الأهلي المصري عن ضم ”إيتو“: لسنا دارًا للمُسنّين – إرم نيوز‬‎

الأهلي المصري عن ضم ”إيتو“: لسنا دارًا للمُسنّين

الأهلي المصري عن ضم ”إيتو“: لسنا دارًا للمُسنّين
SPOR TOTO SÜPER LİG’İN İLK HAFTASINDA MEDİPOL BAŞAKŞEHİR, SAHASINDA ANTALYASPOR İLE KARŞI KARŞIYA GELDİ. MÜCADELE ANTALYASPOR’UN 3-2 ÜSTÜNLÜĞÜ İLE SONUÇLANDI. (MEHMET ŞİRİN TOPALOĞLU/İSTANBUL-İHA)

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

كشف النادي الأهلي المصري، برئاسة محمود طاهر، حقيقة الأنباء التي ترددت، عن التعاقد مع صامويل إيتو، مهاجم منتخب الكاميرون ونادي برشلونة الإسباني السابق.

وقال عادل سعد، وكيل اللاعبين المصري، إنه عرض النجم الكاميروني صامويل إيتو، مهاجم تشيلسي وبرشلونة السابق، ونادي أنطليا سبور التركي الحالي، على الأهلي، من أجل التعاقد معه، في الانتقالات الشتوية المقبلة.

وأضاف سعد، أنه أجرى اتصالًا هاتفيًا بالمهندس محمود طاهر، رئيس القلعة الحمراء، وعرض عليه خدمات ”إيتو“ مشترطًا حصول اللاعب على 2 مليون دولار سنويًا، كما سيتم عرض خدماته على نادي الزمالك أيضًا.

ومن جانبه، قال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، لـ“إرم نيوز“: ”لم يبلغنا أحد من مجلس الإدارة بوجود عرض للتعاقد مع إيتو، والجهاز الفني لم يطلب أو يفكر في التعاقد معه“.

وأضاف عبدالحفيظ: ”إيتو كان لاعبًا أسطوريًا، لكنه تقدم جدًا في السن، ولم يعد يصلح للانضمام للأهلي، ونحن نبحث عن مهاجم أفريقي قوي صغير السّن، يقدم الإضافة للفريق، لمدة سنوات، مثلما فعل الأنجولي فلافيو“.

وتابع: ”لسنا دارا للمسنين حتى نتعاقد مع لاعب 40 عامًا، كما أن المبلغ المطلوب فيه مبالغ فيه جدًا مقارنه بسنّه“.

ويسعى الأهلي خلال الفترة المقبلة، إلى التعاقد مع لاعب أفريقي قوي، لتعزيز خط هجومه، للمنافسة على كل البطولات التي يشارك بها هذا الموسم.

ووضع حسام البدري، المدير الفني للنادي الأهلي المصري، الغاني إيبنزر آسيفوه، مهاجم سيون السويسري، على رأسة قائمة المهاجمين المرشحين للانضمام للقلعة الحمراء، في يناير المقبل.

وقال مدير الكرة بالأهلي لـ“إرم نيوز“: ”أحال البدري، ملف الغاني إيبنزر أسيفوه، مهاجم نادي سيون السويسري، إلى علاء ميهوب، رئيس اللجنة الفنية بالنادي“.

وأَضاف عبدالحفيظ: ”كان البدري قد تلقى ترشيحًا من أحد وكلاء اللاعبين باسم اللاعب، والذي قدم إلى مصر مع منتخب غانا لخوض مباراة الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، والتي فاز بها المنتخب المصري بهدفين دون رد“.

وتابع: ”طلب المدير الفني للأهلي من ميهوب، مشاهدة مباريات كاملة للاعب، وتقديم تقرير فني عنه، لا سيما أنه لم يشارك في مباراة منتخب بلاده أمام مصر، ولم يستطع البدري مشاهدة اللاعب على أرض الواقع، أو في مباراة كاملة“.

على صعيد آخر، تلقى الجهاز الفني، صدمة جديدة بسبب الإصابة التي تعرض لها عمرو السولية، لاعب وسط الفريق، في العضلة الخلفية.

وقال خالد محمود، طبيب الأهلي لـ“إرم نيوز“: ”امتدت مدة غياب السولية عن الملاعب إلى 6 أسابيع، بعد أن أظهرت الأشعة وجود مزق في العضلة الخلفية، بنسبة 9 مللي، بسبب مشاركته لبعض الفترات وهو مصاب دون أن يكشف عن ذلك“.

وأَضاف طبيب الأهلي: ”حرص اللاعب على التمسك بالفرصة التي حصل عليها للمشاركة في المباريات، ورفض الاعتراف بإصابته، ما تسبب في تفاقم الموقف“.
وتابع: ”من المقرر أن يكون اللاعب جاهزاً للمشاركة في التدريبات الجماعية الشهر المقبل، خلال المعسكر الشتوي الذي سيقام في الخليج“.

ومن جانب آخر، رفض حسام البدري، رحيل عمرو جمال، مهاجم الفريق في انتقالات الشتاء المقبل، لخوض تجربة الاحتراف الخارجي.

وقال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلي لـ“إرم نيوز“: ”البدري تمسك باستمرار اللاعب نظرًا للحاجة إلى خدماته، ورفض تمامًا محاولاته للرحيل عن القلعة الحمراء في الميركاتو الشتوي، مؤكدًا حاجته لاستمراره دعم هجوم الفريق“.

وكان جمال، يخطط لإحضار عرض رسمي للاحتراف الخارجي في انتقالات الشتاء المقبل، بعد استمرار استبعاده من الحسابات الفنية، وهو ما رفضه البدري.

وفي نفس الإطار، رفض باسم على الظهير الأيمن للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، البت في العروض المحلية التي وصلت إليه خلال الفترة الماضية، بسبب ابتعاده عن الحسابات الفنية وخروجه من تشكيلة الفريق.

وجاء قرار باسم بالتمهل في حسم مصيره مع الأهلي، انتظارا لوفاء حسام البدري المدير الفني لفريقه بوعده، الخاص بمنحه الفرصة في المشاركة المباريات المقبلة.

وكان البدري قد عقد جلسة مع باسم علي، أكد له خلالها حصوله على الفرصة في أقرب وقت، كما حدث مع العديد من النجوم، وأبرزهم عماد متعب ومحمد الشناوي وميدو جابر ومحمد هاني، وأنه عليه التركيز في التدريبات والحفاظ على جاهزيته بشكل دائم .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com