ماذا ينقص منتخب مصر تحت قيادة هيكتور كوبر؟

ماذا ينقص منتخب مصر تحت قيادة هيكتور كوبر؟

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

يخوض منتخب مصر مهمة صعبة تحت قيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني، في محاولة العودة للمشاركة في بطولة الأمم الأفريقية بعد غياب 3 مرات متتالية.

ورغم أن منتخب الفراعنة، أصبح يملك نجوماً على أعلى مستوى ومحترفين في أكبر أندية العالم مثل محمد النني، نجم آرسنال الإنجليزي، ومحمد صلاح، مهاجم روما الإيطالي، إلا أن الجماهير المصرية ما زالت تشعر بأن منتخبها ينقصه شيئاً ليكون ذلك الفريق المرعب الذي حقق البطولات وقدم أفضل العروض.

وترصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي، ماذا ينقص منتخب مصر مع كوبر.

أين الخبرات؟

في البداية، أكد طلعت يوسف، المدير الفني لفريق بتروجت، أن منتخب مصر يحتاج لبعض الخبرات التي تساعد في مهمته مع كوبر.

وقال يوسف في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ إن منتخب مصر قدم عروضاً جيدة ولكنه يفتقد دائماً لعنصر الخبرة الذي يتحكم في إيقاع المباراة، ويكون عنصراً مؤثراً في النتيجة وأحداث اللقاءات.

وأشار إلى أن منتخب مصر قادر على استعادة هيبته الأفريقية، خاصة أنه يملك مجموعة من المواهب في المرحلة الحالية وتنقصه فقط بعض عناصر الخبرة التي تزيد المنتخب قوة داخل المستطيل الأخضر وهو ما ظهر بتواجد لاعب مثل حسام غالي.

دعم الجماهير

من جانبه، أكد عبدالمنعم شطة، المدير الفني للاتحاد الأفريقي لكرة القدم ”كاف“ أن منتخب مصر ينقصه في الفترة الحالية، أمرًا في غاية الأهمية، وهو عودة الجمهور.

وأشار شطة إلى أن الجماهير المصرية تحرك الصخر والمنتخب يحتاجها في كل مبارياته وأيضاً مسابقة الدوري تحتاج عودة الجماهير من أجل عودة الحياة للملاعب بشكل مؤثر.

خليفة أبوتريكة

ويرى وائل جمعة، مدير الكرة السابق بالنادي الأهلي، أن المنتخب المصري يحتاج فقط صانع ألعاب من طراز فريد يكون خليفة محمد أبوتريكة، نجم الأهلي والفراعنة الأسبق.

وأكد جمعة، أن منتخب مصر يعاني في هذه النقطة بشكل واضح، في ظل تذبذب مستوى الثلاثي رمضان صبحي وعبدالله السعيد وأيمن حفني، وهو الأمر الذي يؤثر على الفراعنة.

وأشار إلى أن الأخطاء الدفاعية سيتم علاجها مع مرور الوقت، من خلال التدريبات المكثفة من كوبر ورفاقه.

انسجام دفاعي.. وعودة الليبرو

أكد وائل القباني، مدرب اتحاد الشرطة الحالي ونجم الزمالك الأسبق، أن المنتخب بحاجة للانسجام الدفاعي بين لاعبيه.

وأشار إلى أن المنتخب قد يحتاج لعودة الليبرو في المرحلة المقبلة، خاصة أن الفراعنة قدموا أفضل العروض في السنوات الماضية في وجود الليبرو، وأخطاء عمق الدفاع تجبر الجهاز الفني للمنتخب على عودة الليبرو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com