مصر.. مارتن يول يحدد موعد رحيل رمضان صبحي عن الأهلي

مصر.. مارتن يول يحدد موعد رحيل رمضان صبحي عن الأهلي

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

تلقى النادي الأهلي المصري برئاسة محمود طاهر، صدمة شديدة، في ملف قضية النيجيري بيتر إيبي، مهاجم الفريق السابق، الذي يطالب بمستحقاته المالية.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“، أرسل للأهلي خطابًا رسميًا، عن وجود شكوى من بيتر إيبي ضد النادي، ولا بد من الرد بمستندات قبل إصدار حكم نهائي في القضية.

ونجح الأهلي في التواصل مع اللاعب، وتوصل معه لاتفاق تقسيط مستحقاته المالية، ووافق اللاعب، إلا أنه تراجع عن التسوية، بشأن مستحقاته والمُقدرة بـ318 ألف دولار، وهي قيمة نصف مستحقاته لدى النادي.

وأكد المهاجم النيجيري لمسؤولي الأهلي، أنه مستمر في الشكوى التي قدمها ضد النادي لـ“فيفا“، بعدما استغنى عنه الأحمر في بداية الموسم الحالي دون إخطاره، وهو ما يخالف لوائح الاتحاد الدولي.

وتبلغ مستحقات اللاعب لدى الأهلي، 636 ألف دولار، موزعة كالتالي: 550 ألف دولار قيمة مستحقات المواسم الثلاثة التي كانت متبقية في عقده، قبل أن يتم الاستغناء عنه، بجانب 5% كزيادة سنوية في العقد، إضافة إلى 5 آلاف دولار عبارة عن أتعاب محاماه.

من جانبه، أعرب الهولندي مارتن يول، المدير الفني للفريق، سعادته البالغة بمظاهر احتفال جمهورية مصر العربية، بذكرى تحرير سيناء، من المحتل الإسرائيلي.

وتابع يول، بإعجاب، توالي الطائرات فوق ملعب ”التتش“، بالجزيرة، خلال مران فريقه، صباح اليوم الاثنين، استعدادًا لمواجهة سموحة، غدًا الثلاثاء، في بطولة الدوري.

وكان عدد من الطائرات، قد طافت سماء النادي الأهلي، اليوم، تزامنًا مع الاحتفال بعيد تحرير سيناء.

يذكر أن الأهلى يسافر إلى الإسكندرية اليوم، للمبيت بها، استعدادًا لمواجهة سموحة في الجولة 25 من منافسات الدوري المحلي.

وعلى صعيد المران، شارك رمضان صبحي، في مركز جديد خلال مران الفريق صباح اليوم، الذي يقام استعدادًا للقاء سموحة.

وتقمص صبحي، دور حارس مرمى في مران فريقه، على ملعب التتش بالجزيرة.

وكان النجم الصاعد، قد دخل في تحدي الحراس، أمس الأحد، مع شريف إكرامي، حارس مرمى الفريق، قبل أن يعود اليوم ويرتدي قفاز الحراس، ويتلقى تصويبات من طارق سليمان، مدرب حراس المرمى.

يذكر أن رمضان دخل في تحدٍ آخر، اليوم الاثنين، في نهاية المران، مع أحمد ربيع الشيخ، الحارس الرابع بالفريق، وظهر اللاعب الدولي بشكل جيد، في التصدي لكرات زميله.

وكشف المدير الفني للنادي الأهلي، عن موقفه النهائي من عروض الاحتراف التي تلقاها رمضان صبحي، خلال الفترة الماضية.

وقال يول لمحمود طاهر، رئيس الأهلي، إنه يرفض رحيل اللاعب خلال بداية الموسم المقبل، بسبب الحاجة لجهوده الفنية، وعدم وجود بديل مناسب له.

وأكد المدرب الهولندي، أنه قد يسمح لرمضان بالاحتراف، لكن في فترة الانتقالات الشتوية، يناير المقبل، وحال فوز الفريق ببطولة أفريقيا، والمشاركة في كأس العالم للأندية.

وأضاف: ”رمضان صبحي لاعب صغير، ويحتاج لكسب مزيدٍ من الخبرات، قبل خوض تجربة احتراف في أوروبا، حتى لا يفشل كما حدث مع العديد من لاعبي الفريق السابقين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com