هل تحرم ذكرى الـ 6 منتخب مصر من حلم المونديال؟

هل تحرم ذكرى الـ 6 منتخب مصر من حلم المونديال؟
Ghana's Asamoah Gyan, left, battles with Egypt's Mohamed Naguib and Ahmed Shedid, right, during their World Cup playoff soccer match in Kumasi, Ghana, Tuesday, Oct. 15, 2013. Ghana stunned Egypt 6-1 in the first leg of their World Cup playoff on Tuesday, with Gyan's fifth-minute goal kicking off a dominant performance that makes the Black Stars overwhelming favorites to be one of the five African teams in Brazil next year. (AP Photo)

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

انقسمت جماهير الكرة المصرية بعد وقوع منتخب مصر في مجموعة واحدة مع غانا في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم بجوار الكونغو برازفيل وأوغندا.

الجميع تذكر بعد وقوع منتخب مصر مع غانا المباراة المأساوية التي انتهت بالهزيمة بنتيجة 6/1 في تصفيات كأس العالم 2014 وأدت لضياع حلم المونديال على الفراعنة.

شبكة “إرم نيوز” الإخبارية سألت نجوم الكرة المصرية حول تأثير مباراة الـ 1 على منتخب الفراعنة قبل تصفيات كأس العالم 2018، فإلى السطور القادمة:

ذكرى سوداء
اعترف عصام عبدالمنعم ، رئيس الاتحاد المصري الأسبق ، بأن مباراة غانا الكارثية والتي خسرها الفراعنة بستة أهداف مقابل هدف واحد عام 2013 وبالتالي أصبح الأمر في غاية الصعوبة بعد الوقوع مرة أخرى في مواجهة النجوم السوداء.

وقال عبدالمنعم في تصريحاته لشبكة “إرم نيوز”: “بالفعل نعاني من غياب الثقة في منتخبنا والجيل الحالي حتى المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر يفتقد الكاريزما اللازمة لاحتواء الخلافات وصناعة الفريق وإشعال حماس الجماهير”.

وأشار حمادة المصري، عضو مجلس إدارة الاتحاد السابق، في تصريحاته لـ “إرم نيوز” إلى أن مباراة الستة ستؤثر بكل تأكيد على أذهان اللاعبين والجماهير.

وقال المصري: “الجيل الحالي شارك في مباراة الستة وعلى رأسهم محمد صلاح ومحمد النني وبالتالي سيكون هناك حاجز نفسي أمام الفريق في مواجهة منتخب غانا”.

فرصة للثأر
وقال أحمد حسن نجم منتخب مصر الأسبق إن المجموعة جيدة ولا داع للتشاؤم بعد أن تكررت مواجهة غانا موضحًا أن الجيل الحالي قادر على التأهل للمونديال وعبور عقبة النجوم السوداء.

وأكد حسن أن النغمة التشاؤمية لن تفيد منتخب مصر وعلى الجميع أن يدعم الفريق من أجل تحقيق حلم المونديال.

في المقابل، أكد محمود فتح الله نجم دفاع الإنتاج الحربي أن مجموعة مصر في التصفيات جيدة ومتوازنة إلى حد كبير.

وأبدى فتح الله تفاؤله الشديد بعبور عقبة غانا والتأهل للمونديال رغم الخسارة بستة أهداف في اللقاء الذي جمع الفريقين في تصفيات مونديال 2014.

أخطاء وحلول
يرى أيمن يونس نجم الزمالك الأسبق أن مجموعة مصر في البطولة مقبولة للغاية موضحًا أن ترتيب المباريات في صالح منتخب الفراعنة.

وقال يونس إن منتخب غانا قوي جدًا والتحدي الأكبر أن نفوز عليه في القاهرة يوم 7 نوفمبر المقبل محذرًا منتخب مصر من لقاء الكونغو لأنه الأهم في بداية المشوار.

وطالب يونس أيضًا بالإعداد الجيد وتوفير مباريات ودية على أعلى مستوى لمنتخب مصر.

وأشار مدحت عبدالهادي نجم منتخب مصر الأسبق إلى أن الفريق يجب عليه التخلص من بعض الأخطاء الفردية وتوفير إعداد مناسب لمنتخب الفراعنة.

وأكد أن المنتخب المصري عليه التفكير جيدًا في تنظيم مباريات ودية على أعلى مستوى للتواجد بجاهزية تامة لمواجهات المجموعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع