الأهلي المصري يتعاقد مع الشعلالي.. وتريزيغيه يرفض العودة

الأهلي المصري يتعاقد مع الشعلالي.. وتريزيغيه يرفض العودة

المصدر: كريم محمد وخالد محسن ويوسف هجرس - إرم نيوز

تعاقد النادي الأهلي المصري، برئاسة محمود طاهر، مع مدرب أحمال تونسي، بناء على طلب من حسام البدري، المدير الفني الجديد للفريق.

وقال التونسي، أنيس الشعلالي، إنه وافق على طلب البدري، على تولي منصب مدرب الأحمال، والمعد البدني للفريق خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الشعلالي في تصريح خاص لـ“إرم نيوز“ أنه سيصل إلى القاهرة، الأربعاء المقبل، للانضمام للجهاز الفني، ووضع البرنامج التدريبي للاعبين، استعدادًا للموسم الجديد.

وتابع أن علاقته بالبدري قوية، منذ أن عمل معه في أهلي طرابلس الليبي، وأن المدير الفني أجرى اتصالا به، وأخبره بالأمر فوافق مباشرة، نافيًا أن يكون لمواطنه أنيس بوغلبان دورا فيها.

وأوضح الشعلالي أنه يأمل أن يكون له دور في مساعدة الجهاز الفني، للوصول باللاعبين إلى أفضل مستوى خلال الموسم الجديد.

وكان الأهلي قدم البدري في مؤتمر صحفي، ظهر أمس السبت، لقيادة الفريق فترة ولاية ثالثة.

فيما، وجه محمود حسن ”تريزيغيه“، لاعب وسط منتخب مصر لكرة القدم وفريق أندرلخت البلجيكي، صدمة جديدة لمسؤولي ناديه السابق الأهلي المصري بعدما رفض العودة إلى القلعة الحمراء في الموسم الحالي.

وتلقى تريزيغيه، 23 عامًا، اتصالًا من الثنائي حسام البدري، وسيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، يطالبانه بالعودة للأهلي في الموسم الجديد رغم أن الفريق الأحمر، قرر بيع اللاعب نهائيًا منذ شهرين مقابل 2.3 مليون يورو.

واقترب تريزيغيه بشدة من الانتقال إلى نادي شارلروا البلجيكي، في الموسم المقبل، بعد أن رفض اللاعب تمامًا فكرة الرحيل إلى النادي الأهلي.

في المقابل، يدرس حسام البدري المدير الفني بعض السير الذاتية للاعبين أفارقة، صغار السن، من أجل التعاقد مع أحدهم تحت السن.

ويسعى البدري لضم لاعب في قطاع الناشئين، بجانب مدافع جديد لتدعيم القائمة التي تضم 29 لاعبًا جديدًا.

من ناحية أخرى، طلب البدري، الإطاحة بالدكتور عصام سراج الدين، مدير التعاقدات بالقلعة الحمراء، من منصبه، وتعيين مدير جديد.

وأبدى البدري تحفظه على دور سراج في الصفقات الجديدة التي تمت من مكتب محمود طاهر، رئيس النادي الأهلي، بالتواصل مع بعض الوكلاء والسماسرة.

ويقود البدري مخططًا مع سيد معوض، المدرب المساعد، لتعيين محمد بركات، نجم الأهلي الأسبق، في منصب مدير التعاقدات، خاصة أن الأخير أبدى ترحيبه الشديد بتولي هذا المنصب، في ظل عدم ارتباطه بأي عمل خاص.

إلى ذلك، قدم النادي الأهلي المصري، عرضًا رسميًا لمحمد بركات، للانضمام للجنة الفنية، التي ستحل محل لجنة الكرة.

وقال علاء ميهوب، رئيس اللجنة الفنية بالقلعة الحمراء، في تصريح لـ“إرم نيوز“: ”قدمت عرضًا لبركات، لينضم للجنة الفنية للفريق، سيكون إضافة قوية في عضوية اللجنة، نظرًا لخبراته الواسعة في مجال الساحرة المستديرة، ونظرته الفنية الثاقبة، وأتمنى أن يوافق الزئبقي على تولي المنصب“.

وتابع ميهوب: ”المهندس محمود طاهر منحني الحرية الكاملة في اختيار جميع أعضاء اللجنة الفنية“، مشيراً إلى أن هناك العديد من أسماء النجوم الكبار مرشحة للمنصب، مثل إسلام الشاطر، وزكريا ناصف، وضياء السيد، وغيرهم.

بينما، قرر محمود طاهر، رئيس النادي، إحالة ملف تجديد عقود كبار الفريق، لحسام البدري، المدير الفني الجديد، الذي تولى المهمة خلفًا للهولندي مارتن يول.

وقال مصدر داخل القلعة الحمراء، لـ“إرم نيوز“: ”مجلس إدارة النادي كلف البدري بتحديد مصير الرباعي حسام غالي وعبدالله السعيد وعماد متعب وحسام عاشور، الذين تنتهى عقودهم مع الفريق الأحمر بنهاية الموسم المقبل، وبالتالي يحق لهم التوقيع لأي نادي في شهر يناير“.

وأضاف: ”هذا الملف بجانب ملفات أخرى سيكون من اختصاصات المدير الفني، خاصة أن البدري عمل من قبل في منصب مدير الكرة، وله خبرة طويلة في ملف التجديدات والتعاقدات“.

في الوقت ذاته، يترقب المدرب الجديد، موقف الثنائي حسام غالي وعماد متعب، اللذين أكدا للمقربين نيتهما الاعتزال سويًا بنهاية الموسم الجديد، والاكتفاء بما حققاه مع الفريق الأحمر طوال السنوات الماضية، إلا أن البدري يرفض التحدث معهما في هذا الأمر، قبل متابعة مستواهما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com