الزمالك يسقط الشرطة ويرافق الأهلي إلى دور الثمانية بكأس مصر

الزمالك يسقط الشرطة ويرافق الأهلي إلى دور الثمانية بكأس مصر

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

صعد فريقا الأهلي والزمالك إلى دور الثمانية لبطولة كأس مصر بعد أن حقق كلاهما الفوز في دور الستة عشر للبطولة، اليوم الثلاثاء.

واقتنص الزمالك فوزا ثمينا من الشرطة 2-1 على استاد بتروسبورت وبنفس النتيجة فاز الأهلي على مضيفه حرس الحدود على استاد الإسكندرية.

وفي المباراة الأولى بدا أن الوقت الأصلي في طريقه لامحالة للانتهاء بالتعادل 1-1 ولكن مصطفى فتحي خطف هدف الفوز القاتل للزمالك في الدقيقة 95 من مجهود فردي رائع.

وتقدم ابراهيم عبد الخالق بهدف للزمالك في الدقيقة 15 عبر تسديدة من داخل منطقة الجزاء ثم تعادل احمد مصطفى شمامة للشرطة في الدقيقة 44 من ضربة جزاء.
ويلتقي الزمالك في دور الثمانية مع الاتحاد السكندري.

وعلى استاد الإسكندرية، انتهى شوط المباراة الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف حمل توقيع عماد متعب من ضربة جزاء في الدقيقة 29 نتيجة لمسة يد من مدافع حرس الحدود.

وأضاف عمرو السولية الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 67 عبر تسديدة صاروخية ليعلن عن أول أهدافه مع الفريق منذ قدومه من الشعب الإماراتي في كانون ثان/يناير الماضي.

ورد محمد فاروق بنزيمة بهدف لحرس الحدود في الدقيقة 83 من ضربة جزاء نتيجة لمسة يد ضد محمد هاني.

ويلتقي الأهلي في دور الثمانية مع فريق سموحة يوم 21 من الشهر الجاري حيث يسعى الشياطين الحمر لضم لقب الكأس إلى لقب الدوري الذي توجه به الشهر الماضي.

ودفع الهولندي مارتين يول المدير الفني للأهلي بالعديد من الوجوه التي لا تشارك بصفة مستمرة مثل حسين السيد وباسم علي وعماد متعب.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى وسيطر الأهلي على مجريات اللعب في أغلب أوقات المباراة وأهدر الفريق أكثر من أربع فرصة محققة لزيادة غلته من الأهداف، خاصة عن طريق متعب وعمرو جمال واحمد فتحي.

فيما كشف طبيب النادي الأهلي الدكتور خالد محمود عن حجم إصابة مدافع الفريق سعد الدين سمير، الذي شارك خلال مواجهة الفريق أمام الحدود.

وأشار الطبيب إلى إن حالة سعد الدين سمير مدافع الفريق بسيطة ولا تستدعي القلق على الإطلاق.

وتعرض سعد سمير للإصابة إثر كرة مشتركة خلال أحداث الشوط الأول أدت لسقوطه على الأرض وتعرضه لحالة إغماء بسيط، وهو ما أثار خوف زملائه بالفريق.

وقام المدير الفني للفريق مارتن يول باتخاذ قرار باستبدال اللاعب ومشاركة محمد نجيب بدلا منه.

وشدد الطبيب على أن اللاعب شعر بدوار خفيف وحالته عادية، ولكن تم استبداله حفاظًا على سلامته، وتجنبًا للمخاطرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com