سر تأخر صدور تصنيف “فيفا” للمنتخبات

سر تأخر صدور تصنيف “فيفا” للمنتخبات

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

يعيش الوسط الرياضي في مصر وتونس، حالة من الترقب والقلق، بسبب تأخر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في إعلان التصنيف الاستثنائي للقارة الأفريقية، الذي ستقام على أساسه، قرعة تصفيات كأس العالم الجمعة القادم.

وكان من المفترض، أن يتم إعلان التصنيف الاستثنائي، أمس الثلاثاء، وفقًا للخطاب الذي أرسله “فيفا” للـ20 دولة، المتأهلة للمرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم، لكن حتى الآن لم يصدر.

وكشف مصدر، بالاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف”، عن أسباب تأخر إعلان التصنيف الاستثنائي لـ”فيفا”، والخاص بالقارة الأفريقية، حتى الآن، بعدما كان مقررًا إعلانه أمس.

المصدر أوضح في تصريحات صحفية أن هناك حالة من الخلاف الكبير دائرة، داخل المكتب التنفيذب لـ”كاف”، بعد قيام 5 دول بتقديم شكاوى على التصنيف، المنتظر إعلانه منها، دولتان عربيتان وثلاثة إفريقية.

وتابع أنه هناك حالة من الخلاف أيضاً، لعدد من الدول الأخرى التي تعترض على إعلان التصنيف، كونه سيضر بها على المستوى الشخصي، نافياً أن يكون التأخير بسبب مصر وتصنيف الفراعنة، المقرر إعلانه.

وشدد المصدر على أنه سيتم إعلان التصنيف اليوم على أقصى تقدير، بعد الانتهاء من حالة الخلاف، مشدداً على أن موقف مصر مستقر، ولا يوجد أى مشكلات تجاهه.

ومن المفترض أن يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم التصنيف الاستثنائي للمنتخبات الأفريقية المتنافسة بالجولة الأخيرة من تصفيات كأس العالم روسيا 2018.

وسيشهد التصنيف المُعاد للمرة الثانية بعد تظلم الاتحاد المصري لكرة القدم تواجد الفراعنة في التصنيف الأول، حيث من المتوقع ان يصبح التصنيف كاملا على النحو التالي:

المستوى الأول: الجزائر، كوت ديفوار، غانا، السنغال، مصر

المستوى الثاني: تونس، المغرب، الكونغو، الكونغو الديمقراطية، الكاميرون.

المستوى الثالث: كاب فيردي، نيجيريا، جنوب أفريقيا، مالي، غينيا.

المستوى الرابع: بوركينا فاسو، زامبيا، ليبيا، الغابون، أوغندا.

يذكر بأن قُرعة تصفيات الجولة الأخيرة ستقام يوم 24 يونيو المقبل بمقر الاتحاد الأفريقي بالقاهرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع