مجموعات قوية للمنتخبات العربية بتصفيات أفريقيا المؤهلة لكاس العالم

مجموعات قوية للمنتخبات العربية بتصفيات أفريقيا المؤهلة لكاس العالم

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

أُجريت اليوم الجمعة قرعة المرحلة النهائية لتصفيات قارة أفريقيا المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2018 بروسيا وذلك خلال الحفل الذي نظمه الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف).

ووصل 20 منتخبًا إلى المرحلة النهائية لتصفيات المونديال تم تقسيمهم على 5 مجموعات يتأهل صاحب المركز الأول من كل مجموعة إلى مونديال روسيا مباشرة .

وجاءت القرعة متوازنة إلى حدٍ كبير للمنتخبات العربية التي ابتعدت عن مواجهة بعضها البعض فيما عادا منتخبا تونس وليبيا اللذان وقعا في المجموعة الأولى.

وجاء المنتخب التونسي على رأس المجموعة الأولى برفقة منتخبات ليبيا وغينيا والكونغو الديمقراطية.

وضمت المجموعة الثانية الجزائر وزامبيا والكاميرون ونيجيريا.

وجاء في المجموعة الثالثة الغابون والمغرب ومالي وساحل العاج.

فيما ضمت المجموعة الرابعة السنغال وجنوب أفريقيا وكاب فيردي وبوركينا فاسو.

أما المجموعة الخامسة والأخيرة فضمت منتخبات غانا ومصر وأوغندا والكونغو .

ومن المقرر أن تبدأ منافسات الجولة الأولى خلال شهر أكتوبر المقبل.

وستخوض مصر مبارياتها على النحو التالي:

الكونغو VS مصر يوم 3 أكتوبر 2016.

مصر VS غانا يوم 7 نوفمبر 2016.

أوغندا VS مصر يوم 28 أغسطس 2017.

مصر VS أوغندا يوم 2 سبتمبر 2017.

مصر VS الكونغو يوم 2 أكتوبر 2017.

غانا VS مصر يوم 6 نوفمبر 2017.

وقال الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري إن قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 أوقعت الفراعنة في مجموعة متوازنة.

وأكد كوبر في تصريحاته للصحفيين بحضور مراسل وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) احترامه لكل المنتخبات التي أوقعته القرعة معهم.

وأشار إلى أن المنتخب الذي يسعى لبلوغ نهائيات كأس العالم يجب أن يتوقع مواجهة أي خصم مهما كانت قوته وحجمه وتاريخه ويلعب على تحقيق هدفه فقط بغض النظر عن أسماء منافسيه.

أضاف مدرب الفراعنة بأنه سيستعد لكل المنتخبات في مجموعته بنفس القوة التي سيستعد من خلالها لمواجهة الفريق الغاني مشيرًا إلى أن الفراعنة يهدفون للوصول إلى مونديال روسيا.

وبالنسبة للخسارة السابقة أمام غانا بـ 6 أهداف في التصفيات الأخيرة علّق كوبر قائلًا “الأمور تغيرت والمنتخب المصري قادر على تقديم نفسه بشكل أفضل في المرحلة المقبلة والوصول لبطولة روسيا وتحقيق حلم المصريين وإسعادهم بغض النظر عن تلك الأمور التي نتحدث عنها حاليًا باعتبارها ذكريات مضت”.

وقال نبيل نغيز المدير الفني المؤقت للمنتخب الجزائري، إن قرعة الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، أوقعت منتخب بلاده في مجموعة متقاربة جدًا.

وأوضح نغيز في تصريح للموقع الرسمي للاتحاد الجزائري للعبة أن المجموعة الثانية متقاربة جدًا بوجود 4 دول تتنفس وتعشق كرة القدم مشددًا على أن منتخب بلاده سيسعى للتأهل.

وأضاف: “الجزائر تعرف دائمًا كيف تتجاوز نفسها في المواقف الصعبة وهذا ما سنفعله.. أكثر من هذا لدينا خبرة كبيرة في تنظيم المباريات وهو ما سيفيدنا”.

وتابع: “لدينا شعب بأكمله يقف خلفنا سنعمل على إسعاده من خلال التأهل للمرة الثالثة على التوالي لنهائيات كأس العالم”.

ولا يعلم نغيز إن كان سيبقى في الجهاز الفني للمنتخب الجزائري، علمًا أن الاتحاد الجزائري أعلن قبل يومين أن المدرب الجديد للفريق الأول ستحدده قرعة الدور الثالث والأخير من التصفيات المؤهلة للمونديال الروسي.

كما ألمح الاتحاد إلى صعوبة التعاقد مع مدربين من المستوى العالي نظرًا لرواتبهم المرتفعة للغاية .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع