انقسام في الأهلي المصري بشأن مصير مارتن يول

انقسام في الأهلي المصري بشأن مصير مارتن يول

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

يواجه محمود طاهر، رئيس النادي الأهلي المصري، ضغوطًا هائلة من قبل أعضاء مجلس الإدارة، من أجل إقالة الهولندي مارتن يول من منصبه كمدير فني للفريق، بعد تضاؤل فرص الفريق في التأهل للمربع الذهبي في بطولة أفريقيا.

وقال مصدر داخل الأهلي، لإرم نيوز“تسود حالة من الانقسام الشديد داخل مجلس إدارة النادي، بشان مستقبل يول مع الفريق، خاصة بعد التعادل الباهت مع الوداد المغربي أمس الأول السبت، والاقتراب بقوة من وداع البطولة الأفريقية بعد حصد نقطة واحدة من 3 مواجهات خسر فيها الأحمر أمام زيسكو الزامبي وأسيك الإيفواري“.

وأضاف ”يتمسك محمود طاهر باستمرار يول في الفترة المقبلة، ويرى أن الخواجة لم يحصل على فرصته كاملة، ومن الخطأ الإطاحة به في الوقت الحالي، بل إن طاهر طالبه بعقد جلسات مكثفة في الأيام المقبلة مع عادل طعيمة، رئيس قطاع الناشئين وسمير كمونة المدير الفني لفريق 97 بالنادي، لإفراز وانتقاء العناصر الأفضل والأصلح التي يمكن تصعيدها للفريق الأول في الموسم المقبل“.

وتابع ”ورغم تمسك طاهر باستمرار يول، إلا أنه يواجه ضغوطًا كبيرة من عدد من أعضاء مجلس الإدارة، لرحيل يول، خاصة أن راتبه الشهري يتخطى المليون جنيه، وهو رقم كبير بعد الخروج من بطولة أفريقيا“.

وأكمل ”عماد وحيد عضو مجلس الإدارة، يرى أن مارتن يول لم يضف أي بصمة حتى الآن، واستمراره سيفتح النار من جديد على مجلس الإدارة، من جانب الجماهير التي أصبحت غير مقتنعة بالمدرب، وتنتظر رحيله بفارغ الصبر“.

وكان يول، أكد خلال المؤتمر الصحفي لمباراة الوداد، أنه لن يستقيل من تدريب الفريق، إيمانًا منه بأنه يسير بخطى جيدة مع الفريق الأحمر.

وقرر النادي الأهلي، التحرك بشكل سريع، لإنهاء صفقي علي معلول وجونيور أجاي، لاعبي الصفقاقسي التونسي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية حاليًا.

وقال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلي لإرم نيوز““قرر مسؤولو النادي الأهلي، تكثيف المفاوضات مع الصفاقسي التونسي، لضم مهاجمه النيجيري، جونيور أجاي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية ليكون بديلاً لإيفونا، الذي انتقل للعب في الصين“.

وأضاف عبدالحفيظ ”سأطير لتونس في فترة الراحة الحالية للفريق، من أجل التفاوض مع إدارة الصفاقسي، ومحاولة تقريب وجهات النظر، بعد أن طلب الحصول على 3 ملايين دولار، لبيع اللاعب، فيما رصد النادى الأحمر مبلغ 2 مليون و200 ألف فقط لشرائه“.

وتابع ”سأعمل على إنهاء صفقة علي معلول، وتسديد الشرط الجزائي لنادي الصفاقسي التونسي، من أجل سرعة ضم اللاعب“.

في سياق مختلف، اتخذ لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي موقفًا جماعيًا، للرد على الانتقادات التي وجهت لهم، بسبب عدم حضورهم جنازة الراحل طارق سليم، أسطورة القلعة الحمراء ومنتخب مصر السابق.

وقال مصدر داخل الأهلي لإرم نيوز“اتفق لاعبو الفريق على حضور عزاء طارق سليم، غدًا في مسجد عمر مكرم، وذلك لتحسين موقفهم، بعد سيل الانتقادات التي تعرضوا لها بعد تغيبهم عن حضور مراسم الجنازة أمس“.

وأضاف“نجوم الأهلي تبادلوا الاتصالات خلال الساعات الماضية، واتفقوا على حضور العزاء غدًا بشكل جماعي، لإنهاء حملة الانتقادات التي طاردتهم مؤخرًا، بسبب تخلفهم عن حضور الجنازة التي أقيمت أمس بمسجد مصطفى محمود بالمهندسين.

وقام أحد مسؤولي قطاع الكرة في الأهلي بتعنيف بعض لاعبي الفريق، وألزمهم بالنزول إلى القاهرة على الفور لحضور العزاء، خاصة بعد استياء جماهير ورموز النادي من اللاعبين، بسبب تجاهلهم التام للدفن والجنازة.

وغاب لاعبو الفريق الأحمر بالكامل، عن جنازة الراحل طارق سليم، بسبب اتجاههم إلى المدن الساحلية لقضاء الإجازة التي منحهم إياها الهولندي مارتن يول، المدير الفني للفريق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة