لاعب الأهلي المصري يعلق قرار اعتزاله دوليًا

لاعب الأهلي المصري يعلق قرار اعتزاله دوليًا

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

قرر حسام غالي، كابتن الأهلي ومنتخب مصر الأول، تعليق قرار الاعتزال دوليًا، حتى تحديد مصير عقد جلسة صلح مع أسامة نبيه، المدرب العام للفراعنة.

وقال مصدر مقرب من اللاعب لـ“إرم نيوز“: ”ينتظر غالي، عقد جلسة خلال الأيام القليلة المقبلة، برعاية هاني أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، مع جهاز المنتخب، بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، من أجل تصفية الأجواء وعودة غالي، لصفوف الفراعنة، حال عودته لمستواه، استعداداً لمواجهة الكونغو يوم 9 أكتوبر، في الجولة الأولى لتصفيات كأس العالم 2018 بروسيا“.

وكانت أزمة قد نشبت بين غالي ونبيه، خلال إحدى المعسكرات، قبل أن يهاجم لاعب الأهلي جهاز المنتخب في وسائل الإعلام، وهو ما أغضب كوبر، الذي قرر استبعاد اللاعب من حساباته مؤخراً، وساعده في ذلك، تراجع مستوى غالي مع الأهلي، وتجرى محاولات من أجل عقد جلسة صلح وإنهاء الخلاف.

واستقر جهاز المنتخب على الدخول في معسكر مغلق يوم 30 سبتمبر، استعداداً لمواجهة الكونغو، والسفر يوم 5 أكتوبر في حالة الطيران العادي، أو 7 من نفس الشهر، حال الموافقة على السفر بطائرة خاصة إلى الكونغو.

من ناحية أخرى، تلقى المدير الفني لمنتخب مصر، هيكتور كوبر، مفاجأة سعيدة، قبل بداية مشوار الفريق، في تصفيات كأس العالم، بلقاء الكونغو، في شهر أكتوبر المقبل.

وقال عزمي مجاهد، المتحدث باسم اتحاد الكرة لـ“إرم نيوز“: ”قرر اتحاد الكرة، زيادة الراتب الشهري، لكوبر، المدير الفني للمنتخب، إلى 72 ألف دولار، بدلاً من 65 ألف دولار شهريًا، وفقًا للعقد المبرم بين الطرفين، والذي ينص على زيادة الراتب بنسبة 10% حال تأهل الفراعنة، لأمم أفريقيا 2017“.

وأضاف: ”اتحاد الكرة حصل على موافقة وزير الرياضة قبل التعديل، خاصة أن هذا البند منصوص عليه في العقد المبرم بين الطرفين“.

وتابع مجاهد، اتحاد الكرة قام بتعديل العقد، بصورة سريعة، من أجل تحفيز الأرجنتيني، قبل بداية مشوار تصفيات كأس العالم، أمام الكونغو.

إلى ذلك، طلب الاتحاد الأمريكي لكرة القدم، من نظيره المصري، إقامة لقاء ودي بين منتخبي البلدين، خلال الفترة المقبلة، استعدادًا لتصفيات كأس العالم بروسيا 2018.

وقال عزمي مجاهد، لـ“إرم نيوز“: ”تلقى المنتخب الوطني لكرة القدم، عرضًا من نظيره الأمريكي، لإقامة مباراة ودية دولية، لم يتم الاتفاق على موعدها، ضمن استعدادات الفريقين، للتصفيات المؤهلة إلى مونديال 2018“.

وأضاف مجاهد: ”من المنتظر أن يجتمع هاني أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، مع الجهاز الفني للمنتخب، لسببين، أولهما مناقشة العرضين اللذين تلقاهما الفريق خلال الفترة الأخيرة، سواء من المنتخب الأمريكي أو الجزائري، وإمكانية الموافقة على أحدهما، والسبب الثاني هو معرفة أسباب تراجع مستوى المنتخب في المباراتين الوديتين اللتين خاضهما“.

وخاض منتخب الفراعنة مباراتين الأولى أمام غينيا وأُقيمت في برج العرب، وانتهت بالتعادل الإيجابى 1-1، والأخرى أمام جنوب إفريقيا، وانتهت بالخسارة بهدف مقابل لا شيء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com