الأهلي المصري في ورطة بسبب بيع رمضان صبحي وإيفونا

الأهلي المصري في ورطة بسبب بيع رمضان صبحي وإيفونا

المصدر: القاهرة – إرم نيوز

وافق النادي الأهلي المصري برئاسة المهندس محمود طاهر على بيع رمضان صبحي، لاعب وسط الفريق الشاب، إلى نادي ستوك سيتي الإنجليزي.

وكانت إدارة الأهلي أعلنت في وقت سابق أن النادي الإنجليزي عرض 6.5 مليون يورو لضم اللاعب، ما أغرى الإدارة للموافقة على العرض.

وأشارت تقارير صحفية إنجليزية إلى أن الأهلي في مأزق بشأن القيمة المالية لانتقال اللاعب.

وأكدت شبكة ”سكاي سبورتس“ أن الصفقة قاربت على الانتهاء، وأن اللاعب كان يتواجد في السفارة البريطانية، لإنهاء الإجراءات الأخيرة قبل السفر.

وأكدت الصحيفة على أن الأهلي قد اتفق ببيع اللاعب مقابل 2 مليون ونصف المليون جنيه إسترليني، وهو ما يعادل 28 ونصف مليون جنيه مصري.

وسادت حالة من الغضب داخل جدران القلعة الحمراء بعدما اكتشف مسؤولو النادي خدعة كبرى في تعاقد النادي الأحمر والغابوني ماليك إيفونا ونادي تيغانين تيدا الصيني.

ووضع وكلاء إيفونا بندًا ينص على حقهم المالي بنسبة 10% من قيمة الصفقة وتحديدا الثمانية ملايين دولار، التي حصل عليها الأهلي من بيع المهاجم الغابوني، وبالتالي فإن إدارة الأهلي ملزمة بدفع ما لا يقل عن 5 ملايين جنيه مصري لوكلاء إيفونا.

وأشار وكلاء اللاعب بأنهم قاموا برفع قيمة الصفقة من 6 ملايين دولار إلى 8 ملايين أي أنهم جعلوا الأهلي يربح 2 مليون دولار، وبالتالي فإن هامش الربح الذي حصلوا عليه منطقي وطبيعي للغاية.

وتحاول إدارة الأهلي التوصل إلى حل مع الوكلاء لتخفيض نسبتهم من الصفقة نظرًا للمبلغ الضخم الذي سيناله الوكلاء من وراء إتمام الصفقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com