الزمالك يتعثر أمام سموحة بالدوري المصري

الزمالك يتعثر أمام سموحة بالدوري المصري

ضاعف سموحة من جراح مضيفه الزمالك بعدما فرض عليه التعادل بدون أهداف اليوم الخميس في المرحلة السادسة لبطولة الدوري المصري لكرة القدم، التي شهدت أيضًا فوز مصر المقاصة 2/1 على مضيفه الإسماعيلي، وإنبي على مضيفه المصري البورسعيدي 3/1.

وارتفع رصيد سموحة إلى 13 نقطة، ليظل في المركز الثاني، فيما رفع الزمالك رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني عشر، علمًا بأن لديه 4 مباريات مؤجلة.

وكان الزمالك الطرف الأفضل في المباراة، حيث سيطر على مجريات الأمور في أغلب فترات اللقاء، ولكن تبارى لاعبوه في إهدار جميع الفرص التي أُتيحت لهم على مدار الـ 90 دقيقة، ليفقد الفريق الأبيض أول نقطتين في البطولة هذا الموسم.

وتأتي تلك النتيجة لتعمق من آلام الزمالك الذي أخفق مؤخرًا في التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الأولى منذ 14 عامًا، بخسارته أمام صن داونز الجنوب أفريقي في نهائي البطولة.

وواصل مصر المقاصة سلسلة انتصاراته في البطولة، بعدما قلب تأخره 1/0 أمام مضيفه الإسماعيلي، إلى فوز ثمين ومستحق 2/1 في اللحظات الأخيرة في وقت سابق اليوم.

وارتفع رصيد المقاصة، الذي حقق انتصاره الثالث على التوالي والرابع في البطولة هذا الموسم إلى 12 نقطة، ليرتقي إلى المركز الثالث، علمًا بأن لديه مباراة مؤجلة، في حين تجمد رصيد الإسماعيلي، الذي تلقى خسارته الثانية في البطولة هذا الموسم، عند 8 نقاط في المركز الحادي عشر.

وتقدم الإسماعيلي بهدف مبكر حمل توقيع إيمانويل بناهيني في الدقيقة 5، وتعادل أحمد عبدالظاهر للمقاصة في الدقيقة 23 من ركلة جزاء.

وبينما تأهب الجميع لانتهاء المباراة بالتعادل، أحرز بولان فوافي هدف الفوز القاتل للمقاصة في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.

من جهة أخرى، حافظ إنبي على صحوته في البطولة، بعدما حصد انتصاره الثاني على التوالي والثالث في البطولة هذا الموسم، عقب تغلبه 3/1 على المصري.

وارتفع رصيد إنبي إلى 10 نقاط في المركز السابع، فيما تجمد رصيد المصري، الذي تلقى خسارته الثالث هذا الموسم، عند 9 نقاط في المركز الثامن.

وبادر محمد الشامي بالتسجيل لإنبي في الدقيقة 25، قبل أن يتعادل أحمد أيمن منصور للمصري في الدقيقة 40.

وأعاد رامي صبري التقدم لإنبي مرة أخرى، بعدما سجل الهدف الثاني في الدقيقة 45 من ركلة جزاء، ثم أضاف زميله لاما كولين الهدف الثالث للفريق البترولي في الدقيقة 54.