الأهلي المصري يلغي لجنة الكرة.. و“بركات“ يعود في منصب جديد – إرم نيوز‬‎

الأهلي المصري يلغي لجنة الكرة.. و“بركات“ يعود في منصب جديد

الأهلي المصري يلغي لجنة الكرة.. و“بركات“ يعود في منصب جديد

المصدر: خالد محسن وكريم محمد - إرم نيوز

استقر المهندس محمود طاهر، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، على إلغاء لجنة الكرة، بعد الاعتذار الذي تقدم به الدكتور طه إسماعيل، عن عدم الاستمرار في اللجنة، التي تضمه مع أنور سلامة.

وفوجئ طاهر باستقالة إسماعيل، التي جاءت رداً على كون اللجنة مجرد ديكور، وبعيدة تماماً عن أي أدوار مؤثرة في إدارة الكرة بالنادي، بدليل أن اللجنة لم تعقد أي اجتماع، كما أنها لم تجتمع مع المدير الفني حسام البدري، من أجل التعرف على رؤيته للفترة القادمة، واحتياجات الفريق، مثلما كان يحدث في المجلس السابق برئاسة حسن حمدي.

ويستعد الأهلي لإعلان تشكيل اللجنة الفنية، التي يرأسها علاء ميهوب، وتضم هشام حنفي وحمدي أبو راضي وستكون مهمتها البحث عن مواهب للنادي وضم لاعبين صغار السن، من مختلف الأقاليم، وترشيح صفقات مميزة لحسام البدري المدير الفني.

واستقر المجلس على تعيين أنور سلامة، مستشاراً لمجلس الإدارة لقطاع الكرة، بعد إلغاء لجنة الكرة لاحتواء غضبه من قرار إلغاء اللجنة المنتظر إعلانه في المرحلة المقبلة.

على صعيد متصل، يستعد محمود طاهر لتكرار سيناريو صفقة رحيل الغابوني ماليك إيفونا إلى نادي تيناغين الصيني مقابل 8 ملايين دولار، مع النيجيري جونيور أغاي مهاجم الفريق.

وتلقى أغاي، البالغ 23 عاماً، عرضاً للرحيل إلى دينامو كييف الأوكراني، مقابل 4 ملايين يورو، ولكن الأهلي رفض الأمر ليس للاحتفاظ بخدمات اللاعب فقط، ولكن لأن المهندس محمود طاهر، بدأ خطوات مكثفة لتسويق اللاعب للرحيل إلى فريق كبير في قارة أوروبا؛ ما ينعش خزينة النادي بمقابل مالي مناسب.

ووضع مسؤولو الأهلي مبلغ 7 ملايين يورو للاستغناء عن خدمات أغاي، الذي سجل هدفين مع الفريق الأحمر، خلال مشواره بمسابقة الدوري.

من ناحية أخرى، اقترب محمد بركات، لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، من تولي منصب في القلعة الحمراء، خلال الأيام المقبلة، بناء على رغبة رئيس النادي.

وقال مصدر داخل الأهلي لـ“إرم نيوز“: ”تواصل محمود طاهر، مع محمد بركات، نجم الفريق السابق، لتولي منصب رئيس ما يسمى بـ(سكاوتنغ أناليسيز)، أى الكشافة والتحليل“.

وأضاف المصدر: ”استقر مجلس الأهلي على تدشين إدارة جديدة، بحيث تكون معنية بجمع المعلومات عن اللاعبين المتميزين في جميع الدوريات الأفريقية والأوروبية، فضلاً عن الدوري المصري، من أجل إفراز عناصر جيدة تستحق الانضمام للقلعة الحمراء“.

وتابع: ”تعمل اللجنة على متابعة العناصر المتميزة، من خلال مشاهدة مباريات كاملة للاعبين المتميزين، وعمل إحصائيات كاملة عنهم، قبل انتقاء أفضل العناصر منهم وترشيحهم للجهاز الفني، بهدف تقليل نسبة الأخطاء في التعاقدات، وضمان عدم ضم سوى اللاعبين الذين يستحقون بالفعل الانضمام للقلعة الحمراء“.

ويعد الهولندى مارتن يول، المدير الفني السابق للأهلي، هو صاحب فكرة إنشاء تلك الإدارة، بهدف مساعدة المدير الفني، على اختيار اللاعبين في فترات الانتقالات، وكان يرغب في إنشائها قبل رحيله، إلا أن إدارة الأحمر شعرت بأهميتها، وأصرت على تدشينها رغم رحيل يول.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com