لماذا يرفض مجلس الأهلي المصري إقالة مارتن يول؟
لماذا يرفض مجلس الأهلي المصري إقالة مارتن يول؟لماذا يرفض مجلس الأهلي المصري إقالة مارتن يول؟

لماذا يرفض مجلس الأهلي المصري إقالة مارتن يول؟

أصدر مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، برئاسة محمود طاهر، بيانًا شديد اللهجة، أكد خلاله استمرار الهولندي مارتن يول في منصبه، كمدير فني للفريق الأول لكرة القدم، وعدم وجود أي نية لإقالته، حتى حال الخسارة أمام زيسكو الزامبي في دوري أبطال أفريقيا.

مجلس الأهلي، اتخذ قراره باستمرار يول، ليكذب كل الأقاويل التي ترددت حول تعيين حسام البدري، المدير الفني السابق للمنتخب الأولمبي، لخلافة الهولندي.

وترصد "إرم نيوز" في التقرير التالي، أسباب تمسك الأهلي بمارتن يول، رغم الانتقادات الواسعة وضياع بطولة كأس مصر والأداء المهزوز:

لعبة الانتخابات

السبب الرئيسي في بقاء مارتن يول داخل الأهلي، رغم أدائه المهزوز وضياع البطولات والانتقادات التي يواجهها الفريق الأحمر، يتمثل في مخاوف من تأثير رحيل يول على لعبة الانتخابات، التي بدأت ملامحها في الظهور بالقلعة الحمراء.

مصدر مقرب من محمود طاهر، رئيس الأهلي، أكد لـ"إرم نيوز"، أن الأخير يشعر بحملة مدبرة ضد مارتن يول، لأن المعارضة للمجلس الحالي ترى أن أقوى إنجاز للمجلس الحالي على الصعيد الكروي، يتمثل في استقدام مدرب عالمي بقيمة يول.

طاهر يرفض الاقتراب من يول، لأن رحيله بمثابة ضربة قاصمة لمجلسه أمام المعارضين، ومن يدبرون لتدعيم جبهة محمود الخطيب لرئاسة النادي.

تكرار الفشل

السبب الآخر يتمثل في مخاوف مجلس طاهر، من التعرض لانتقادات وهجوم إعلامي، من تكرار سيناريو الفشل في كرة القدم بالنادي.

المجلس الحالي تعاقد مع 3 مدربين أجانب، هم الإسباني خوان كارلوس جاريدو مدرب فياريال الإسباني السابق، والبرتغالي جوزيه بيزيرو، مدرب منتخب السعودية السابق، ثم مارتن يول الذي أشرف على تدريب أندية كبرى على رأسها توتنهام الإنجليزي.

ويسعى المجلس الأهلاوي، لتجنب سيناريو الفشل الذي حدث مع جاريدو وبيزيرو، وتعرض الثنائي لانتقادات عنيفة وهائلة من جانب الجماهير.

وقال محمد عمارة، نجم الأهلي السابق، في تصريحاته لـ"إرم نيوز" إن المجلس عليه أن يتخذ خطوة جريئة، بإقالة مارتن يول لأنه لم يعد لديه جديد يقدمه مع الفريق.

وأضاف: "لا بدَّ من إعادة تقييم الأمور سريعًا، خاصة أن مارتن يول لم يصبح المدرب المناسب للأهلي، ولا بد من الإطاحة به".

مغامرة البدري

يخشى مجلس الأهلي، المغامرة بتعيين حسام البدري، خلفًا لمارتن يول.

البدري حصل على فرصته مرتين، وفي كل مرة يرحل بطريقة غير مناسبة، الأولى تمسك بالاستقالة بعد الهزيمة أمام الإسماعيلي في الدوري موسم 2010 – 2011 والثانية موسم 2012 – 2013 بعد تلقيه عرضًا لتدريب أهلي طرابلس الليبي.

ويرى حماده صدقي، المدير الفني لوادي دجلة سابقًا، لـ"إرم نيوز" أن مارتن يول حصل على الفرصة كاملة، وحصد لقب الدوري، ولكنه لم يقدم جديدًا على المستوى الفني".

ورحب صدقي بتعيين أي مدير فني سواء البدري أو غيره، بدلًا من يول، لأنه أصبح بلا طموح مع الفريق الأحمر.

الصفقات الخيالية

يخشى المجلس أن تضيع الصفقات الخيالية التي أبرمها النادي بمقابل مالي ضخم، لحسم 5 صفقات، هي محمد الشناوي حارس بتروجت ومروان محسن مهاجم الإسماعيلي وعلى معلول وجونيور أجاي ثنائي الصفاقسي التونسي وميدو جابر مهاجم المقاصة.

وتكلفت الصفقات الخمس التي اختارها مارتن يول أكثر من 55 مليون جنيه، ورحيل المدرب الهولندي سيهدد مشاركة هذه الصفقات، وبالتالي سيخسر الأهلي ماليًا الكثير مثلما دفع الفريق الملايين من الجنيهات لإبرام صفقات في صيف 2015، ولكن قبل التعاقد مع مدير فني، وهو ما أدى لخسارة أكثر من صفقة.

وقال مشير عثمان، مدرب سموحة الأسبق، في تصريحاته لـ"إرم نيوز" إن رحيل يول بالفعل يهدد مشاركة اللاعبين الجدد، خاصة أن المدرب الجديد ولو كان أجنبيًا تحديدًا قد لا يقتنع بهذه الأسماء.

وأوضح أن الأهلي، يجب أن يعين مدربا وطنيا، حال إقالة مارتن يول، الذي لم يصنع الفارق للفريق الأحمر في المباريات الكبرى.

انقلاب

فيما، قرر المدير الفني، إجراء العديد من التغييرات في تشكيل الفريق الكروي، خلال الفترة المقبلة، بداية من لقاء زيسكو الزامبي، يوم الجمعة في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وقال مصدر داخل الأهلي لـ"إرم نيوز": "استقر الهولندي مارتن يول، على إعادة التونسي على معلول، لقيادة الجبهة اليسرى للفريق، في مواجهة زيسكو الزامبي، بعد غد الجمعة، في الجولة الخامسة، من منافسات دوري المجموعات بدوري أبطال أفريقيا".

وكان الجهاز الفني للأهلي، احتفظ بمعلول على مقاعد البدلاء، في مواجهة الزمالك أمس الأول في نهائي كأس مصر، وذلك لحساب صبري رحيل، قبل أن يتم الاستقرار على عودة معلول أساسيًا في مواجهة زيسكو الزامبي.

وأضاف المصدر: "يول قرر وضع عمرو جمال على دكة البدلاء، بعد حصوله على أكثر من فرصة، وعدم نحاجة في إثبات أحقيته في المشاركة بشكل أساسي مع الفريق، كما يفكر يول في عودة إكرامي للتشكيل الأساسي، بعد تواضع مستوى أحمد عادل، في لقاء الزمالك".

جدير بالذكر، أن الأهلي قام بقيد على معلول، في قائمته الأفريقية، بجوار الثلاثي كريم نيدفيد والنيجيري أجاي ومروان محسن.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com