كيف يحقق الزمالك المعجزة أمام صن داونز؟

كيف يحقق الزمالك المعجزة أمام صن داونز؟

تعيش جماهير فريق الزمالك لكرة القدم، حالة من الغضب بعد الهزيمة الثقيلة التي تلقاها الفريق أمام ماميلودي صن دوانز الجنوب أفريقي، بثلاثية دون رد، في جولة الذهاب بالدور النهائي ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وأصبح الزمالك يحتاج إلى معجزة للفوز بأربعة أهداف نظيفة، للفوز باللقب القاري للمرة الاولى منذ عام 2002.

واستطلع “إرم نيوز” في التقرير التالي، آراء نجوم الزمالك القدامى، حول إمكانية فوز الفريق بلقب دوري أبطال أفريقيا.. 

حمى البداية

يبقى الزمالك بحاجة إلى تعديل طريقة وأسلوب أدائه والاعتماد على الضغط الهجومي المكثف في لقاء الإياب من أجل إحراز هدف أو هدفين مبكرين واستغلال حمى البداية.

وطالب عصام مرعي، نجم الزمالك الأسبق، لاعبي الفريق الأبيض بتناسي لقاء الذهاب تماماً والتركيز الشديد على لقاء الإياب من أجل تسجيل 3 أهداف على الأقل وعدم قبول أهداف والبحث عن هدف التتويج.

وقال مرعي في تصريحات خاصة لإرم نيوز “بلا شك المهمة صعبة للغاية، خاصة أن صن داونز فريق منظم وقوي وهجومه فعال ويستطيع هز الشباك من أنصاف الفرص”.

التحضير النفسي

يرى المحللون أن النقطة الثانية في طريق تحقيق الزمالك المعجزة الكروية أمام صن داونز، هي التأهيل النفسي بعد الهزيمة الثقيلة في جنوب أفريقيا بثلاثية نظيفة، ومن قبلها الخسارة أمام الوداد المغربي في ضيافة الأخير بخماسية مقابل هدفين.

ويعاني لاعبو الزمالك من ضغوط نفسية وبدنية كبيرة، تجعل الفريق بعيداً عن مستواه المعهود، وهو الأمر الذي يهدد فرص الفريق الأبيض في لقاء الإياب بالدوري الممتاز.

وأكد وائل القباني، مدرب اتحاد الشرطة ونجم الزمالك الأسبق، في تصريحات خاصة لـ”إرم نيوز” أنه لا مجال للانسياق وراء الضغوط التي يواجهها اللاعبون حالياً، ولابد من غلق ملف الثلاثية في لقاء الذهاب والتركيز على لقاء الإياب.

وأضاف “الزمالك رد اعتباره في العام الماضي أمام النجم الساحلي التونسي، بعد الهزيمة بخماسية في جولة الذهاب وسجل ثلاثية بعشرة لاعبين، وكاد يتأهل للدور النهائي”.

حضور الجماهير

يملك الزمالك سلاحاً مهماً، وهو الحضور الجماهيري المكثف، وهو الأمر الذي يجعل الفريق الأبيض يراهن على إمكانية العودة في لقاء الإياب.

وأكد أحمد حسام “ميدو” مدرب الزمالك الأسبق، أن الجمهور الأبيض سيضرب المثل للعالم كله بتشجيع مثالي ومحفز للاعبين في لقاء الإياب، خاصة أن الفريق قادر على العودة حال شعور اللاعبين بأن الجمهور خلفهم.

وقال ميدو في تصريحات تليفزيونية “الجمهور الزملكاوي دائماً سلاح مهم، وسيكون عنصراً ضرورياً بالنسبة للفريق الأبيض خلال مسيرته في مشوار اللقاء النهائي ومنح اللاعبين دفعة معنوية من أجل الفوز”.

وأشار مرتضى منصور، رئيس الزمالك إلى أنه يسعى لحضور 70 ألف مشجع في لقاء الإياب، خاصة أن فريقه سيحاول استغلال عنصر الأرض.

مواهب الزمالك

يملك الزمالك أيضاً لاعبين أصحاب موهبة كروية كبيرة، تجعل الفريق قادراً على التسجيل بأكثر من 3 أهداف في مرمى صن داونز.

وسبق أن فاز الزمالك على الوداد البيضاوي في برج العرب برباعية، بجانب فوزه على الإسماعيلي والأهلي برباعية وثلاثية، وهو ما يعني أن لاعبي الزمالك يستطيعون تنفيذ أفكارهم الهجومية ويبدعون على ملعب برج العرب.

ويرى حسن شحاتة المدير الفني الأسبق في تصريحات تلفزيونية أنه على عكس نغمة التشاؤم التي يصدرها البعض بأن الزمالك فقد آماله في الفوز، إلا أنه متفائل خاصة أن الفريق لديه لاعبون مميزون وقادرون على رد اعتبارهم.

وطالب شحاتة لاعبي الزمالك بإهانة أنفسهم في الملعب، ببذل مجهود خرافي وتقديم مباراة تاريخية لصالح أنفسهم ومصر كلها.