تحديد موعد السوبر المصري.. والأهلي يترقب ظهور قميصه الجديد

تحديد موعد السوبر المصري.. والأهلي يترقب ظهور قميصه الجديد
Football Soccer - Egyptian Cup Final - Al Ahly v El Zamalek - Borg El Arab Stadium, Alexandria, Egypt - 8/8/2016 - Hossam Ghaly of Al Ahly and Marouf Yousef of El Zamalek in action. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

المصدر: القاهرة – إرم نيوز

أعلن عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم عن موعد مباراة السوبر المصري بين الأهلي بطل الدوري والزمالك بطل الكأس.

وأكد حسين في تصريحات تليفزيونية أن السوبر المصري سوف يقام في العاشر من فبراير المقبل مشيرا إلى أن مكان المباراة لم يحدد بعد.

وأشار رئيس لجنة المسابقات إلى أن مكان مباراة السوبر سوف تحدده الشركة الراعية، مؤكدا أن هناك توجها لإقامة اللقاء في الإمارات أو السعودية.

وأقيمت بطولة السوبر المصري الموسم الماضي بين الأهلي والزمالك على ستاد هزاع بن زايد في مدينه العين الإماراتية وفاز به الأحمر بعد ما تغلب على الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

في السياق ذاته، أوضح حسين أن الأمانة العامة للقوات المسلحة ليس لديها مانع من إقامة لقاء الأهلي وأسوان على ملعب السلام.

وأضاف حسين أن المباراة سوف يتم نقلها على الفور لملعب السلام، شريطة الحصول على الموافقة من الجهات الأمنية.

وأشار رئيس لجنة المسابقات إلى أن ثمة اجتماعا بين هاني أبوريدة وقيادات الداخلية لمعرفة آخر تطورات الموافقة من قبل الأمن، وأنه من المقرر حسم الأمور غداً.

ويواجه الأهلي نظيره أسوان في مباراة الجولة الخامسة للدوري العام يوم الـ 20 من أكتوبر الجاري الموافق الخميس المقبل.

وعن اللقاءات المؤجلة للزمالك، قال حسين إن الفارس الأبيض لديه أربع مباريات مؤجلة قد ترتفع إلى سبع مباريات في حال فوز الأبيض بدوري أبطال أفريقيا والتأهل لكأس العالم للأندية.

وأضاف رئيس لجنة المسابقات إلى أن تأهل المنتخب الوطني لبطولة الأمم الأفريقية القادمة في الجابون يمنع اللجنة أيضا من تحديد موعد مؤجلات الزمالك في الوقت الحالي.

يذكر أن الزمالك لعب مباراة وحيدة في الدوري الممتاز أمام النصر للتعدين فاز فيها بهدفين مقابل لا شيء.

NAGOYA, JAPAN - DECEMBER 11:  Al-Ahly coach Hossam El Badry answers a question during the Ulsan Hyundai press conference at Marriott Associa Nagoya Hotel on December 11, 2012 in Nagoya, Japan.  (Photo by Lintao Zhang/Getty Images)

وأبدى حسام البدري المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي سعادته بالمستوى الذي ظهر عليه الفريق أمام المعادي في الودية التي جمعت الطرفين أمس بملعب مختار التتش.

وأضاف البدري أن المباراة حققت الأهداف المطلوبة وجهزت العناصر التي غابت عن المباريات الأساسية ولم تشارك مع الفريق خلال الفترة الماضية.

وأشار المدير الفني للنادي الأهلي إلى أن جونيور أغاي سوف يكون له دور في التشكيلة الرئيسية بجانب محمد حمدي زكي وأكرم توفيق وعمرو جمال وغيرهم.

من جهة أخرى، يعقد النادي الأهلي مؤتمرًا صحفيًا في الثانية عشر ظهر غدًا الثلاثاء للإعلان عن قميص والجديد للفريق الأول لكرة القدم.

ويحضر المؤتمر اللواء شرين شمس المدير التنفيذي للنادي والجهاز الفني وعدد من لاعبي الفريق ومحمد رمضان الرئيس التنفيذي لشركة سبورتا في مصر ومحمد حميدة المدير التنفيذي للشركة.

يخضع ميدو جابر لاعب الأهلي لفحص طبى غداً الثلاثاء لحسم موقفه من المشاركة في التدريبات بعد تخلفه عنها اليوم لإصابته بنزلة برد معوية.

ويسعى الجهاز الطبي لتجهيز على معلول الظهير الأيسر للفريق الذي غاب عن التدريبات الجماعية اليوم بسبب إصابته في عضلة الفخذ، ويجري آشعة للاطمئنان على إصابته.

وكان الأهلي قد تغلب في آخر مبارياته على الداخلية بهدفين دون رد، ويستعد لملاقاة أسوان في الجولة الخامسة لمسابقة الدوري الخميس المقبل.

من جهة أخرى، أعلن نادى موسكرون البلجيكي اختيار المصرى محمود حسن ”تريزيجيه“ لاعب الأهلي السابق، فى التشكيلة المثالية للجولة العاشرة بمسابقة الدورى البلجيكى.

وذكرت الصفحة الرسمية لنادى موسكرون، عبر موقع التواصل الاجتماعى ”تويتر“، أن التشكيلة المثالية للجولة العاشرة شهدت تواجد ثلاثة لاعبين من صفوف الفريق أبرزهم محمود تريزيجيه.

وقدم تريزيغيه مباراة رائعة مع موسكرون أمام جينك، التى انتهت بالتعادل الإيجابي 2/2، بعدما سجل هدفاً مارادوني من منتصف الملعب وصنع آخر.

badd

من جهته، وعد باسم مرسي مهاجم نادي الزمالك جماهير الأبيض باحراز فريقه خماسية نظيفة في شباك صن داونز الجنوب إفريقي في لقاء العودة المقرر يوم الأحد المقبل باستاد برج العرب.

وأشار مرسي بخماسية بيد والأخرى قابضاً عليها بمعنى ”لا شيء“ في طمأنه منه إلى الجماهير، وذلك أثناء التقاط الصور للبعثة العائدة من جنوب إفريقيا بعد الخسارة في لقاء الذهاب بثلاثية مقابل لا شيء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com