4 أزمات تكتب نهاية مشوار محمد حلمي مع الزمالك – إرم نيوز‬‎

4 أزمات تكتب نهاية مشوار محمد حلمي مع الزمالك

4 أزمات تكتب نهاية مشوار محمد حلمي مع الزمالك

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

باتت أيام محمد حلمي، المدير الفني لنادي الزمالك، معدودة مع الفريق الكروي، بعد أن تلقى الأبيض هزيمة مريرة على أرضه ووسط جماهيره، أمام صن داونز الجنوب أفريقي بالجولة الثالثة بدور المجموعات، ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

حلمي عانى في الفترة الأخيرة، من أزمات بالجملة، تهدد مسيرته مع الفريق الأبيض، الذي ينتظر خوض مباريات مهمة خلال الفترة القادمة، في مسابقة دوري الأبطال وكأس مصر.

وترصد ”إرم نيوز“ أبرز الأزمات التي هزت عرش محمد حلمي، وقربته من كلمة النهاية مع الفريق الأبيض ، فإلى السطور القادمة:

تمرد النجوم.. وخناقة شيكابالا

محمد حلمي واجه أزمات بالجملة بسبب تمرد نجوم الفريق؛ ما تسبب في اهتزاز الصورة الذهنية للمدير الفني أمام لاعبيه.

حلمي فوجئ بأزمة بطلها محمود عبد المنعم ”كهربا“ صانع ألعاب الفريق، خلال مباراة الأهلي في ختام مسابقة الدوري، وتوجيه سباب ضد المدير الفني أمام مرأى ومسمع من المتابعين، ورحل كهربا بعدها إلى نادي الاتحاد السعودي، ولكنه ترك اهتزازًا شديدًا في صورة حلمي.

محمود عبد الرازق ”شيكابالا“ نجم الزمالك، دخل في مشاجرة عنيفة أيضاً مع مدربه محمد حلمي، عقب استبداله في لقاء صن داونز الجنوب أفريقي.

بشير التابعي، نجم الزمالك الأسبق تحدث لـ“إرم نيوز“ عن أزمة شيكابالا موضحًا أن محمد حلمي فقد السيطرة على لاعبي الفريق، بدليل تشاجره مع شيكابالا بين شوطي اللقاء لاستبدال الأخير.

وقال التابعي: ”محمد حلمي المسؤول الأول عن الهزيمة التي تعرض لها الزمالك في اللقاء أمام صن داونز، بعد أن فشل في ترويض النجوم، ويخشى الإبقاء على بعض الأسماء على دكة البدلاء خوفًا من غضب رئيس النادي، مرتضى منصور“.

إصابة محمد إبراهيم

الزمالك سيعاني بشدة في المرحلة القادمة، بعد الإصابة المروعة التي تعرض لها النجم محمد إبراهيم، صانع ألعاب الفريق في لقاء صن داونز، والتي تبعده عن الملاعب لفترة تصل إلى 3 أشهر كاملة.

محمد إبراهيم عاش حالة من التألق اللافت خلال المرحلة الماضية، تحت قيادة حلمي، الذي أعاد اكتشاف اللاعب، ومنحه الحرية الكاملة في الملعب، واعتمد عليه بشكل أساسي، وهو ما يمثل ضربة قاسية للزمالك بعد إصابة إبراهيم.

ولعب إبراهيم هذا الموسم 21 مباراة، بواقع 1252 دقيقة، وسجل 5 أهداف، ولكن الأرقام تؤكد أن إبراهيم توهج في عهد حلمي وشارك في 10 مباريات على مدار شهرين فقط، تولى خلالهما حلمي المهمة، بواقع 762 دقيقة، بجانب أنه سجل خمسة أهداف مع حلمي.

التهميش في ملف الصفقات

حلمي يعاني من التهميش في ملف الصفقات، لتدعيم فريق الكرة بوضوح، من جانب رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، الذي يعتمد على أكثر من مصدر لتحديد احتياجات الفريق.

حلمي لم يعد المسؤول عن تحديد الصفقات الجديدة، والأمر كله يرجع لرئيس النادي، الذي يستعين ببعض مستشاريه في الجهاز الفني.

رحيل كهربا وحمودي

الأزمة الأخيرة التي تمثل مشكلة كبيرة لحلمي، تتمثل في رحيل الثنائي الهجومي محمود عبد المنعم ”كهربا“ إلى الاتحاد السعودي وأحمد حمودي بعد نهاية عقده مع بازل السويسري.

كهربا كان يمثل جزءًا كبيرًا من القوة الضاربة في هجوم الزمالك، ورحيله سيشكل أزمة كبيرة للجهاز الفني، رغم تصريحات محمد حلمي بأن كهربا لن يمثل رحيله أزمة في الزمالك.

ولم يجد الزمالك البديل المناسب لرحيل نجم الوسط أحمد حمودي؛ الذي عاد إلى صفوف بازل السويسري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com