الأهلي المصري يهاجم مدرب المنتخب بعد إعلان قائمة لقاء الكونغو

الأهلي المصري يهاجم مدرب المنتخب بعد إعلان قائمة لقاء الكونغو

المصدر: كريم محمد وأحمد رامي – إرم نيوز

شن الجهاز الفني للنادي الأهلي المصري، بقيادة حسام البدري، هجومًا حادًا على الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر الأول، بسبب استبعاد بعض لاعبي الفريق، من قائمة لقاء الكونغو.

وقال مصدر داخل القلعة الحمراء، لـ“إرم نيوز“: ”حالة من الغضب الشديد انتابت الجهاز الفني، بعد إعلان كوبر، قائمة الفراعنة استعدادًا لمواجهة الكونغو، في افتتاح التصفيات المؤهلة لمونديال 2018“.

وأضاف المصدر: ”حالة الغضب، جاءت بسبب استبعاد بعض اللاعبين الذين اجتهدوا طوال الفترة الماضية، وظهروا بمستوى طيب للغاية، أمثال سعد الدين سمير ومحمد نجيب ووليد سليمان“.

وتابع: ”يرى الجهاز الفني بالأهلي، أن كوبر اختار بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا مع فرقهم الفترة الماضية، كما أن بعض اختياراته ظهرت بشكل سيئ في المباريات التي خاضوها مع أنديتهم، الفترة الماضية“.

وأعاد كوبر شريف إكرامي وكهربا، لقائمة المنتخب، واستبعد وليد سليمان ومؤمن زكريا وعمرو جمال وشيكابالا وأيمن حفني.

وتضم القائمة كلا من:

عصام الحضري ”وادي دجلة“، أحمد فتحي ”الأهلي“، شريف إكرامي ”الأهلي“، وأحمد المحمدي ”هال سيتي الإنجليزي“، وعبد الله السعيد ”الأهلي“، محمد عبد الشافي ”أهلي جدة السعودي“، إبراهيم صلاح ”الزمالك“، أحمد دويدار ”الزمالك“، أحمد حجازي ”الأهلي“، محمد النني ”آرسنال الإنجليزي“، محمد صلاح ”روما الإيطالي“، عمر جابر ”بازل السويسري“، أحمد الشناوي ”الزمالك“، طارق حامد ”الزمالك“، أحمد حسن (كوكا) ”سبورتنج براجا البرتغالي“، محمود عبد المنعم (كهربا) ”اتحاد جدة السعودي“، باسم مرسي ”الزمالك“، محمود حسن (تريزيغيه) ”موسكرون البلجيكي“، على جبر ”الزمالك“، على لطفي ”إنبي“، رمضان صبحي ”ستوك سيتي الإنجليزي“، ومصطفى فتحي ”الزمالك“ حمادة طلبة ”المصري“، وإسلام جمال ”الزمالك“.

يذكر، أن منتخب مصر يستعد لمواجهة الكونغو، على ملعب الأخير، يوم الـ 9 من أكتوبر المقبل.

وكان مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، طلب من الجهاز الفني لمنتخب مصر، استبعاد لاعبي القلعة البيضاء، من قائمة الفراعنة.

وجاء طلب الزمالك، باستبعاد لاعبيه، بسبب ارتباط الفريق بخوض لقاء نهائي دوري أبطال أفريقيا، أمام صن داونز الجنوب أفريقي، يوم الـ14 من شهر أكتوبر المقبل، في جنوب أفريقيا.

ومن جانبه، قال أسامة نبيه، المدرب العام لمنتخب مصر، لـ“إرم نيوز“: ”من المستحيل الموافقة على طلب الزمالك، المنتخب أهم من الأندية، ومصلحته فوق الجميع“.

وأضاف نبيه: ”المنتخب يضم 9 لاعبين من الزمالك، هل من المقبول أن يتم استبعاد هذا العدد الكبير، قبل لقاء الكونغو المهم، في افتتاح مشوار كأس العالم“.

وتابع: ”بالطبع نتمنى فوز الزمالك ببطولة أفريقيا، لكن ليس على حساب حلم الشعب المصري بالكامل، بتحقيق التأهل لكأس العالم“.

فيما، كشف الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول، السر وراء استبعاد أيمن حفني، لاعب وسط الزمالك، من قائمة لقاء الكونغو، رغم تألقه مع الأبيض، في الفترة الأخيرة.

وقال مصدر داخل جهاز الفراعنة، لـ“إرم نيوز“: ”استبعاد حفني جاء بقرار من كوبر، بسبب كثرة تهرب اللاعب، من الانضمام لمعسكرات المنتخب، خلال الفترة الماضية“.

وأضاف: ”كوبر يرى أن حفني لاعب متمرد وكسول مع المنتخب، ولن يتم الاستفادة الفنية من ضمه في لقاء الكونغو، وأن المنتخب أكبر من أي لاعب، يرفض الانضمام لصفوفه“.

وتابع: ”حفني ادعى الإصابة في المعسكر الماضي، وثبت ذلك بعد مشاركته مع الزمالك في لقاء الوداد بالقاهرة، لذا لن يدخل المنتخب في عهد كوبر“.

بينما، كشف الجهاز الفني للنادي الأهلي المصري، عن الخطة التي وضعها لاستغلال فترة توقف الدوري المقبلة، من أجل تجهيز الفريق، لاستئناف المسابقة المحلية، عقب لقاء منتخب مصر أمام الكونغو.

وقال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالقلعة الحمراء، لـ“إرم نيوز“: ”الجهاز الفني، استقر على إقامة مباراتين وديتين، خلال فترة التوقف المقبلة للدوري“.

وأوضح عبدالحفيظ، أن الجهاز الإداري للفريق، يسعى حاليًا للاتفاق على هوية الفريقين المرشحين للعب مع الأهلي، ومواعيد المباراتين، وذلك وفقًا لرؤية الجهاز الفني، وحسب جدول تدريبات الفريق خلال فترة التوقف“.

وأضاف: ”تلقى مجلس إدارة النادي، برئاسة المهندس محمود طاهر، عرضاً شفوياً من إحدى شركات التسويق، لمواجهة الصفاقسي التونسي وديًا، ويتضمن عرض الشركة إقامة المباراة في تونس، حيث يسافر الأهلي بلاعبيه وبعثته لمواجهة النادي التونسي هناك“.

وفي نفس الإطار، يدرس الأهلي، إلغاء فكرة إقامة معسكر داخلي، خلال فترة التوقف، والتي تصل إلى 17 يومًا، تجنبًا للإرهاق، في ظل غياب اللاعبين الدوليين، نظرًا لانضمامهم لمعسكر المنتخب، خلال هذه الفترة.

ومن جانب آخر، أكد الدكتور خالد محمود، طبيب الفريق الأحمر، أن التونسي علي معلول، الظهير الأيسر، جاهز لمواجهة وادي دجلة في الأسبوع الثالث من منافسات مسابقة الدوري الممتاز.

وأوضح محمود، لـ“إرم نيوز“، أن الكدمة التي تعرض لها معلول في الصدر، خلال مباراة المقاولون العرب الأخيرة، لن تؤثر على تواجده في قائمة الفريق، وفقًا لرؤية الجهاز الفني.

وتابع، أن اللاعب تلقى العلاج اللازم، بعد المباراة مباشرة، وشارك بعدها في التدريبات الجماعية، وفي تقسيمة الكرة بشكل طبيعي، ولم يشكو من أي مضاعفات، وأنه جاهز تمامًا للمشاركة في المباريات دون أي مشاكل طبية.

مواد مقترحة