مصر.. السيسي يقترح حلًا غريبًا لعودة الجماهير للملاعب (فيديو)

مصر.. السيسي يقترح حلًا غريبًا لعودة الجماهير للملاعب (فيديو)
Fans of Egypt team celebrate during their 2014 World Cup qualifying soccer match against Ghana at the Baba Yara Sports Stadium in Kumasi October 15, 2013. REUTERS/Luc Gnago (GHANA - Tags: SPORT SOCCER)

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

وضع الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، حلًا من أجل عودة الجماهير المصرية، لحضور مباريات بطولة الدوري العام لكرة القدم، خلال الفترة المقبلة.

وقال السيسي خلال كلمته بالجلسة النقاشية حول عودة الجماهير للملاعب بمؤتمر الشباب المنعقد اليوم، بمدينة شرم الشيخ: ”موضوع عودة الجماهير، للملاعب فكرة طرحها جيد، لكن لابد من وضع عوامل نجاحها، هناك من يريد تعطيل مسيرة مصر، ويريد أن يؤجج عدم الاستقرار، وأقصد بذلك جماهير الرياضة“.

وأضاف: ”المجتمع بأكمله لا بد وأن يساهم في حل المشكلات، فلو كان المجتمع يريد عودة الجماهير للملاعب، ما المانع أن يقوم الآباء بالذهاب مع أبنائهم لحضور المباريات؟ الشاب الذي سيذهب مع والده لمشاهدة المباراة في الاستاد، سيراعي وجود أسرته، ولن يقوم بأي تجاوزات“.

وتابع السيسي: ”في أخر عامين، حجم ضبط النفس من الدولة تجاه أهلها، فوق تصوركم، أنا تركت كل واحد يفعل ما يريد، حتى لا أزيد حالة الاحتقان الموجودة، وصورة مصر أمام العالم اليوم كبيرة جدًا، بسبب استقرار الأمور، والأوضاع الأمنية، وفكرة عودة الجماهير للملاعب مرة أخرى، ستكون من أجل صورة أفضل لمصر أمام العالم“.

وأضاف الرئيس المصري، أن المجتمع أصبح قابلًا للانفجار، ما قد يؤثر على الدولة، لذلك لابد أن يقوم بدوره خلال الظروف الراهنة، لافتًا إلى أن تدهور أي قطاع يؤثر بالسلب على باقي القطاعات العاملة.

وأثارت دعوة السيسي للآباء بالذهاب مع أبنائهم لحضور المباريات، كحل لمنع العنف بالملاعب، جدلًا على مواقع التواصل الاجتماعي التي قابلت المبادرة بالسخرية تارة، أو اعتبارها حلًا يصعب تطبيقه تارة أخرى.

وبينما علّق البعض ساخرًا متسائلًا: ”الآباء فاضيين معندهمش شغل؟“، كتب آخر: ”الأب المطحون معندوش وقت يوفر لهم القوت وتكاليف الحياة. ما عنهم شافوا الكورة“، وسط تعليقات مهاجمة وساخرة في آن معًا محملة مسؤولية عودة الجماهير لأجهزة الأمن فقط.

فيما اعتبر البعض الآخر المبادرة جيدة وأنها ربما تمنع بالفعل العنف في المدرجات في ظل وجود الآباء، لكنّهم أشاروا إلى صعوبة تطبيق الفكرة بالنظر إلى الحالة الاقتصادية التي تشهدها البلد حاليًا، فضلًا عن عدم ضمان تنفيذ الفكرة على نطاق واسع، وأن استجابة البعض وتجاهل آخرين ربما يحوّل الفكرة سلبية.

شاهد الفيديو..

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com