رفض استشكال اتحاد كرة القدم المصري على قرار حله

رفض استشكال اتحاد كرة القدم المصري على قرار حله

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

رفضت المحكمة الإدارية العليا في مصر، اليوم الأحد، استشكالا لاتحاد كرة القدم المحلي ضد قرار حل مجلس إدارته الذي صدر في مارس آذار الماضي.

وقضت محكمة مصرية قبل شهرين بحل الاتحاد المصري بداعي وقوع مخالفات خلال الانتخابات في 2012، وباتت مصر مهددة بالإيقاف في ظل حظر الاتحاد الدولي (الفيفا) التدخل الحكومي في إدارة شؤون اللعبة.

وأعلن جمال علام، رئيس الاتحاد المصري للعبة، استقالته، أمس السبت، خوفا من تعرض بلاده للإيقاف.

وقال علام لوسائل إعلام محلية: ”كنت أنوي الاستقالة منذ صدور قرار الحل لكن أجلت القرار أكثر من مرة“.

وأضاف: ”فضلت الاستقالة قبل حسم الاستشكال لأن دور مجلس الإدارة انتهى بالفعل“.

وقال محمود الشامي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للعبة، إن استشكالا آخر بوقف تنفيذ الحكم أحيل إلى المحكمة الإدارية العليا ولم يتحدد موعد النظر فيه.

وأضاف الشامي لرويترز: ”مجلس الإدارة مستمر في إدارة أعمال الاتحاد حتى صدور حكم في آخر استشكال“.

وتابع: ”سنجتمع مع رئيس الاتحاد جمال علام غدا وإذا تمسك بالاستقالة سيستمر المجلس بدونه“.

ومن جانبه، أكد حمادة المصري، عضو الاتحاد ، أن مجلس الجبلاية سيجتمع غدًا الاثنين؛ لمناقشة الوضع الحالي داخل المجلس، خاصه بعد قرار الإدارية العليا برفض الاستشكال على حله.

وقال المصري في تصريح  ”إرم نيوز“: ”لن نستقيل ولن يستطيع أحد أن يجبرنا على الاستقالة، أو الرحيل عن المجلس، باعتبار أنه تدخل حكومي، وسيوقف النشاط“.

ومن جانب آخر، أكد المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، أنه سيتعامل مع قضية الاتحاد بهدوء شديد، بعد رفض الاستشكال المقدم من مجلس الجبلاية، مشيرًا إلى أنه يحترم أحكام القضاء.

وأشار وزير الرياضة، في تصريحات صحفية، إلى أنه سيتخذ قرارًا بالتوافق مع اللوائح الاتحاد الدولي واللجنة الأولمبية المصرية، مؤكدًا حرصه على عدم تعرض الكرة المصرية للإيقاف، وذلك عند وصول قرار المحكمة، برفض الاستشكال خلال 8 أيام، وفقًا للمدة القانونية لتنفيذ الحكم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com