الإصابة تحرم حسام عاشور من الانضمام لمنتخب مصر

الإصابة تحرم حسام عاشور من الانضمام لمنتخب مصر

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

في مفاجأة غير متوقعة، خرج حسام عاشور لاعب وسط النادي الأهلي من حسابات الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر.

وتعرض عاشور لإصابة في العضلة الضامّة خلال مشاركته في لقاء المقاولون العرب بمسابقة الدوري الممتاز أمس، والتي نجح خلالها اللاعب في المساهمة في صناعة هدف.

وقرر الأرجنتيني كوبر استبعاد حسام عاشور من قائمة المنتخب الوطني لمواجهة تنزانيا يوم 4 من الشهر المقبل بسبب الإصابة.

وكشف اللاعب للمقربين منه داخل معسكر المنتخب الوطني عن تعرضه لنحس كبير، حيث كان يتمنى أن يثبت نفسه بعد انضمامه لأول مرة تحت قيادة الجهاز الفني الحالي.

في الوقت الذي استقر خلاله الجهاز الفني للفراعنة على استدعاء نور السيد لاعب وسط إنبي لتعويض خروج عاشور من القائمة.

وكان كوبر قد ضم حسام عاشور لقائمة المنتخب الوطني لأسباب ليست فنية، كشفتها شبكة ”إرم نيوز“ أمس، حيث كان ضم اللاعب من أجل امتصاص غضب جمهور الأهلي بعد استبعاد حسام غالي بسبب الأزمة مع أسامه نبيه.

ويُجهِّز الجهاز الفني للفراعنة طارق حامد للمشاركة في خط الوسط، وذلك بعد استبعاد إبراهيم صلاح بسب الإيقاف، وسيشارك حامد بجانب محمد النني.

وعلى هذا تصبح قائمة المنتخب الوطني مكونة من 24 لاعبًا بعد استبعاد عاشور:

حراسة المرمى: عصام الحضري، شريف إكرامي، أحمد الشناوي.

الدفاع: أحمد حجازي، ورامي ربيعة، وعلي جبر، أحمد فتحي، حازم إمام، محمد عبد الشافي وصبري رحيل وكريم حافظ وحمادة طلبة وأيمن أشرف.

الوسط: عبد الله السعيد، محمد النني، محمد إبراهيم، طارق حامد و محمود حسن تريزيغيه، مؤمن زكريا وعمرو وردة.

الهجوم: محمد صلاح، ومروان محسن، وأحمد حسن كوكا، وعمرو جمال.

ومن المقرر أن تغادر بعثة المنتخب الوطني إلى تنزانيا يوم 31 مايو الجاري لخوض لقاء الجولة الأخيرة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بالغابون 2017.

من جهته استنكر الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب منتخب مصر الانتقادات التي يتعرض لها حاليًا بسبب اختياراته للقائمة التي ستواجه تنزانيا الأسبوع المقبل ضمن تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2017 لكرة القدم في الغابون.

وقال كوبر في المؤتمر الصحفي اليوم الخميس: ”من الصعب أن أوضح سبب عدم ضم أي لاعب أو اختيار آخر لأن هذا من اختصاصاتي وصعب أن أبررها“.

واستبعد كوبر حسام غالي قائد المنتخب والأهلي من القائمة بسبب خلافات مع أسامة نبيه المدرب المساعد.

وذكرت تقارير إعلامية مصرية مؤخرًا أن غالي دخل في خلاف مع نبيه قبل المباراة التي فازت فيها مصر 1/0 على نيجيريا في الإسكندرية في مارس الماضي.

وتابع المدرب المخضرم عبر مترجم: ”ليس من المعقول قبل كل معسكر أن أبرر هذه الاختيارات ونحن مقبلون على مباراة مهمة أمام تنزانيا. حاسبوني بعد المباراة. من الوارد أن تكون اختياراتي خاطئة“.

”استبعاد غالي ليس نهائيًا ومن الممكن أن ينضم في معسكرات قادمة. كل لاعب موجود حاليًا في المنتخب وارد ألا يكون معنا في فترة مقبلة. غالي لاعب متميز ومن الممكن إنهاء الأزمة خلال الفترة القادمة“.

وبعيدًا عن استبعاد غالي – البالغ عمره 35 عامًا والذي خاض 74 مباراة دولية – لم تشهد تشكيلة كوبر العديد من التغييرات عن تلك التي واجهت نيجيريا مرتين في تصفيات كأس الأمم قبل شهرين.

وأشار مدرب مصر إلى أن فريقه لا يعاني مشكلة في حراسة المرمى رغم إصابة شريف إكرامي حارس الأهلي وعدم جاهزية أحمد الشناوي حارس الزمالك.

وأضاف كوبر: ”عصام الحضري قادر على حراسة مرمى المنتخب وهو يملك من الخبرة ما يؤهله لهذا الدور“.

وكشف إيهاب لهيطة مدير المنتخب المصري عن سبب إلغاء مواجهة منتخب الكونغو الودية التي كان من المقرر إقامتها نهاية الشهر الحالي: ”التصنيف الاستثنائي الذي سيصدره الاتحاد الدولي (الفيفا) بالنسبة القارة الأفريقية هو السبب الرئيس في إلغاء هذه المباراة.

”من المفترض أن التصنيف الشهري سيكون في الثاني من كل شهر لكن الفيفا قرر أن يكون تصنيف أفريقيا من يوم 8 وحتى 10 يونيو وهذا معناه أنه حتى يوم 2 يونيو سنكون محافظين على التصنيف الخامس الذي يؤهلنا للعب ضمن التصنيف الأول في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم“.

”والفوز على تنزانيا يضمن لنا التأهل ضمن التصنيف الأول دون النظر لنتائج المنتخبات الأخرى“.

وتتصدر مصر ترتيب المجموعة السابعة برصيد 7 نقاط وبفارق 5 نقاط عن نيجيريا و6 نقاط عن تنزانيا بعد انسحاب تشاد وإلغاء نتائجها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com