لبيع لاعبه الزيمبابوي خاما بيليات، ما سبب صدمة لمسئولي الأهلي“.

وتابع ”المبلغ المطلوب كبير للغاية، ومبالغ فيه، والأهلي ينتظر تخفيضه، أو البحث عن لاعب بالمواصفات التي طلبها البدري“.

وقاد اللاعب صن داونز للفوز ببطولة الدوري الجنوب أفريقي مرتين عامي 2014، و2016، ودوري أبطال أفريقيا 2016، كما أنه فاز بلقب لاعب الموسم في الدوري الجنوب أفريقي عام 2016.

ويضم الأهلي 3 لاعبين أجانب في قائمته، هم التونسي علي معلول، والغاني جون انتوي، والنيجيري جونيور أجاي، الأمر الذي يعني ضرورة التخلي عن أحدهم في حال التعاقد مع لاعب أجنبي.

ويحق للأهلي قيد لاعب واحد خلال يناير المقبل، في ظل اللائحة الحالية التي تمنع نظام الاستبدال، حيث قيد الفريق ببداية الموسم 29 لاعبًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com