4 عوامل أعادت بريق باسم مرسي مع الزمالك المصري – إرم نيوز‬‎

4 عوامل أعادت بريق باسم مرسي مع الزمالك المصري

4 عوامل أعادت بريق باسم مرسي مع الزمالك المصري
Football Soccer - Egyptian Cup Final - Al Ahly v El Zamalek - Borg El Arab Stadium, Alexandria, Egypt - 8/8/2016 - Abdallah El Saied of Al Ahly and Basem Mursi of El Zamalek in action. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

حافظ الزمالك على لقب كأس مصر، للعام الرابع على التوالي، بعد أن قهر منافسه التقليدي الأهلي، بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة النهائية.

باسم مرسي كان نجم الشباك في صفوف الزمالك، بعدما سجل هدفين في الأهلي بالتخصص، مثلما فعل في نهائي كأس مصر العام الماضي، الذي انتهى بفوز الأبيض بهدفين دون رد.

وأثبت مرسي للجميع، أنه مهاجم من العيار الثقيل، رغم ابتعاده عن مستواه أغلب فترات الموسم الماضي، إلا أنه سرعان ما استعاد البريق.

ويرصد ”إرم نيوز“ أبرز الأسباب التي أعادت البريق لباسم مرسي.

روح قتالية

السبب الأول من وجهة نظر جمال عبد الحميد، مدير الكرة السابق بنادي الزمالك، في تصريحاته لـ“إرم نيوز“، أن باسم مرسي من اللاعبين القلائل على الساحة، الذين يملكون الروح القتالية، ورغبة الفوز باستمرار، وهي الروح المفقودة منذ رحيل جيل البطولات في الكرة المصرية، الذي كان يضم محمد أبوتريكة وأحمد حسن.

وأضاف: ”باسم يملك روحًا مميزة، وشخصية قتالية، يراهن عليه أي مدرب ويكسب الرهان لأنه ببساطة لاعب مقاتل“.

وتابع: ”هل تعلمون أن باسم مرسي رغم تراجع مستواه في الموسم الماضي، سجل في كل المباريات التي شارك بها بشكل أساسي، عدا لقاء الأهلي في الدور الثاني للدوري“.

وأكد أن هدفي باسم في الأهلي، أمر يثبت أنه مهاجم من العيار الثقيل، ليس من السهل مراقبته، ويجب على الجميع أن يحذر منه، فهو مهاجم مصر الأول حاليًا.

عودة الثقة

مؤمن سليمان، المدير الفني للزمالك، أكد في تصريحاته، عقب نهائي كأس مصر، أن عودة باسم مرسي للتألق، وراءها عوامل نفسية ليس أكثر.

ويرى سليمان، أن باسم، كان بحاجة لعودة الثقة، وهو ما نجح الجهاز الفني في تطبيقه مع المهاجم المتميز.

وأضاف: ”باسم سجل 4 أهداف، في مباراتين أمام الإسماعيلي والأهلي، وهو يعكس حالة التركيز الشديد للاعب في الفترة الأخيرة“.

تخصص الأهلي

وأكد مدحت عبد الهادي، مدرب الزمالك السابق، أن مرسي، أصبح يسجل في الأهلي بالتخصص، وهو أمر يثبت أنه لاعب كبير قادر على قلب الموازين.

وأشار عبد الهادي، في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ إلى أن باسم مرسي، مهاجم سريع وقوي، وقدراته الفنية تؤهله ليكون مهاجم مصر الأول.

الجاهزية البدنية

وأشاد عصام مرعي، نجم الزمالك الأسبق، بالجاهزية البدنية لباسم مرسي، مؤكدًا أنه قدم مباراة من العيار الثقيل أمام الأهلي.

وأضاف مرعي لـ“إرم نيوز“: ”باسم مرسي استطاع أن يحافظ على أدائه البدني، رغم عدم جاهزيته الفنية في بعض الأوقات“.

وأكد أن باسم لو حافظ على مستواه الذي ظهر به مؤخرًا، سيكون إضافة قوية لمنتخب مصر الذي افتقد خدماته.

فيما اتخذ سعد سمير، مدافع النادي الأهلي ومنتخب مصر الأول، موقفًا قويًا ضد باسم مرسي، مهاجم الزمالك، بعد أن وجه له ضربة قوية في الوجه، خلال لقاء نهائي الكأس بالأمس.

وقال مصدر مقرب من سعد، لـ“إرم نيوز“: ”رفض اللاعب الاعتذار، الذي نشره باسم عبر صفحته على إنستغرام، لأنه يشعر أن باسم تعمد ضربه بالكوع“.

وأضاف: ”مدافع الأهلي رفض الرد على اتصالات مهاجم الزمالك، الذي تعدى عليه في لقاء نهائي الكأس، وأصابه بثلاث غرز أسفل العين“.

وتابع: ”باسم اتصل بسعد أكثر من مرة، لكن مدافع الأهلي رفض الرد على اتصالاته، طوال الساعات الماضية“.

وخسر المارد الأحمر، بطولة كأس مصر، مساء أمس، أمام الزمالك، بعدما فاز الأخير في اللقاء بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com