مصر.. الأهلي يخسر معركة الاستبدال أمام الزمالك – إرم نيوز‬‎

مصر.. الأهلي يخسر معركة الاستبدال أمام الزمالك

مصر.. الأهلي يخسر معركة الاستبدال أمام الزمالك

المصدر: القاهرة ـ إرم نيوز وكريم محمد

خسر النادي الأهلي المصري رسمياً، معركة نظام الاستبدال أمام الزمالك، بعد تمسك المستشار مرتضى منصور رئيس النادي الأبيض، بعدم تطبيق القرار والتهديد بالانسحاب.

وعلم ”إرم نيوز“ أن اتحاد الكرة ابلغ النادي الأهلي بشكل نهائي، بعدم تطبيق القرار خلال انتقالات شهر يناير.

وتلقى الأهلي بذلك ضربة موجعة، خاصة أن حسام البدري المدير الفني للأهلي، كان يخطط للتعاقد مع أكثر من صفقة واحدة خلال المرحلة المقبلة، لتدعيم قائمة الفريق.

وكان الزمالك هدد بالانسحاب من بطولة الدوري الممتاز، في حالة تطبيق القرار، ومن أجل الضغط على الأهلي حتى لا يحقق أي استفادة في سوق الانتقالات.

ويتبقى للأهلي صفقة واحدة خلال شهر يناير، يبحث خلالها الأهلي عن دعم الفريق بمهاجم أفريقي مميز.

وفي السياق نفسه، تأكد غياب حسام غالي قائد النادي الأهلي، عن مباراة النصر للتعدين في مسابقة الدوري الممتاز بسبب الإصابة في العضلة الخلفية.

كما تتوارد أنباء عن عدم قدرة عمرو السولية على المشاركة في اللقاء، بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال لقاء طلائع الجيش وتفضيل الجهاز الطبي منحه قسطا من الراحة، حتى لا تتفاقم إصابته.

وقال خالد محمود، طبيب الفريق لـ“إرم نيوز“ إن عمرو السولية لاعب خط وسط الفريق، سوف يغيب عن لقاء النصر للتعدين الأحد المقبل حيث يخضع لأشعة اليوم الخميس، لتحديد درجة الشد الذي تعرض له في مباراة طلائع الجيش أمس الأربعاء“.

وأضاف محمود ”الأشعة سوف تحدد البرنامج العلاجي الذي سيخضع له السولية خلال الأيام القادمة، وموعد عودته للمشاركة في التدريبات الجماعية، ومن ثم المباريات بصورة طبيعية“.

وكان السولية تعرض للإصابة بشد في العضلة الخلفية خلال الشوط الأول من المباراة ولم يتمكن من إكمال اللقاء حيث خرج مصابًا في الشوط الأول.

في الوقت الذي تأكد خلاله غياب أحمد فتحي عن لقاء النصر للتعدين، بسبب الإنذار الثالث الذي حصل عليه خلال لقاء الطلائع، واستقر الجهاز الفني على منح الفرصة للصاعد محمد هاني في الجبهة اليمنى.

وعلم ”إرم نيوز“ أن حسام البدري يدرس الاستعانة بجهود الصاعد ”أكرم توفيق“ في خط الوسط، وسوف تكشف التدريبات القادمة الحالة الفنية والبدنية للاعب تمهيدا للاستعانة به في اللقاء.

وتقدم نادي المصري البورسعيدي، بطلب لاتحاد الكرة، برئاسة هاني أبوريدة، من أجل إقامة مباريات الفريق، المتبقية في بطولة الدوري العام، على استاد بورسعيد.

وقال مجدي عبدالغني عضو اتحاد الكرة، لـ ”إرم نيوز“ : رفض اتحاد الكرة، إقامة مباريات المصري على استاد بورسعيد في دوري الموسم الحالي لأسباب أمنية، بعد طلب النادي العودة للاستاد بعد المنع لأكثر من 4 سنوات، عقب مباراة الأهلي الشهيرة، التي راح ضحيتها، 72 قتيلاً، ومئات المصابين، متعللاً بارتفاع تكاليف أداء المباريات باستاد برج العرب.

وأضاف عبدالغني ”من المقرر أن يوافق مجلس الجبلاية على خوض المصري مبارياته بالبطولة الكونفدرالية، على استاد بورسعيد، وثمة رفض تام لإقامة مبارياتهم بالدوري على هذا الملعب“.

ومن جانب آخر، أكد عبد الغني أنه لا توجد أي نية لدى مجلس الجبلاية، لإعادة الاستبدال، في قوائم أندية الدوري الممتاز، بعدما طلب الأهلي ذلك، خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.

وأضاف عبدالغني، أن مجلس الجبلاية لن يناقش عودة الاستبدال، لأنه أمر مستحيل، كما أنه لا توجد نية من الأساس لهذا الأمر كما يتردد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com